المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصريح كرويف: برشلونة يصنع التاريخ في كل مباراة ويذكرني بهولندا


Bus News
02-08-11, 04:40 AM
اكد اسطورة البلوجرانا يوهان كرويف في عموده الاسبوعي الذي يكتبه لصحيفة "بيريوديكو دي كاتالونيا" ان برشلونة يصنع التاريخ في كل مباراة يخوضها اسبوعياً مشدداً على ان فريق بيب جوارديولا سيبقى عظيماً مهما سيحدث في هذا العام وقال: "ليس من الضروري الفوز في الليجا ودوري ابطال اوروبا لكي يعتبرونه فريقاً تاريخياً".

وحلل كرويف وضع المنتخب الهولندي في مونديال 1974 حين بلغ المباراة النهائية لكاس العالم وخسر ضد المانيا على الرغم من انه كان المرشح للفوز بفضل ادائه الراقي انذاك واضاف: "هذا الفريق يقوم بصناعة عصره في كرة القدم والامر لا يتعلق بعدد الاهداف او بالوصول الى ارقام قياسية جديدة لان الثورة الحقيقية هي في طريقة اللعب وتطبيقها من قِبل اللاعبين".

وتابع بقوله: "هل يمكن ان يسجل فريقاً اسمه في التاريخ دون اي يحقق اي لقب في الموسم ؟؟ نعم، بعد ثلاثون عاماً ونيف عقب الخسارة في نهائي كاس العالم 1974 فلا تزال هولندا محل اشادة من الجميع كما ان مصطلح الكرة الشاملة في كرة القدم على وجه التحديد جاء من اداء هولندا والذي ينطبق حالياً على برشلونة".

ولم يتورع مدرب منتخب كتالونيا في الثناء على الاسلوب الذي يتبعه المدرب بيب جوارديولا في تطوير كرة القدم واضاف: "برشلونة اتخذ خطوة الى الامام مع فرانك ريكارد ولكنه ذهب الى ابعد من ذلك مع جوارديولا ويحاول اختراع شيء جديد لكرة القدم وهذا ما حدث مع دي ستيفانو في ريال مدريد حين فاز باول خمسة كؤوس اوروبية بالاضافة لفوزه مع اياكس في دوري ابطال اوروبا في اعوام 1972 و 1971 و 1973".
http://www.goal.com/ar/المصدر


SEO by vBSEO 3.6.1