المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متى تبدأ حرقة المعدة عند الحامل؟


سيدهم
03-12-22, 08:45 AM
https://img-s-msn-com.akamaized.net/tenant/amp/entityid/AAUW7JX.img?h=387&w=624&m=6&q=60&o=f&l=f&x=566&y=146


لا أحد يعرف حرقة المعدة تمامًا مثل المرأة الحامل. ما يقرب من نصف الأمهات الحوامل يعانين من حرقة أثناء الحمل، والتي تعتبر من أبرز عوارض الحمل. متى تبدأ حرقة المعدة عند الحامل،
متى تبدأ حرقة المعدة عند الحامل؟

بالنسبة للعديد من النساء، تبدأ حرقة المعدة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، بدءًا من الشهر الثاني تقريبًا، وهي أحد عوارض الحمل التي تستمر طوال الأشهر التسعة.
أسباب حرقة المعدة عند الحامل

في بداية الحمل، ينتج جسمك كميات كبيرة من هرمونات البروجسترون والريلاكسين، والتي تميل إلى إرخاء أنسجة العضلات الملساء في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك تلك الموجودة في الجهاز الهضمي.
نتيجة لذلك، يتحرّك الطعام في بعض الأحيان بشكل أبطأ خلال نظامك، مما يؤدي إلى مشاكل عسر الهضم من جميع الأنواع، من الشعور بالانتفاخ والغازات إلى الحموضة المعوية.
قد يكون هذا غير مريح بالنسبة لك، لكنه في الواقع مفيد لطفلك. يسمح هذا التباطؤ الهضمي بامتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل في مجرى الدم ومن ثم عبر المشيمة لتصل إلى طفلك.
تحدث الحموضة المعوية عندما ترتخي حلقة العضلات التي تفصل المريء عن المعدة، مما يسمح للطعام والعصائر الهضمية القاسية بالرجوع من المعدة إلى المريء.
طرق علاج حرقة المعدة أثناء الحمل

هناك طرق عدّة للسيطرة على حرقة المعدة وعلاجها أثناء الحمل. مع وجود العديد من الخيارات، لا شكّ أنّك ستجربينها كلّها خلال 9 أشهر:


امضغي علكة خالية من السكر: يؤدي القيام بذلك لمدة نصف ساعة تقريبًا بعد الوجبات إلى زيادة إنتاج اللعاب، والذي يمكنه معادلة الأحماض الزائدة في المريء.
أضيفي اللوز: تناولي القليل من اللوز بعد كل وجبة، لأن هذه المكسرات اللذيذة تعمل على تحييد العصائر الموجودة في المعدة، مما قد يخفف أو يمنع حرقة المعدة.
اشربي الحليب: يعمل الحليب على تهدئة حرقة المعدة بشكل سريع. جرّبيه في كلّ مرّة تشعريت بحرقة خلال حملك.
الوقاية من حرقة المعدة خلال الحمل

هناك الكثير من الإجراءات الوقائية التي يمكنك تجربتها بشأن حرقة المعدة أثناء الحمل، بما في ذلك:
تجنّبي الأطعمة المحفزة: بما في ذلك الأطعمة الغنية التوابل أو التوابل والأطعمة المقلية أو الدهنية واللحوم المصنعة والشوكولاتة والكافيين والمشروبات الغازية والنعناع والحمضيات.
لا تشربي مع تناول الطعام في نفس الوقت: يؤدي خلط الكثير من السوائل مع الكثير من الطعام إلى انتفاخ المعدة، مما يؤدي إلى تفاقم حرقة المعدة.
تجنّبي العشاء المتأخّر: تناولي آخر وجبة كبيرة قبل ساعتين على الأقل من موعد النوم حتى تبدأ معدتك في الهضم قبل الاستلقاء ليلًا.
المضغ جيّدًا: يعدّ المضغ الخطوة الأولى في عملية الهضم. فكلما زاد المضغ، قلّ الجهد الذي يتعين على معدتك القيام به.
اختاري الملابس الفضفاضة: ارتدي الملابس المريحة. يمكن أن تسبب الملابس الضيقة حول بطنك المزيد من الضغط وبالتالي الحرقة.

عطاء دائم
03-12-22, 09:01 AM
موضوع مهم
يعطيك العافية أخي
ربي يحفظك

روسلين
03-16-22, 03:39 PM
شكرا لك :رحيق:

سيدهم
03-17-22, 08:14 PM
موضوع مهم
يعطيك العافية أخي
ربي يحفظك

شكرا لك :رحيق:




شكرا من الاعماق على هذا المرور العطر:MonTaseR_91:


SEO by vBSEO 3.6.1