المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعو العرب يقتل كل منهم الاخر


سلمان الخالدي
04-26-23, 06:06 AM
تاملو ايها العرب

في مقال قديم في صحيفة ادعوت احرنوت الاسرائيليه

دعا الكاتب والمحلل العسكري في صحيفة ‘يديعوت أحرونوت’ أليكس فيشمان الحكومة الإسرائيلية إلى ترك العرب يتقاتلون، ليقتل واحداً منهم الأخر، لأن أي تدخل إسرائيلي’ قد يعيد التفاف العرب مع بعضهم على عدوهم التاريخي، أيْ دولة الاحتلال.

ويُعتبر فيشمان من أقرب المقربين في وسائل الإعلام العبرية للمنظومة الأمنية والعسكرية في الدولة العبرية، وفي كثير من الأحيان تعكس مقالاته توجه المؤسسة الأمنية وتحليلاتها وخططها التكتيكية وحتى الإستراتيجية.

وقال فيشمان، في مقال نشره في الصحيفة العبرية

قال فيه أنه في كل يوم يُقتل في الدول العربية حولنا 400 إنسان إلى 500، وفي طرابلس في لبنان يجري قتال يومي بين جبل محسن وباب التبانة.

كما قال في مقاله إنه في سورية لوحدها يُقتل في سورية في كل يوم قتال ضعيف 80 شخصًا، زاعما أن الأكراد في شمال شرق سورية قد انقسموا عن الدولة السورية، على حد قوله.

وتابع المحلل الإسرائيلي قائلاً إنه لا يُرى لدى الفلسطينيين حل للانقسام بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والسلطة الفلسطينية.

كما تطرق إلى الأوضاع في مصر وأوضح أن مصر تعيش فوضى اقتصادية دستورية وفي الشوارع اضطراب عارم، والمسلمون يهاجمون الأقباط والإخوان المسلمون يحاربون السلفيين وفي سيناء يحارب البدو الجيش، على حد تعبيره، وأوضح فيشمان أن ما يقلق مصر أكثر من كل شيء هو حقيقة أن أثيوبيا تنشئ سدًا على النيل الأزرق الذي يمد مصر بـ 80 في المائة من الماء.

وهذا سبب للحرب من وجهة نظر مصر، مؤكدًا على أن الأزمة مع الدولة العبرية هامشية إذا قيست بأزمة الماء مع أثيوبيا.

وساق المحلل فيشمان قائلاً إنه في ليبيا تذبح القبائل والعصابات المسلحة بعضها بعضا ولم يعودوا يحصون عدد الجثث هناك، وتدخل المدن الكبرى في تونس في حظر تجول كل مساء.، ويُقتل جنود تونسيون في حربهم ضد السلفيين على حدود الجزائر.

كما زعم أن العراق بات مقسومًا إلى ثلاثة أقسام، وتتجدد الحرب الأهلية هناك بكامل قوتها، وأشار إلى أنه لم يتحدث عما يحدث في الصومال وتشاد والسودان وعدن والبحرين، معتبرًا أن العالم العربي يحترق منذ سنتين ويفني نفسه دون تدخل خارجي وهذا أمر قد يستمر سنين طويلة بعد’، على حد قوله.

من هنا، خلص المحلل فيشمان إلى القول: لماذا يجب علينا، بسبب عدد من الضباط الكبار الذين لا يهدأون ورئيس حكومة يسارع إلى الحرب، أن نمنح العرب سببًا للاتحاد حول القاسم المشترك الوحيد بينهم وهو كراهية إسرائيل؟ دعوهم يقتلون أنفسهم بهدوء، على حد تعبيره.

جرحي دفين
04-26-23, 07:59 PM
الله يصلح االحال
ويثبت امة محمد على االحق
وتجاوز االخلافات

سلمان الخالدي
04-27-23, 07:31 AM
الله يصلح االحال
ويثبت امة محمد على االحق
وتجاوز االخلافات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نورت اخي المبارك تسلم


SEO by vBSEO 3.6.1