المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقدر تفيدني


الشآمخة2
06-11-23, 02:42 PM
أحد يعرف معلومات عن خلل بكهربة المخ والأعصاب

السهم الأخير
06-12-23, 06:57 AM
السلام عليكم أختي الكريمة الشامخة 2

نعم لدي قريب كان قد تعرض لحادث ارتطام رأسه بسقف الشاحنة التي يقودها مما نتج عنه تغير حاد في سلوكه حيث بات أشبه بالشخص الذي أصيب بمس من الجن وظهرت عليه أعراض كثيرة منها :

انقلب فجأة للتحدث باللغة العربية الفصحى .
يخيل إليه أنه يرى أشخاص ويتحدث معهم لساعات وهو يضحك ويجول بنظره في المجلس وكأنه فعلا يتحدث لأكثر من شخص .
يرغب كثيرا في وضعية السجود (لمس الجبهة بالأرض لدقائق طويلة لأنني علمت فيما بعد من الطبيب أنها تساعد على إغلاق الشحنات الكهربائية الزائدة وتفريغها بالأرض .
تنتابه نوبات بكاء وتصرفات طفولية ويفقد حاسة الإحساس بحرارة المشروبات والأكل وبإمكانه مضغ قطعة كبيرة من اللحم وبلعها بعد مضغها مرة او مرتين فقط .

شحوب الوجه وظهور عروق الوجه ونظرات حادة في العينين والتصرف بعدائية أحيانا .
قلة النوم أو فقدانه تمام قد تصل إلى خمسة أيام .

قلة الأكل والشرب وقد يقوم بالتدخين بشكل هستيري.

كانت حالته صعبة جدا وقد استعملوا عليه الرقية الشرعية ظنا انه ممسوس وفي الأخير اصطحبه أبوه وأخوه إلى مستشفى للأعصاب والمخ في دبي وتم حقنه بعدة إبر منومة ووصف له الطبيب دواء يستعمله مدى الحياة لكي يحافظ على انتظام الشحنات للمخ بحيث إذا أهمل الدواء لمدة 3 أيام فقط فإنه يعود للتخبط من جديد والحمد لله الآن بخير وبصحة جيدة ولا يذكر شيئا من تلك الأيام لأن الطبيب على ما أظن قد قام بمسح ذاكراته خلال تلك الفترة بالمنومات .

أنا شخصيا كنت متابع حالته كونه ابن عمي ويحب مجالستي ويهددني أحيانا وأحيانا يطردني وأحيانا يخبر هولاء الأشخاص الوهميين أو الملائكة على حد قوله بأنني صديقه وأخيه والشخص الذي يتث به وكان يقول كل كلامه بالعربية الفصحى رغم أنه لم يكن ملما بها كثيرا .

مثال:
مر ببيت عمي في الطريق إلى المسجد ورأى المعاونة المنزلية (الشغالة على قولتنا ) وكانت كاشفة شعرها فقال لعمي : استروا هذه الجارية يا عم . (لا أبالغ يا أحبتي أنا شاهد على هذه الأحداث )

وقد اضطررت لإخبار أقاربي الذين يؤمنوننا في الصلاة بأنه يقدسهم وقد تصدر منه تصرفات مبالغ فيها و مغالاة في تعظيمهم فطلبت منهم عدم مقابلته لأنهم لن يتحملوا وهو لن يكف عن تقديسهم لأنه يعتبرهم مثل الصحابة رضي الله عنهم وهذه كانت إحدى أكبر التحديات التي واجهتني حقيقة .

أيضا كنا إذا مررنا بآية معلقة داخل أحد البيوت أو المحلات يسجد ويقول (تلك ىيات الكتاب المبين) وقد اضرب عن الطعام فترة من الزمن فعرفت طريقة في جعله يأكل لأنه يظن أن كثيرا من أقوالي إنما هي أحاديث نبوية أقرأها عليه أو قول مأثور فطلبت منه أن يأكل فقال: لا يكلف الله نفسا إلا وسعها .

