المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنيس المحبين


حسين سلطان
03-17-22, 04:09 PM
*🍃☝️الله جلَّ جلاله أنيس المحبين*

*🍃☝️"هو القريب المجيب العليم" سبحانه جلَّ في علاه:*

قد لا يدرك أحد من البشر حجم مخاوفك وأحزانك وغصّة حلقك وما يعتري قلبك، حينها تذكّر أن الله هو رفيقك الدائم وأنّه أقرب إليك من نبضات قلبك ومخارج حروفك وأنين صدرك، طبطبْ على قلبك وردِّد "أوليس اللَّه بأعلم بما في صدور العالمين" وتأكد بأن ألم قلبك سيزول عندما يكون في ظلال معيّة الله.
________🔻🍃

*🍃☝️لا ملجأ ولا منجا إلا إليه*:
في كل مرة تخنقك حبالُ البلاء فتتركك أيادي الخلق الكثيرة، فلا ينتشلك من بئر البلاء سوى حبل الدعاء الممتد للسماء السابعة، ذلك لتدرك أن الملجأ الحقيقي والملاذ الدائم عندما تلجأ إلى الله وتتكئ بكل ثقلك على الدعاء.
________🔻🍃

*🔆🍃همس*:
اجعل بينك وبين الله مشاريع خفيّة لا تراها الأعين أو تتحدّث بها الألسن، ولا تخافِت بها صديقاً أو تحدّث بها قريباً، وتذكر دائماً بأن الخبيئة الصّالحة زورق نجاة عندما تغرقك أمواج الحياة.
________🔻🍃

*🍃☝️تربية ربانية:*
قد يُبعد الله عنك شيئاً تحبّه فينفطر قلبك على فواته وتحزن على خسارته، لا تدري لعلّ الله أبعده عنك كي لا يضرك في دينك أو دنياك فيكون سبباً في بعدك عن ربّك أو في شقاء حياتك وتعاستها، كن على يقين بأنّ الله تعالى لا يمنع بخلاً ولا عجزاً وإنما رحمة ورأفة وعناية ولطفاً بعباده .
________🔻🍃

*🍃☝️هو "الستير الودود*":
تخيّل لو أن الله رفع عنك ستره الذي سترك به وهو متفضّلٌ عليك، فعلم أصحابك وأهلك وكلّ الناس بكلّ أخطائك التي أرتكبتها وتبت منها، أتظنّهم يحبّونك بقدر المحبّة السابقة ؟
‏الله وحده من يعرفها كُلّها ما أخفيت وما أعلنت وما تذكرت وما نسيت، ولا يزال يُحبّك ويفرح بك إن أقبلت إليه تائباً.
________🔻🍃

*🍃☝️هو الجبَّار جلَّ جلاله*:

لن ينسى الله لك كلّ لحظة سعيت فيها لسعادة إنسان وحبال الحزن تكاد تخنقك، ولن ينسى خطواتك لجبر النّاس وأنت تحمل كسور قلبك بين يديك، أتظنّها هيّنة على الجبّار ؟ لا وربّي، سترى مع مرور الأيام صنيعك بعباد الله، وسترى جبراً لقلبك حتى تتبخر جميع آلامه وأوجاعه، ويعود كأن لم تمسّه شعرة.
________🔻🍃

*🍃☝️إنه "الحكيم العليم" سبحانه:*
قد يؤخِّر الله عنك العطاء لحكمة يراها، فلا ترى استجابة لدعائك رغم صبرك وقربك من ربِّك، لكي تزداد في دُعائك وتكثر من قُرباتك وتسمو عالياً بإيمانك مع كُلّ لفظةِ دعاء حتى يرتوي قلبك بالإيمان ويفيض بالتوكل على الواحد المنان، ثم يكرمك الله بإجابة دعائك وقد تشبّع قلبك باليقين والتسليم.
________🔻🍃

*🍃☝️هو الرحيم سبحانه*:
أنت لا تعلم إلى أيّ درجة الله رحيمٌ بك، لا تعلم كيف يُسخِّر لك الأشخاص والمواقف والأحداث وحتى الصُّدف والمفاجآت، لا تعلم كيف يُبعد عنك ما تحبّه لشرٍّ لا تدركه، وكيف يقرّب لك ما لا تحبّه لخيرٍ لا تعرفه، فالحمد لله على ما لم نُحِط به خبراً.

عطاء دائم
03-18-22, 07:47 AM
سبحانه وتعالى
جزاك الله خيرا أخي ونفع بك
موضوع جميل يعطيك العافية

سَجَى
03-20-22, 10:56 AM
يعطيك العافية


SEO by vBSEO 3.6.1