المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نهاية العالم 2012


♣ ๑ǿǾǿ๑ĐΣ₦ ««
07-13-11, 01:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

قبل ان ابدأ كتابة هذا الموضوع اقول بأن علم الغيب علم لا يعلمه الا الله عز وجل وان زمن انتهاء الحياة البشرية في علم الغيب...

نهاية العالم في 2012 خبر تناقلته الصحف العلمية الامريكية حيث تم تسريب الخبر من وكالة الفضاء الامريكية ناسا في السنوات الاخيرة .

ويروي ناقل الخبر ما كشفته الوكالة ناسا عن تأكيد وجود كوكب اخر بالاضافة الى الكواكب الاحدى عشر المتعارف عليها .

حيث كشف احد التلسكوبات التابعه للوكالة في الفضاء ظهور كوكب يعادل حجم الشمس تقريبا واطلق عليه اسم nibiru ...

وقد قامت الوكالة بدراسة ذالك الكوكب الغامض فوجدت انه ذو قوة مغناطيسية هائلة تعادل ما تحمله الشمس وبالتالي وجدو ان هناك مخاطر كثيره لو اقترب من مسار الارض ..

ولكن هذا ما حصل فبعد اختبارات استمرت لاكثر من خمسة اعوام وجدو ان هذا الكوكب nibiru سوف يمر بالقرب من الكرة الارضية على مسافة تمكن سكان شرق اسيا من رؤيته بكل وضوح(2009) بل انه سوف يعترض مسار الارض وذالك في عام (2011) وفي هذا العام سيتمكن جميع سكان الارض من رؤيته وكانه شمس اخرى .

ونظرا لقوته المغناطيسية الهائلة فأنه سوف يعمل على عكس القطبية اي ان القطب المغناطيسي الشمالي سيصبح هو القطب المغناطيسي الجنوبي والعكس صحيح وبالتالي فان الكرة الارضية سوف تبقى تدور دورتها المعتادة حول نفسها ولكن بالعكس حتى يبدا الكوكب بالابتعاد عن الارض مكملا طريقه المساري حول الشمس .

كوكب nibiru هو كوكب يدور حول الشمس في نفس مسار الكواكب الاخرى ولكن على مدى ابعد حيث توصلو العلماء الى ان هذا الكوكب يستغرقه في دورانه 4100 سنه لاكمال دورة واحدة حول الشمس , اي انه قد حدث له وان اكمل دورته السابقة قبل 4100 سنة وهذا ما يشرح لنا سبب انقراض الديناصورات والحيوانات العملاقة قبل 4100 سنة تقريبا وانفصال القارت عن بعضها البعض ( ما عرفناه بالانفجارالكبير ) .

حيث انه بمرور هذا الكوكب بالقرب من الارض سوف يفقد الكرة الارضية قوتها المغناطسية وبالتالي سيكون هناك خلل في التوازن الارضي مما سينتج عنه زلال هائلة وفياضانات شاسعه وتغيرات مناخية مفاجئة حيث تقضي على 70 % من سكان العالم (كل شي بأذن الله)
كما انه حتى وان اكمل طريقه وصار على مقربة من الشمس فأنه سوف يأثر على قطبيتها وبالتالي ستحدث انفجارات هائلة في الحمم الهيدروجينية على سطح الشمس مما سيؤدي الى وصول بعض الحمم الى سطح الارض حيث ستؤدي الى كوارث بيئة عظيمة.

وهذا ما يفسر ارتباك الحكومة الامريكية ووكالة ناسا حيث قامو بعد مدة من اكتشاف الاضرار الناتجة من الكوكب nibiru بأدعائهم بأنهم ارتكبو خطأ عندما اعلنو عن ظهور كوكب اخر اضيف للمجموعه الشمسية وانه لا يوجد وانما كانت اخطاء علمية بحته .

وهذا ما يفسر بحث وكالة ناسا في العشر السنوات الماضية عن كوكب يكون شبيه بالكرة الارضية حيث يستطيعو البشر العيش فيه,وايضا قيامهم برحلات استكشافية بأستمرار .

وهذا ما يفسر التغيرات المناخية التي حدثت في العشر سنوات الاخيرة من زلال مستمرة وفياضانات هائلة وبراكين وانخفاض مشهود في درجات الحرارة وذوبان في القطبين الشمالي والجنوبي.

وهنا بعض ما نشر عن علماء من مختلف الدول عن هذه المسألة :-

-عالم الفلك الفرنسي (نوستراداموس) (سنة 1890):حيث تنبأ بأن الكواكب التابعة للمجموعه الشمسية سوف تظطرب بنهاية الالفية الثاني وستسبب دمار الحياة بعد 12 عاما فقط.

