المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنزاغي : « سأعود إلى اللعب حتّى أسترجع أرقامي القياسية ! » - مقابلة


M.ahmad
03-08-11, 12:21 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

http://www.calcioline.com/wp-content/uploads/2010/12/inzaghi2010.jpg

**** الميلان العربيّة - هنالكِ بعض اللاعبين يمتلكون المهارة اللانهائيّة لتقديم المتعة للجماهير , و هنالك البعض الآخر يمتلك الموهبة فقط ليكون المنتج النهائي للكرة , فـ فيليبو إنزاغي من الفئة الأخرى بكل تأكيد .. المهاجم المخيف الّذي لا يمتلك أسلوبًا معينًا في المقدمة و قد قال السير أليكس فيرغسون مدرب المان يونايتد أن بيبو ( وُلد متسللاً ) .

بالإضافة إلى فوزه بمونديال 2006 مع منتخبٍ بلاده , إلا أنّ بيبو اللاعب الوحيد الّذي يكون ضمن قائمة هدّافين الفريق في كل الأندية الّتي لعبَ بها ابتداءً من بياتشينزا و من ثمّ أتلانتا بارما و اليوفي و الآن مع الميلان , صاحب الـ 38 عام تعرّض لإصابة في ركبته اليُسرى في نوفمبر الماضي و هو الآن يستعد للعودة إلى الملاعب .

موقع الإتحاد الدولي لكرة القدم [ FIFA.com] أجرى مقابلةً مع ثعلب منطقة الجزاء و الّذي لم يتبقى من نوعه إلا القليل جدًا و كانت أهم كلماته : « هدفي الآن هو اللعب مرّة أخرى , حتى أستطيع إستعادة أرقامي القياسية في البطولات الأوروبيّة » .

• إنزاغي , على الرغم من الإصابة لكنّك لازلت تخطّط للعودة على الرغم من وصولك لسن الـ 38 , ماهو السر الخاص الّذي يدفعك بالبقاء كل هذه الفترة خصوصًا و أنت تلعب في المستوى العالي ؟

أجاب : « صحيح أنني قضيت وقتًا طويلاً في المستوى العالي أيضًا و عدد من الإصابات الّتي كادت أن تُنهي مسيرتي , أنا لم أستسلم أبدًا حتّى خلال الأوقات الصعبة , مثل ما أصُبت في الرباط الصليبي في نوفمبر الماضي كان السر في بقاءي هو حبّي و عاطفتي الكبيرتان لما أقوم به , أعتبر نفسي محظوظًا لإمكانيّتي بالقيام لأقرب شي إلى قلبي و هو لعب كرة القدم , أعتبر نفسي محظوظًا أيضًا لفوزي ببطولتين دوري الأبطال مع ميلان و بطولات أخرى أيضًا » .

• عندما سمعت بأني رونالدو سيعتزل , ألم يكن هنالك جزء منك يقول أنه حان الوقت لفعل ذلك أيضًا ؟

أجاب : « كل لاعب يقوم بإدارة مسيرته بالطريقة الّتي يراها مناسبة , طبيعي أنه يعني شيئًا لرؤية لاعب عظيم مثل رونالدو أحد أفضل اللاعبين على مر التاريخ قد قرّر التوقف عن مزاولة كرة القدم , فعلى الرغم من ذلك أنا أعتبر نفسي محظوظًا بمقدرتي لمواصلة اللعب بسن 38 و إمكانية مساندتي للنادي و زملائي في الفريق و أيضًا الجماهير الّذين يدعموني » .

• كيف تستطيع وصف طريقة لعبك ؟

أجاب : « أعتقد أنّ أساس لعبي قبل كلّ شيء هو التوقيت , إنه أمر مهم بالنسبة للاعب يقضي أغلب وقته على خط التسلل , دائمًا ما أكون مستعدًا لتسجيل هدف ضد الفريق المقابل , غريزتي تساعدني كثيرًا لوضع الكرة داخل الشباك » .

http://www.abc.net.au/worldcup2002/galleries/italy/inzaghi.jpg

• هل تعتقد أنّ المهاجمين أمثالك مهددون بالفناء !؟

أجاب : « غريزت لاعب كرة القدم هي مجرّد جزء من موهبته و لكن خلف الموهبة أيضًا يحتاج اللاعب إلى إظهار نفسه خلال التدريبات و قدرًا كبيرًا من الإنضباط خلال حياته اليوميّة , أعتقد أن هنالك العديد من اللاعبين الّذين يمتلكون الموهبة لكنهم فشلوا في استخدامها بالشكل الصحيح , الموهبة هي هديّة يجب ألاّ تضيع ! » .