فعندما يئست منه وبرد الأكل جلست وبدأت بالأكل وقلت : من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليأكل . (والله يا أخوتي ما قصدت بها إلا تحفيزه على الأكل فقط ولكنه ربما ظنها حديث أو سنة أو فعل لأحد الصحابة رضي الله عنه فقال : لا حول ولا قوة إلا بالله ، وبدأ يأكل .

الحمد لله أن الله ابتلاه بهذا وجعله يكلمنا بهذا الشكل لأنه حقيقة كان يؤذن للصلوات وكان يلقب ابا حمزة لتعلقه بالصحابة وحبه لسماع قصصهم وسيرهم .

الآن أبا حمزة ولله الحمد بخير ومنتظم في أمور الدواء ورجع لحياته الطبيعية منذ سنوات ولا زال مستمرا ولكنه تقاعد تقاعد مبكر لتقارير طبية وكنت قد صاحبته في وجوده تحت ملاحظة اخصائي المخ والأعصاب لمدة 3 أيام رأيت من الذين هم في القسم العجب العجاب ولكني كنت قد اعتدت على المشهد وكان بعضهم يكلمني بالفصحى أيضا وينفضون عن كتفي شيئا كالغبار يرونه جنا وعفاريت تتعلق بكتفي ولا أرى شيئا .

لدي الكثير والكثير من المواقف لعلي إن ذكرتها سيجد القارئ مبالغة لا تصدق ولا يمكن تصديقها أبدا لأنني شخصيا لا اجد لها تفاسير إلى اليوم ولكن الوصول للهدف أهم من فحص ماذا كان تحت الحجارة التي كانت على الطريق واللبيب تكفيه الإشارة.

خلاصة القول : يوجد دواء عبارة عن أقراص تنظيم الشحنات قوية جدا لو تناولها حصان سينام في دقائق وأذكر ان أبن عمي تناول في فترة ذروة الشحنات والتهيجات ما يكفي لتخدير 10 خيول ولكنه لم ينم إلا ساعتين في حيث أن مفعول الدواء سيجعله ينام ثلاثة أيام ولياليها لا يصحى إلا لأكل أو قضاء حاجة فقط وبعدها يعود طبيعيا كما كان بشرط الالتزام بمواعيد الدواء .

والصبر الصبر مطلوب والملل واليأس خذلان لكل قيم وأخلاق.

سأكون في القرب إن شاء الله

الخواف
06-12-23, 05:34 PM
وكان يقول كل كلامه بالعربية الفصحى رغم أنه لم يكن ملما بها كثيرا .

( وكانت كاشفة شعرها فقال لعمي : استروا هذه الجارية يا عم .



الفصحى يا زينها زيناه ...... متعة يوم الواحد يسمعها من شخص ......


المهم فيه واحد من معارفي أستمتع بكلامه لأنه يخلط كلامه بالفصحى .... ودائمًا أحب انه يتكلم وما يسكت ... وما شاء الله تبارك الله مخارج الحروف عنده سليمة ...

وعلى فكرة المسلسلات الكرتونية القديمة مثل قرندايزر وجزيرة الكنز وغيرها ... اللي خلاها حلوة هي الدبلجة اللبنانية ...لأن لهجتهم ماكان لها أثر في نطقهم للكلمات العربية ...بعكس بقية البلدان العربية ..اللكنة أو لهجتهم تلقاها موجودة يوم ينطقوا بعض الكلمات العربية ..


المهم نسأل الله الشفاء العاجل لكل مريض ...


....

الْياسَمِينْ
06-12-23, 06:07 PM
تعقيبي يتعلق في مجال دراستي..
من ضمن الأسباب العديدة لاضطراب كهرباء المخ ( الدماغ ) ..
اختلال نسبة العناصر الكيميائية فى الدماغ،..
مثل (الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم)
حيث إن اختلال هذه العناصر يؤثر على اختلال انتظام كهرباء المخ .
والمريض عليه أن ينتبه ويبتعد عن المأكولات الحيوانية
ويتناول المأكولات النباتية لحين تجاوزه للكهربة الدماغية والأعصاب..

أسأل الله أن يمن بالشفاء التام على كل مريض:MonTaseR_11:


SEO by vBSEO 3.6.1