-عالم الرياضيات الياباني(هايدو ايناكاوا )(1950): حيث تنبأ بأن كواكب المجموعه الشمسية سوف تنظم في خط واحد خلف الشمس- وان هذه الظاهرة سوف تصاحب بتغيرات مناخية وخيمة تنهي الحياة على سطح الارض بحلول 2012 .

-علماء صينيون :بداية نهاية العالم ستكون في ديسمبر 21 من عام 2012 حيث يكون الكوكب المجهول في اقرب نقطة له من الارض وفي عام 2014 سيصل الى نقطة ينتهي فيها تأثيره على الارض مكملا مساره الشمسي حتى يعود مرة اخرى بعد 4100 سنة .


ان أستخدم مصطلح (القيامة) حتى أكون أقرب لمفهوم المسلم، الذي يؤمن أن (نهاية العالم) لاتسمى هكذا كما يطلق عليها الغربيون، ولكن من المؤكد أن النهاية لايعلم عنها سوى الخالق سبحانة، 2012، أي بعد أربع سنوات، في تقويم (المايا) الذي يؤمن فيه اليهود وشعب المكسيك وشمالي أمريكا اللاتينية، حتم أن نهاية العالم هو تاريخ هذا العام، وهو مالفت إنتباهي في العديد من المواقع الإخبارية بأهبة الإستعداد عند الكثير من مجتمعات الدول الغربية، وخاصة الشعب الهولندي

كثيرآ ما مصطلح قول (نهاية العالم) يؤرق الكثير من الأمم والثقافات، التي أخذت تحاليلها وتفاسيرها على إعتماد الكثير من المصادر، ففي الأنجيل نجد نص يقول أن "الملائكة قيدت الشيطان إلى قعر جهنم ولن يفك وثاقه قبل ألف عام" هكذا كان مصدر المسيحين بأن (نهاية العالم) ستقع بعد 1000 عام من ميلاد المسيح، وعند مرور بداية ذلك العام بسلام ظهرت تفاسير جديدة بأن (نهاية العالم) ستكون بداية الألفية الثالثة عام 2000، وإيضآ كما نعلم تجاوزنا هذا العام بسلام، ظهرت إيضآ تفاسير أخرى مفادها بما أن وفاة (المسيح) كانت في عقدة الثالث، فستكون بنهاية الألفية الثالثة !!، إذآ كيف سينتهي العالم 2012 ؟

شعوب (المايا) والتنبؤات

لفظ (المايا) يطلق على تقويم شبيهآ بالتقاويم الهجرية والميلادية، فالسنة عند (المايا) تنقسم لجزئين، الأولى شمسية تدعى (Haab) وتعد 365 يومآ، والثانية دينية وتسمى (Tzolkin) وفيها 260 يومآ فقط، فشعوب (المايا) تعتبر من أقدم الحضارات التي كانت موجودة في شمال غواتيمالا، ومازال الهنود يحترمون تقاليد أسلافهم،والمايا قبائل هندية أسست حضارة مدنية بلغت أوج تألقها في القرن الثالث الميلادي، ويتبعون هذا التقويم الذي يؤشر اليوم إلى سنة 5116، وهو تاريخ أسطوري فعلآ لولادة هذه الشعوب

والتنبؤات التي ستكون مصدر إهتمامنا في هذا التقويم، ليست جديرة بالتصديق، ولكن شعب (المايا) في إمريكا الوسطى كان كثيرآ مايضع جداول رياضية تتنباء بدقة بالكوارث الجوية والأحداث الفلكية، وهي جداول تستحق الأحترام كونها لاتعتمد على التنجيم أو الأساطير كما هو الغالب في الكثير من الحضارات، وتخرج بنتائج لإستنتاجات رياضية وضعت بدقة

(نهاية العالم) 2012

أكثر مايشدنا هو هذا القول بأن النهاية ستكون في عام 2012، بناءً على إيمانهم بالتقويم شعوب (المايا) بأن البشر يخلقون ويفنون في دورات تزيد قليلا عن خمسة آلاف عام، وبما أن آخر سلالة –حسب وجهة نظرهم- ظهرت قبل 3114 من الميلاد، فإن نهاية العالم ستكون 2012، بل وتحديدآ 23 من ديسمبر لنفس العام، أي في التاسع من صفر لعام 1434 هـ

وعند عودتنا للنصوص، نجد الغريب في الأمر أن ماجاء في التوارة إيضآ أن الله خلق الإنسان قبل 3760 عاماً من الميلاد، كما يتوافق مع ظهور الإنسان المتحضر وأول كتابة في العراق !!

