المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة إلى المرأة في شهر رمضان.


المحور
04-02-22, 01:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله والصلا والسلام علي رسول الله نبينا محمد وعلي اله وصحبه .


اللَّهُمَّ يا حَيُّ يا قّيُّوم،يا ذا الجَـلالِ والإكْرَامِ والعَظَمَةِ وَالسُلطَان، يا أرْحَمَ الرَّاحِمِيْنَ، يا أرْحَمَ الرَّاحِمِيْنَ، يا أرْحَمَ الْرَّاحِمِين، ياغيَّاث المُسْتَغِيثِين، يا من ذِكرُهُ شرفٌ للذَّاكِرين، وشُكْرُه فَوْزٌ للشَّاكِرين وحَمْدُهُ عِزٌ لِلحَامِدين، وبَابُه مفتُوْحٌ للسَائِلين، و رَحْمَتُهُ قَرِيبٌ من المُحْسِنـين يا واسِعَ الكَوْنِ بِرحْمَتِك ، يا شَامِلَ الخَلْق بنعمتك ، يا من َلا يَمِـلُّهُ الدُّعاء.
اللهم سددنا

اللهم أهدني الي سبل الرشاد .


اللهم ثبتنا بقول الثابت في الحياة الدينا والاخرة .


رساله من اختكم فاطمة الأمير.


أخيتي في الله، أكتُب لكِ كلمات تخرج من القلب تنبض خوفًا عليكِ، فوالله إني أخشى عليك فلتستمعي إلي، ودعيني أتساءل يا أخيتي: كم مرة ضاعت منك مواسم الطاعة، وابتعدتِ عن التلذذ بالعبادات فيها، وتركتِ عطايا وكنوز ربِّ العباد تذهب من بين يديك، تتبخر أمامك وأنتِ منشغلة؟ أعجب منك يا أخيتي حين يضيع منك شهر النفحات والحسنات!


أُخيَّتي، قد أعطاك الله الحياة اليوم؛ فأحسني العيش فيها، وليكن انقضاؤها في طاعة، واللهِ إن جنة ربك غالية فهل ستبيعينها وتتركين تنوُّع الطعام يُلهيك عنها؟


رمضان ليس لتنوع الطعام والشراب والملبس، فكثرة الطعام تمرض البدن؛ قال تعالى: ﴿ يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ ﴾ [الأعراف: 31]، والإسراف في المأكل تحريك لشهوات البطن، وازدياد في الكسل وزيادة في الأمراض، وإعراض عن أداء العبادات، والإسراف في الملبس هو تحريك لشهوة الكبر في قلب الإنسان؛ فلتغتنمي وقت إعداد طعامك في الذكر والتسبيح والاستغفار، لتكن صلاتك في موعدها مؤدية لها بخشوع، ولتقرئي وِردَكِ من القرآن بتدبر، ولتتركي العنان لدموعك، لتتفاعلي مع معاني الآيات القرآنية العظيمة؛ فلكل آية رسالة من رب العباد تقرِّبك من خالقك أكثر فأكثر.



احذري من تضييع رمضان ومواسم الطاعة؛ فلن يفيد الندم وأنتِ تقرئين صحيفتك وتنظرين فيها، وتظلين تبحثين عن عباداتك؛ سواء كانت في رمضان، أم غيرها من الأيام.


فليكن رمضان بوابة العبور للالتزام، ليكن رمضان النور الذي جاء ليُبدد ظلام سنوات من الغفلة، ردِّدي بداخلك: ما أجمل صحيفتي وهي ممتلئة بأعمالي الصالحة!

احذري ثم احذري ضياع أيام معدودات، فاغتنميها أُخيتي تفتح لك أبواب الجنة في الآخرة، وأبواب الرخاء والسعادة في الدنيا!


والله اعلم .





اللهم علمني ماينفعني ونفعني بما عمتني وزدني علما .


سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله انت استغفرك واتوب اليك .

العنقاء
04-02-22, 01:38 PM
عليه افضل الصلاة واتم التسليم

امين يارب العالمين

جزاك الله خيرا


SEO by vBSEO 3.6.1