• من هو اللاعب الّذي أثار إعجابك خلال مسيرتك الطويلة ؟

أجاب : « هنالك الكثير ! , و لكن إذا أخذنا في الإعتبار العمر و الموهبة فـ ليونيل ميسي لاعب غير اعتيادي » .

• إذا كنتَ طفلاً اليوم مرّة أخرى , من هو اللاعب الّذي سيكون نجمك المفضّل !؟

أجاب : « من الصعب إعطاء أسماء ! , و لكن سأختار لاعب يمتلك مواصفات هذين اللاعبين ماركو فان باستن و باولو روسّي » .

• خلال مسيرتك , هل هنالك مدرّب طلب منك أن تساعد و تلعب أكثر في وسط الملعب لمساعدة الفريق ؟

أجاب : « دعنا نقول بالنظر إلى طريقتي و خصائصي في اللعب , فأنا لم أكون معاونًا للاعبين الفريق في الوسط أبدًا , و لكن من الطبيعي لأي لاعب خلال المباراة أن يعود للخلف و تغيير موقعه المعتاد لإحتياجات الفريق في وقت المباراة » .

• من هو المدرّب الّذي ترك لديك أعظم إنطباع ؟

أجاب : « أتذكر لويجي كاني و بورتولو موتّي , ففي بياتشينزا خلال موسم 94\95 كاني و بسبب نصائحه لي أنا مستمر إلى سن الثامنة و الثلاثين أما بالنسبة لموتي فهو أول من أعطاني الفرصة في ليفي موسم 92\93 , و أنا أيضًا متأثر جدًا بكارلو أنشيلوتي الّذي دربني في اليوفنتوس و الميلان فقد جمعتني به لحظات و ذكريات لا تُنسى و أيضًا إنطباع جيّد مع ماسيمليانو أليغري و آمل من كل قلبي بالفوز في أي شيء من أجله و من أجل ميلان » .

• من هو أصعب مدافع لعبت أمامه ؟

أجاب : « لقد وجدت نفسي أمام مدافعين قويين في العديد من المناسبات و لكن إن كان لي اختيار اسم واحد فهو باولو مالديني الّذي كان لي شرف اللعب ضده و معه في ميلان فـ السنوات الّتي انتصرنا فيها سويًا لا تُنسى » .

http://www.calcioalpallone.com/wp-content/uploads/2007/05/inzaghi-milan-finale-champions-league.jpg

• و أنت تنظر في الخلف خلال مسيرتك كاملة ماهي أجمل ذكرياتك و ماهي أكثرها ألمًا !؟

أجاب : « أفضل ذكرياتي و بلا شك هي في نهائي أثينا في عام 2007 عندما أحرزت هدفين أمام ليفربول , أما اسوأ الذكريات هي جميع الإصابات الّتي لحقت بي و جعلتني خارج الملعب لمدّة طويلة , أما بالنسبة للخسائر فهي ليست ذكريات سيئة لأنها مجرد جزء من اللعبة » .

• هل تعتقد بأنه يمكنك الفوز بمقعد أساسي في ميلان في ظل وجود زلاتان إبراهيموفيتش روبينيو ألكساندر باتو و أنتونيو كاسّانو ؟

أجاب : « أفضّل الإجابة بالقول أنه في اليوم التالي لإصابتي جميع اللاعبين أتوا لإحتضاني في الميلانيلّو , و لكن لا أعتقد أن عودتي ستسبّب أي مشاكل , على العكس فإنها ستعطينا المزيد من الخيارات الهجومية , أريد أن أجلب لهذا الفريق أمرًا إضافيًا و أعتقد أنني أستطيع .. و إذا أعتقدت بأنني سأكون مشكلة لما كنت سألعبُ هنا ! » .

• متى ستكون عودتك للملاعب !؟

أجاب : « قريب جدًا , فـ هدفي الآن هو العودة للعب حتى أستطيع إستعادة أرقامي في المسابقات الأوروبية » .


..

عاشقة الورد
03-08-11, 10:20 PM
http://up.hwaro7i.com/uploads/hwa12750568472.gif (http://up.hwaro7i.com/)


http://up.hwaro7i.com/uploads/hwa12750570101.gif (http://up.hwaro7i.com/)


SEO by vBSEO 3.6.1