كتاب (كارل كولمان)

أثار هذا التقويم أهتمام الباحث السويدي (كارل كولمان) الذي حاول المقارنة مابينه وبين الأحداث العظيمة خلال الأعوام والقرون الماضية، فوجد تطابقآ مدهشآ، غير أنه كما ورد عنه لاحقآ في كتابه، لم يفهم ماسر إرتباط نهاية العالم بعام 2012، وهو ذات الشئ الذي جعل الباحث (كارل كولمان) يستخدم هذا التقويم في التنبؤ بأحداث المستقبل، وهو ما ألف عليه هذا الكتاب سالف الذكر، (Solving the Greatest Mystery:The Mayan Calendar)، يدعى: تقويم المايا، حل اللغز العظيم.

فهل حقيقة سيكون مجرد الأقتراب من عام 2012 نذير هوس عارم كما حصل لما قبل ألف عام على إيمان المسيحين عندما هجروا أموالهم وممتلكاتهم وخرجوا للتلال يجأرون ويستعدون للإنجراف نحو السماء ؟، وماكان منهم بعد مرور الحدث بسلام، أن يفعلون ذات الشئ مرة أخرى وإن كان بطريقة مختلفة لعام 2000 ؟، فهل سيكون مرور 2012 بسلام إيضآ ؟ وسيكون هنالك تفاسير أخرى ؟، أم ستكون حقيقة ؟

تفضلو ما يسعد الانسان

أكد ديفيد موريسون، أخصائي علوم الفضاء لدى وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أن ما تتناقله الشائعات لجهة توقع حلول نهاية العالم في ديسمبر 2012 "مجرد خدعة كبيرة"، نافياً وجود كوكب غامض على وشك الاصطدام بالأرض في ذلك التاريخ.
ودعا موريسون، في حديث لـCNN الناس إلى "الاستمتاع بوقتهم" في ذلك التاريخ، والاستعداد لما بعده باعتباره مجرد يوم عادي، وذلك في إطار سعي "ناسا" إلى طمأنة الناس في مختلف الدول حيال ما تتناقله الشائعات من دمار سيلحق الأرض في 2012، والذي قادها إلى تخصيص صفحة على موقعها للرسمي لرد على هذه التوقعات.

وبحسب موريسون فإن ناسا لا تتوقع حدوث شيء في ذلك التاريخ، واصفاً الشائعات التي تتناقلها المواقع الإلكترونية وتنسبها إلى أبحاث تستند إلى حضارة "المايا" القديمة في أمريكا الوسطى، بأنها "خدعة كبيرة."
وحول إمكانية اصطدام كوكب غامض يسميه البعض "نيبرو" بكوكب الأرض، قال العالم الأمريكي: "لا يوجد كوكب يدعى نيبرو.. هو غير موجود.. لا تقلقوا حيال هذا اليوم واستمتعوا بما بعده."

يذكر أن الكثيرين يعتقدون أن نهاية العالم ستحل في ذلك التاريخ، وقد تعززت المخاوف مع ظهور الفيلم الجديد "2012"، وهو أمر تناقلته الكثير من الكتب، والمواقع الإلكترونية التي تضع على صفحاتها ساعات توقيت تنازلي ليوم 21 دجنبر 2012.
ويشير هذا التاريخ إلى نهاية دورة الحياة لدى حضارة المايا، والتي يبلغ طولها 5126 سنة. ولطالما عرف عن حضارة المايا شغفهم بالفلك ومعرفتهم له معرفة عميقة.
ولم يعرف حتى الآن ما إذا كان اختيار هذا اليوم بالذات بسبب حدوث كارثة كونية ستنهي العالم، وهو ما أشعل فتيل عدد من النظريات بشأن نهاية الكون.

وتقول عدة نظريات إن الأرض في ذلك اليوم ستبدأ بالدوران العكسي، كما أن هذا اليوم سيشهد الكثير من العواصف الشمسية، التي ستؤدي إلى فوران البراكين، وذوبان الثلوج.
يذكر أن يوم 21 ديسمبر 2012 يتوافق مع يوم انقلاب الشمس في الشتاء، كما أن هذا اليوم سيشهد توازي الشمس مع مجرة "درب التبانة."
وقد خصصت "ناسا" على موقعها صفحة خاصة للإجابة على الأسئلة المتعلقة بهذا اليوم، فأشارت إلى أن انتهاء تقويم المايا خلاله أمر عادي، باعتبار أن كل تقويم له بداية ونهاية.
كما فندت الصفحة مزاعم حدوث انقلاب في قطبية الأرض ومراكز جاذبيتها، قائلة إن هذه الظاهرة تقع كل 400 ألف سنة تقريباً، وحدوثها مجدداً يستغرق آلاف الأعوام.


