المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كان عالماً آخر


Mc Nabulsy
03-15-23, 02:18 AM
كان عالماً آخر، كون موازي. لم استطع التمييز، كانت ملاكاً في كل الاكوان، لو علمت به منذ البداية لوجدتني أطوف الكون وأبحر في العلوم حتى أصل لذلك الباب. أحسد نسخةً مني استطاعت الوصول، يبدو ان جميع النسخ قد وصلت وظللت انا عاجزاً هرماً، اصعد التل ويفوق رؤيتي الضباب. اقف مكاني غير قادر، محاولاً أن اخطي. لن تستطيع ان تحرث الأرض في عقلك، وها انا احرث الأرض في عقلي متناسياً الأرض تحتي. أحدث السماء، أرسل الإشارات للنجوم، ماذا لو كانت الأوتار موجودة هل سيبدل هذا الجسد ذلك الكون؟

لم أتخطى، عشرة سنوات مرت وانا اقف مكاني لم أبرح. لم أَنَل ولم أُنَل. عجزت عن الخروج لكوني لأعيش في كونٍ آخر، كونٍ نال مني ولم استطع المغادرة منه. أنام نهاراً واستيقظ ليلاً لأعيش. لطالما تساءلت عن انجذابي للقمر. ألحقه وأراقبه، احدثه واعانقه، عَلِم ما لم اكن اعلم. كنت ابن ذلك الوقت، كمستذئب يتعذب في منتصف شهر قمري ثلاث ليالٍ، عدا ان عذابي ليس له يوم، انه الشهر كله. اشعر بوجوده، لا احتاج ان انظر اليه، ولا احتاج لضوئه ليصلني. في عالم كمي حينما لا انظر لا يكون ولكن حينما ينظر أكون، هنا اعلم انه موجود، انه لا يكتفي من التحديق.

ألا ينم الحجر؟ ألا يُحرق؟ لما يخفي ضوئه ولا يخفي نظراته. كما لو أن ذرة مني أرادت ان تكون في مكان آخر فيمنعها ويمنعني من حلمي. أردتها ووعدتها وأخلفت في وعدي. كلمتها وأخفتها وأخفيت في سري. قربتها وأبعدتها وأكملت السير في أرضِ. خسرت الأرض والسماء وخسرت جُلَّ ما يتمناه الأحياء.

أندب حظي وأندبني، أذم عقلي واشتمني، انتظر الصباح وأختار بان اكمل. انتظر المساء لأعود وأفكر.

الْياسَمِينْ
03-15-23, 04:29 AM
الموضوع فيه من الغرابة قد لا يتصوره عقل
ولا حتى أن يقبله على المستوى الوجداني ..
تأملت كثيرا في الموضوع ..
حقيقة لم أتوصل إلى معرفة ما تود توصيله إلى القارئ !
بدأت حديثك عن العالم الآخر ، عن الكون الموازي

تعددت التسميات و المعنى واحد
وجود عدد لا نهائي من الأكوان المتوازية و العوالم
كل نجمة تراها في سماء الليل هي شمس نفس شمسنا
حيرتني أخي Mc Nabulsy
وحيرت فكري معك ..
خرجت من الموضوع :
أنك تنظر إلى تكوينك الفيزيولوجي
كلما فكرت بالموضوع أصابني صداع
في النهاية هو نص يستحق التمعن فيه..:81:

عطاء دائم
03-15-23, 07:55 AM
نص حمل فلسفة فكرية غريبة نوعاً ما
يجعل القارىء يتوقف عند المعنى المراد توصيله

يعطيك العافية اخي
يختم ل3 ايام مع التقييم

بنت أبها
03-15-23, 10:16 AM
؛

عميق جدا وذو لغة دافئه

تحاول تتخطى نفسك

يمكن غضب جواتك


بس حبيييت النص


ممتنة لك هذالعُمق


؛

Mc Nabulsy
03-15-23, 03:18 PM
رد كتب بالخطأ

Mc Nabulsy
03-15-23, 03:30 PM
تقول بعض الفرضيات ان ما تراه في احلامك ليس بخيال او غير حقيقي بل هو شيء تعيشه نسخه من نسخك في الاكوان الموازية. فلو كانت حقيقة أردت لو أبحر في العلم لاستطيع انشاء بوابة توصلني بكون من هذه الاكوان لأذهب واعيش الحلم الذي أحببت ان اكون فيه عوضاً عن واقعي الحالي.

وبالنسبة للتلة التي صعدتها وغلبني الضباب في الرؤية، دائما ما نصعد لمكان أعلى حتى نرى أبعد ولكن صعودي للتل لأنظر للمستقبل لم يفلح لامتلاء المستقبل بالضباب والغموض.

وعند اكتمال القمر المستذئب لا يستطيع التحكم في نفسه ويتحول الى حالة الوحش فيتألم ويتجرد من عقله لتسيطر عليه جينات الوحش بداخله حتى يختفي القمر.

وبالنسبة للقمر في نظرتي له ونظرته لي، في التواصل الشبحي في فيزياء الكم اذا نظرت للذرات فانها تختار الشكل الذي تريد ان تكونه. لذا ايشتاين قال مرةً انه يحب ان يعتقد ان القمر موجود حتى لو لم ينظر اليه، لانه في حين عدم النظر للقمر فان ذراته ستأخذ شكلاً آخر غير القمر. طبعا الموضوع أعقد من أشرحه في تعليق ولكن هذه فكرة سطحية بسيطة عنه. لذلك في حين اني لا انظر اليه فهو يتغير ولكنه يبقى ناظراً الي فأبقى على حالي.

هذه الأفكار الرئيسية في النص

EVE
03-18-23, 02:06 PM
شكرا للياسمين :ah11:


إذ قادتنا لهذا الموضوع




أما عن الموضوع



لا أدري لماذا و أنا أقرأ



كانت قطع المتاهة تتحرك و تتقارب و تتطابق



حتى تشكلت في عقلي صورة



أو مشهد



أو حكاية


أو ربما



قصة لم تبدأ بعد !!




نابلسي


إلى حيث أنت


أبعث إليك بسلام و احترام


SEO by vBSEO 3.6.1