المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد اغلاق الشوارع بالمصلين ..


عزوز الخالدي
08-19-11, 06:39 AM
http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news2476730.jpg&width=256&height=176

سبق – وكالات: قررت الحكومة الفرنسية تحويل بعض الثكنات العسكرية التي كان يستخدمها الجيش الفرنسي في السابق إلى مساجد مؤقتة حتى يتم التوصل إلى حل نهائى لمشكلة إغلاق المصلين لبعض الشوارع الباريسية لأداء الصلاة .

ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" تصريحات وزير الداخلية الفرنسي، كلود جيون، لصحيفة " لوباريزيان " الفرنسية، حيث قال: "إنه قد تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحويل إحدى الثكنات التي كان قد أخلاها الجيش في حي كلينيوكور الذي يتواجد فيه المسلمون بكثرة إلى مسجد، ابتداءً من منتصف سبتمبر القادم للحد من ظاهرة اضطرار المصلين لإغلاق بعض شوارع الحي لأداء الصلاة.

وأضاف جيون في حديث لصحيفة " لوباريزيان " الفرنسية أنه لم يعد مقبولاً أن يغلق المصلون الشوارع لأداء الصلاة بوصفها ظاهرة تتعارض مع علمانية الدولة الفرنسية.

وقال إنه سيتم كذلك تحويل بعض الثكنات الأخرى التي كان يستخدمها الجيش الفرنسي في السابق في أماكن أخرى من باريس، ولا سيما في الدائرة الثامنة عشرة إلى مساجد مؤقتة، إلى أن يتم بناء مساجد لاستيعاب المصلين لتعارض أداء الصلاة في الشارع مع علمانية الدولة الفرنسية .

يشار إلى أن الحكومة الفرنسية التي تمنع بناء أماكن للعبادة في فرنسا منذ تطبيق قانون العلمانية، الذي أنهى سلطة الكنيسة على الدولة في عام 1905م، أعطت أبناء الطائفة الإسلامية استثناءً لبناء بعض المساجد .

ويرجع هذا الاستثناء إلى أن هجرة المسلمين إلى فرنسا بدأت معظمها بعد صدور قانون العلمانية، لا سيما خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية عندما فتحت فرنسا أبوابها للمهاجرين المسلمين من شمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء لحاجتها إلى الأيدى العاملة لإدارة عجلة الإنتاج في المصانع الفرنسية و لمقاتلين في صفوف القوات المسلحة لحماية الأراضي الفرنسية من الغزو الألمانى .

كما شهدت أيضا فترة الستينيات و السبعينيات من القرن الماضي موجة أخرى من هجرة المسلمين إلى فرنسا بسبب الازدهار الاقتصادي الذي شهدته فرنسا خلال هذه الفترة .

يشار إلى أن الإسلام أصبح الديانة الثانية في فرنسا بعد الكاثوليكية، و رغم عدم وجود تعداد رسمي دقيق لمعرفة عدد المسلمين في فرنسا لتعارض إجراء الإحصاءات على أساس ديني مع قانون العلمانية، إلا أن البعض يقدر عدد المسلمين في فرنسا ما بين 6 إلى 8 ملايين مسلم، من إجمالي الشعب الفرنسي البالغ تعداده 63 مليون نسمة

اللورد يحيا
08-19-11, 06:56 AM
اللهم اعز الاسلام والمسلمين

اللهم زد وبارك

شكراً عزيزي عزوز الخالدي على نقل الخبر

صمت الرحيل
08-19-11, 06:56 AM
مشاء الله تبارك الله

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

♡ αℓ7ℓαα ♪
09-01-11, 09:35 AM
http://m002.maktoob.com/alfrasha/ups/u/26720/31303/392654.jpg (http://www.tran33m.com/vb/t63196.html)

وشششششششششششششششششششششششوكـــرآ ي عــــوز يـــــــــــــــــــــــــــز


SEO by vBSEO 3.6.1