وكالة ناسا وصفت هذه النظريات بـ"الخرافات" التي نسجت حول قصة نهاية العالم، وجاء ذلك الرد على لسان كبراء علماء معهد بيولوجيا الفضاء "ناسا" ، والذي ذكر أن قصصا عن الكوكب المزعوم "نيبيرو" وتوقعات عن أن نهاية العالم ستكون في شهر ديسمبر من عام 2012م انتشرت في مواقع عدة على **** الإنترنت
وهذه بعض الاسئلة التي تم طرحها وتمت الاجابة عنها من قبل علماء شركة ناسا:

السؤال : هل هناك أي تهديدات على الأرض في عام 2012؟ تقول الكثير من المواقع على الانترنت ان العالم سينتهي في 2012.
الجواب : لا شيء سيئ سيحدث للأرض في عام 2012. كوكبنا ما زال حي وعلى ما يرام لأكثر من 4 مليارات سنة ، وعلماء موثوق بها في جميع أنحاء العالم لم تصرح بأي تهديد على الارض في عام 2012.


السؤال : ما هو أصل التنبؤ بأن العالم سينتهي في عام 2012؟
الجواب : إن القصة بدأت بتنبؤات ان الكوكب نيبيرو (كوكب اكتشفه السومريون) ، يتجه نحو الأرض. هذه الكارثة كان من المتوقع ان تحدث في شهر مايو 2003 ، ولكن عندما لم يحدث شيء في ذاك التاريخ تم تقديم يوم القيامة قدما الى ديسمبر كانون الاول عام 2012 ثم تم ربط هذه الخرافات إلى نهاية واحدة من دورات في تقويم المايا القديمة في الانقلاب الشتوي في عام 2012 وبالتالي توقع يوم القيامة تاريخ 21 ديسمبر 2012.


س : هل تقويم المايا ينتهي في ديسيمبر 2012؟
ج : كما في الجدول الزمني لديك على جدار المطبخ لا تزول عن الوجود بعد 31 ديسمبر بل تبدأ شهر جديد. هذا التاريخ هو نهاية ما يعرف بفترة "العد الطويل" عند المايا ولكن بعد ذلك مثلما التقويم الخاص بك يبدأ مرة اخرى في 1 يناير, "عد طويل" اخر يبدأ في تقويم المايا.


س : هل من الممكن ان تحدث ظواهر نتيجة لتحالف بعض الكواكب بمحاذاة الارض؟
ج : لا توجد تحالفات كواكب في العقود القليلة القادمة ، الارض لن تعبر "الطائرة المجرية" عام 2012 ، وحتى لو حدثت هذه التحالفات آثارها على الأرض ستكون ضئيلة. كل ديسمبر / كانون الأول الأرض والشمس تتلائمان مع المركز التقريبي لمجرة درب التبانة ولكن هذا حدث سنوي لا يسبب اي اثار جانبية.

سؤال : هل هناك كواكب تدعى نيبيرو أو الكوكب العاشر أو ايريس التي تقترب من الأرض والتي تهدد كوكبنا مع دمار واسع النطاق؟
ج : نيبيرو وغيرها من القصص حول الكواكب هي خدعة الإنترنت. ليس هناك أساس واقعي لهذه المطالبات. إذا نيبيرو أو الكوكب العاشر كانت كواكب حقيقية وستتجه الى الأرض في عام 2012 ، كان علماء الفلك على الأقل قد تتبعوا ذلك خلال العقد الماضي ، وأن مثل هذه الكواكب ستكون من الآن مرئية للعين المجردة. ومن الواضح ، أنه لا وجود لها. ايريس هو حقيقي ، وإنما هو كوكب قزم مماثل لبلوتو والذي سيبقى في النظام الشمسي الخارجي.

س : ما هي نظرية التحول القطبي؟ هل صحيح أن القشرة الأرضية ستدور حول النواة بمقدار 180 درجة في غضون أيام إذا لم تكن ساعات؟
ج : تغير في اتجاه دوران الأرض هو أمر مستحيل. هناك حركات بطيئة للقارات (على سبيل المثال كان القطب الجنوبي بالقرب من خط الاستواء قبل مئات الملايين من السنين) ، ولكن هذا لا علاقة له بعكس أقطاب التناوب. ومع ذلك ، فإن العديد من المواقع والبرامج التي تتحدث عن الكوارث تحاول خداع الناس. انهم يدعون وجود علاقة بين التناوب والأقطاب المغنطيسية للأرض ، والتي ستتغيير بصورة غير نظامية ، مع الانعكاسات المغناطيسية التي تجري كل سنة. بقدر ما نعلم ، فإن مثل هذا الانقلاب المغناطيسي لا يسبب أي ضرر للحياة على الأرض. وعكس المغناطيسية من المستبعد جدا ان يحدث في السنين القريبة القادمة.


