المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موعد "النهائي" قد يتغير : تهديداتٌ بإضرابٍ في "الليغا" .. والتوقيت ليلة "مادريغال" !!


Bus News
02-12-11, 01:41 AM
http://www.as.com/recorte/20100920dasdasftb_65/C280/Ies/Jose_Luis_Astiazaran.jpg

أطلقت رابطة محترفي كرة القدم الإسبانية المعروفة بـ "LFP" تهديداً ينص على تأجيل مباريات الجولة "30" من عمر الدوري الإسباني المقامة يوم "2-3 أبريل" , إذا لم تلغِ الحكومة الإسبانية قانوناً إجبارياً ينص على نقل واحدةٍ من مباريات كل جولةٍ مجاناً على التلفاز .

الرابطة التي تمثل أندية الدرجتين الأولى والثانية عقدت إجتماعاً في "مدريد" يوم الجمعة , طالبت فيه بإلغاء القانون قبيل بداية موسم "2012/2013" حتى تكون الأندية في وضعٍ تفاوضي أقوى مع شركات البث التلفزي المسئولة عن نقل المباريات .

ومع ذلك يقول "خوسيه لويس أستيازارن" رئيس الرابطة أن ذلك لا يعني بأي حالٍ من الأحوال أن المباريات المجانية لن تنقل على التلفاز , بل سيتم التعاون في نقل بعضٍ منها , ولكن يجب ألا يكون هنالك قرارٌ إجباري بهذا الشأن , بل من الضروري ترك المجال متاحاً للمعنيين بالأمر .

وأضاف كذلك : "سنضع جدول أعمالٍ للحديث مع الحكومة , ولكن إذا لم يكن هنالك تقدمٌ ملموسٌ في القضية فسيكون هنالك إضراباً في الجولة ( 30 ) التي لن تلعب في حينه , وفي هذه الحالة سيتم تأجيلها أسبوعاً آخر في نهاية الدوري وتحديداً في ( يونيو )" .

مع العلم أن هذه الجولة تشمل مباراةٍ هامةٍ للبارسا ضد "فياريال" في "مادريغال" , وأخرى لـ "ريال مدريد" ضد "سبورتينغ خيخون" , وفي حالة حصول هذا التأجيل فسيتم تقديم موعد مباراة نهائي "كأس الملك" لتكون يوم "13 أبريل" بدلاً من "20 أبريل" , مايعني أنها ستقام قبيل مباراة "الكلاسيكو" في "الليغا" , وعليه فالفائز في النهائي سيحظى بتصفيق خصمه في أرض "سانتياغو بيرنابو" قبيل إنطلاقة الموعد الكبير وفقاً للعرف المعتاد عليه بين الفرق الإسبانية .


SEO by vBSEO 3.6.1