المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القيصر «علي» يقود الأخضر لفوز مثير على عمان


وقت مضى
01-17-24, 09:50 AM
الرياض : قلب منتخبنا الوطني الطاولة على نظيره العماني محققًا فوزًا قاتلًا بنتيجة 2 - 1، في المباراة التي جرت بينهما، مساء أمس الثلاثاء، لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة بكأس آسيا "قطر 2023"، وحول الأخضر تأخره بهدف أمام عمان من ركلة جزاء منذ الدقيقة 14 إلى فوز مثير بهدفي عبدالرحمن غريب "78" وعلي البليهي "90+6".

ودخل الأخضر المباراة بتشكيلة مكونة من أحمد الكسار، حسان تمبكتي، علي لاجامي، علي البليهي، محمد كنو، عبدالله الخيبري، ناصر الدوسري، سامي النجعي، سالم الدوسري وصالح الشهري. وبدأ المنتخب السعودي اللقاء بصورة قوية أملًا في تحقيق هدف مبكر، لكن خطأ ارتكبه المدافع حسان تمبكتي كلف الأخضر ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة بعد العودة لتقنية الـvar ليتمكن صلاح اليحيائي من تسجيل هدف التقدم للمنتخب العماني في الدقيقة 14.

وبعد الهدف كثف لاعبو المنتخب السعودي من هجماتهم على المرمى العماني لكن تألق حارس عمان وخط الدفاع حال دون ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف لينتهي الشوط الأول بتقدم العمانيين بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني امتلك الأخضر زمام الأمور وزاد من خطورته على دفاع عمان حيث سنحت أكثر من فرصة لصالح الشهري وناصر الدوسري.

وأجرى المدرب روبرتو مانشيني أولى تبديلات الأخضر في الدقيقة 62 بنزول عبدالله رديف بدلًا من سامي النجعي بهدف زيادة الضغط الهجومي، وفي الدقيقة 75 أجرى مانشيني تبديلين دفعة واحدة بنزول عبدالرحمن غريب ومختار علي بدلًا من صالح الشهري وعبدالله الخيبري، حيث اكتفى غريب بـ3 دقائق ليضع بصمته ويعيد الأخضر للمباراة بهدف رائع في الدقيقة 78.

وحاول مانشيني استغلال حالة الاستفاقة في صفوف الأخضر بعد التعادل ليجري تبديلين آخرين بنزول فيصل الغامدي وفراس البريكان بدلًا من محمد كنو وسالم الدوسري، لتتواصل الهجمات السعودية على المرمى العماني في دقائق غلفتها الإثارة.

ومع تواصل ضغط الأخضر جاءت "القاضية" عن طريق علي البليهي برأسية متقنة في الدقيقة "90+6" مانحًا المنتخب السعودي 3 نقاط ثمينة.

يذكر أن الأخضر سيخوض مباراته الثانية في كأس آسيا يوم الأحد المقبل أمام قيرغيزستان التي استهلت مشوارها أمام تايلاند بالخسارة 0 - 2 في وقت سابق أمس.

جرااح
01-19-24, 02:48 AM
مبروووك للاخضر الفور
وهاردلك لمنتخب عمان
اول خطوه للاخضر نتمنى
له الموفقيه في القادم
شكرا ع التقل

وقت مضى
01-22-24, 11:04 AM
الله يبارك في عمرك اسامه


SEO by vBSEO 3.6.1