سؤال : هل الأرض في خطر التعرض للضرب من قبل نيزك في عام 2012؟
جواب : إن الأرض دائما كانت معرضة لتأثيرات من المذنبات والكويكبات ، على الرغم من أن النيازك الكبيرة نادرة جدا. الأثر الكبير الأخير كان قبل 65 مليون سنة ، والتي أدت إلى انقراض الديناصورات. اليوم ناسا تقوم بعمليات مسح ووصف كبيرة للعثور على أي الكويكبات قريبة من الأرض فترة طويلة قبل أن تصل. لقد حددت بالفعل أنه لا يوجد تهديد من كويكبات كبيرة مثل تلك التي قتلت الديناصورات. كل هذا العمل يتم علنا مع اكتشافات موقع ناسا كل يوم في قسم "برنامج الاجسام القريبة من الارض" في الموقع الرسمي لشركة ناسا.


سؤال: كيف يشعرون علماء ناسا حول احتمال حدوث يوم القيامة في عام 2012؟

جواب: اذا كان هنالك احتمال بحدوث شيء في عام 2012 اذا اين الدليل؟ وبالنسبة لجميع التأكيدات فهي خيالية سواء من الكتب , الافلام ,البرامج الوثائقية او عبر الانترنت لا يوجد دليل موثوق به على اي من التوقعات الخرافية التي ستحدث عام 2012
واضاف دون يومانس احد كبار علماء ناسا: "على ما يبدو هنالك اهتمام كبير من الناس حول اتجاه ومسار الكواكب والنيازك في اواخر السنة التقويمية 2012. انا من الاشخاص المحبة للأفلام وللكتب ولكن الاشياء التي تعرض وتكتب ليست مبنية على اي اساس علمي".


وطبعا علم الغيب عند الله وحده وهو الوحيد الذي يعرف متى قيام الساعه ووهو ايضا الوحيد الذي يامر بنفخ الصور

طبعا كل هذه كذبات من البشر ربما تكون صحيح او لا لا يعلم الا الله
في الختام اتمنى عجبكم الموضوع
وانا مانقلته الا لان العالم كله عرف في
هذا الموضوع فا حبيت نكون بالصوره
وطبعا عارف مكانه ما مناسب بس انا اخترت هذا المكان الالانه تجمع كبير للنقاش والحوار والجدال
والاعضاء يتواجدون فيه كثير

انا عني انفي الموضوع واتوقع انه كذبه وما هو الا اكاذيب فلكيـه

مين يـأيـد ومين يعارض
ردود+تقييـم

M.ahmad
07-13-11, 03:14 PM
مششششكور على الطرح

وتم التعديل على الخط وتكبيره

ليتسنى للكل القراءه

وعن نهـآية الع ـــآلم 2012

هذي كلهـآ خرآفآت

وعلم الغيب عند الله

ودمت بحفظ الرحمن

cool loly
07-13-11, 05:06 PM
حتى لو درسوا وسوو حسابتهم الفلكيه ماراح يدرون متى نهاية العالم ..
اذا كنا عايشين فى 2000 يقولون نهاية العالم فى 2010 واذا كنا فى 2011 يقولون 2012
الله يثبتنا على دينه مادمنا عايشين على الارض ..
باركـ الله فيك اخوى على الموضوع ماقصرت ...

اللورد يحيا
07-14-11, 08:44 AM
قوله تعالى: «إن الله عنده علم الساعة و ينزل الغيث و يعلم ما في الأرحام و ما تدري نفس ما ذا تكسب غدا و ما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير»

علم الساعه عند الله وحده

شكراً لك عزيزي على طرحك

الجوهرة
07-16-11, 05:13 PM
وهذا هو الأكيد

ان هالاشياء هذي ماهي سوى تخمينات

بالأصح (خرابيط)

فعلم الساعة لا يعلمه سوى الله :x38:

وبعدين الرسول صلى الله عليه وسلم علمنا بالعلامات اللي

بحدوثها يكون يوم القيامة قرب

اختك الجوهرة :x117:


SEO by vBSEO 3.6.1