المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجزائري مدعوّ لمراجعة حساباته في علاقته مع شريكته


M.ahmad
03-19-10, 06:51 PM
كيف ينظر الزوجان لبعضهما البعض؟
أنانية الرجل في مواجهة تحرر الزوجة
الجزائري مدعوّ لمراجعة حساباته في علاقته مع شريكته


استطلعت جريدة ''الخبر'' رأي الزوجة في شريك حياتها، وكيف صار ينظر الجزائري إلى زوجته، ويظهر مما تمخض من التعاليق، أن التحولات الاجتماعية والثقافية فعلت فعلتها في موقف كل طرف من الآخر. حتى وإن بقيت بعض الآراء ثابتة، حيث قاومت مدّ الحياة العصرية.

الشهامة ''النيف'' والرجولة المفرطة، صفات تجمع حواء على أنها علامة جزائرية بامتياز، يتصف بها شريك الحياة مع مرتبة الشرف، وهي صفات كانت ولاتزال محل فخره ومبعثا لثقته المفرطة بنفسه، لكنها ثقة قد تهتز إن أدرك هذا الرجل أن صفات أخرى في شخصيته تؤرق المرأة الجزائرية، وترجح الكفة السلبية في ميزان علاقته معها.

يبدو أن الرجل الجزائري مدعو لمراجعة حساباته، ونسيان نظرية ''عنتر زمانه'' التي شبّ عليها، لأن هذه العنترية الزائدة تهدد علاقته مع الطرف الآخر بقوة تضاهي قذيفة عنتر يحيى في مرمى الحارس الحضري، وهي حقيقة وقفنا عليها في جولة استطلاعية لرأي الجزائرية لنصفها الثاني.

إنه أناني بامتياز..
''إنه أناني بأتم معنى الكلمة''، ردّت ''مريم. أ'' فورا ونحن نبادرها بالسؤال، وكأنها كانت تنتظر الفرصة لإخراج مكبوتات صدرها، مضيفة ''الرجل الجزائري أناني بطبعه لا يتنازل أبدا أمام المرأة حتى ولو كان مدركا بأنه على خطأ، وهو اتكالي بالدرجة الأولى ويترك كل المسؤوليات للمرأة، لأنه تعوّد منذ صغره على الدلال على حساب شقيقته الأنثى، ولا ألومه لأن أنانيته مصدرها الأم''.


وأضافت المتحدثة ''زوجي يظن أن دوره ينحصر في الإنفاق على البيت، فأنا من أرافق الأطفال إلى المدرسة، وأناقش أحوالهم مع أساتذتهم، وأتسوق، وأقوم بأعباء البيت، رغم كوني عاملة أيضا، وزيادة على كل هذا علي تحمل ''فشوشو'' وكأنه طفل من أبنائي''. http://forum.al8la.com/images/smilies/116.gif

الجزائري ذو نزعة ذكورية والمرأة المثقفة عقدته
أما ''سميرة.أ''، وهي موظفة، فنظرتها للرجل الجزائري سوداوية تماما رغم أنها لم تكمل بعد ربيعها الخامس والعشرين، ولن تسر بالتأكيد بمن يفكر في اتخاذها شريكة لحياته، تقول سميرة بنبرة حادة وكأنها تخاطب رجلا ''الجزائري ذو نزعة ذكورية مفرطة، يعطي لنفسه أولوية القرار ولا يناقشه مع شريكته، وأي تفوق تحققه المرأة خارج أسواره يكون بطرق غير مشروعة، باختصار الجزائري لا يعتبر المرأة أبدا نصفه الثاني''. http://forum.al8la.com/images/smilies/ljoo.gif

تفاصيل ..!
03-26-10, 06:10 PM
الله يعطيك العافيه عالى الموضوع
__________________

هوااجيس
03-28-10, 10:47 PM
الله يعطيك العافيه ودمت بالف خير

♡ αℓ7ℓαα ♪
07-22-11, 07:28 PM
http://www.ebneleslam.com/forum/mwaextraedit4/extra/97.gif


SEO by vBSEO 3.6.1