المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لتمكين اللاجئين من متابعة المونديال.. قطر تطور 10 مناطق للمشجعين من النازحين في 8 دول


الفيلسوف
11-20-22, 10:51 AM
https://www.aljazeera.net/wp-content/uploads/2022/11/34.jpg?resize=770%2C513

كشفت دولة قطر عن تطويرِ أكثر من 10 مناطق للمشجعين من اللاجئين والنازحين في 8 دول مختلفة، بهدف مشاركتهم الفرحة لمشاهدة بطولة كأس العالم 2022 التي تنطلق فعالياتها غدا الأحد.

وخلال مؤتمر صحفي عقد بالدوحة، سلط عدد من المسؤولين القطريين الضوء على جهود قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري، واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، في إقامة مناطق مشجعين للنازحين واللاجئين بعدد من الدول لإتاحة الفرصة للاجئين بمتابعة الحدث الكروي الهام.

ويفتتح كأس العالم لكرة القدم مساء غد الأحد بمواجهة المنتخب القطري نظيره الإكوادوري على ملعب "البيت" في أولى مواجهات المجموعة الأولى التي تضم أيضا هولندا والسنغال.

وقالت لولوة الخاطر مساعد وزير الخارجية القطرية إنه كثيرا ما أكدت الدولة أن الرياضة أداة فعالة لتلاقي الشعوب وتعزيز السلام والحوار والمصالحة، حيث حرصت على إقامة مناطق للمشجعين، يترجم إيمانها الراسخ بقدرة الرياضة على إحداث تغيير اجتماعي إيجابي، ويحفز التنمية المستدامة، لا سيما من خلال تشجيع التسامح والاحترام وتمكين المجتمعات.

مناطق متعددة
وأشادت مساعد وزير الخارجية القطرية بجهود إقامة مناطق مشجعين للنازحين واللاجئين في فلسطين والأردن والسودان والعراق ولبنان واليمن وتركيا وبنغلاديش.

وأعربت الخاطر عن سعادتها بأن تمثل هذه البطولة الفريدة فرصة للتغيير نحو الأفضل لشعوب العالم كافة، مبينة أن الرياضة ظلت دائما في صدارة اهتمامات قطر على مدى السنوات الماضية، حيث استضافت بطولات رياضية كبرى، تركت أثرها الفعال في تعزيز التواصل الإيجابي بين الثقافات والحضارات "وهذا هو الإرث الحقيقي الذي تتطلع قطر لتركه من خلال استضافتها للمونديال".

كما أكدت المسؤولة القطرية أن شعوب المنطقة ظلمت حين أصبحت ضحية لأزمات متلاحقة ونزاعات مسلحة وصراعات طاحنة وتصعيد متزايد لخطاب التخويف من الإسلام، والخطاب الشعبوي وحملات مُغرضة قائمة على ازدواجية المعايير، دفع ثمنها الأبرياء نزوحا ولجوءا ومعاناة قاسية، كما دفعت ثمنها أوطانهم بغياب الأمن والاستقرار والتنمية، مُعربة عن مشاطرتها للاجئين والنازحين آلامهم ومُعاناتهم اليومية.


SEO by vBSEO 3.6.1