المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرف على السيناريوهات التي تؤهل المغرب إلى الدور الثاني


الفيلسوف
11-28-22, 10:05 AM
https://sportscdn.asharq.com/910x610/4911097031669565084.jpg

بات المنتخب المغربي على بعد خطوة واحدة، من تكرار إنجاز 1986، بالتأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم، بعد الفوز الثمين الذي حققه، الأحد، على نظيره البلجيكي 2-0.

ونجح "أسود الأطلس" في اقتناص النقاط الثلاث، من المباراة القوية التي جمعتهم بمنتخب بلجيكا، ليُصبح في رصيدهم أربع نقاط، بعد التعادل في الجولة الإفتتاحية أمام كرواتيا بدون أهداف.

كما أن فوز المنتخب الكرواتي العريض، على نظيره الكندي 4-1، خدم مصلحة المنتخب المغربي حسابيا، في انتظار أن تحسم الجولة الثالثة والأخيرة، في هوية المتأهين عن هذه المجموعة.

خيارات تأهل أسود الأطلس بالفوز.
سيحصل رفاق أشرف حكيمي على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني بشكل مباشر، في حال تمكنوا من الفوز على كندا، دون انتظار نتيجة لقاء كرواتيا وبلجيكا.

خيارات التأهل لأسود الأطلس بالتعادل.
سيصل المنتخب المغربي إلى النقطة الخامسة في حال تعادله مع كندا في الجولة الختامية، وهو ما يمنحه التأهل بشكل مباشر في حال فوز كرواتيا على بلجيكا أو نهاية مباراتهما بالتعادل.

كما أن تعادل "الأسود" أمام كندا يمنحهم التأهل في حال فوز بلجيكا على كرواتيا.

خيارات تأهل أسود الأطلس رغم الهزيمة.
كما أن هزيمة "أسود الأطلس" أمام منتخب كندا بهدف دون رد، تمنحهم التأهل إلى الدور الموالي، شريطة أن يتعادل منتخبا بلجيكا وكرواتيا، وذلك لأن المغرب سيظل وصيفا بـ4 أهداف، متقدما بفارق الأهداف على منتخب بلجيكا المنهزم أمام الكتبية المغربية بهدفين.

وستبقى حظوظ المغرب قائمة للتأهل، حتى في حال الهزيمة أمام كندا، وذلك شريطة فوز كرواتيا على بلجيكا، ما يؤهل "الأسود" بأربع نقاط.


SEO by vBSEO 3.6.1