المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقالة مدير صحة جيزان بعد خلفية حفظ جثث الموتى في ثلاجــات الخضار !


بنت النور
09-18-11, 01:12 AM
http://www.sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news71743302.jpg&width=512&height=320
أصدر وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة قراراً بإعفاء مديرعام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور محسن الطبيقي من منصبه وتكليف مساعد المدير العام للشؤون الصحية للطب العلاجي الدكتور حمد الاكشم مديراً عاما للشؤون الصحية بالمنطقة.

ويأتي قرار الإعفاء بعد ساعات من ما نشرته " صحيفة سبق" حول قيام "صحة جازان" بحفظ جثث الموتى في ثلاجات للخضراوات والفواكه، استأجرتها من إحدى الشركات.



http://www.beauty-dreem.com/vb/imgcache/42149.imgcache.jpg


وكانت " صحيفة سبق" كشفت عبر صور تحصلت عليها عن حفظ صحة جازان للجثث في ثلاجات للخضراوات والفواكه، استأجرتها من إحدى الشركات. وتشير المعلومات التي حصلت عليها "سبق" إلى أن عملية استلام مهينة تتم للجثث، إضافة إلى إيداعها من قبل عمال نظافة من دون مراعاة لطريقة الحفظ ولا كرامة الموتى ولا لمشاعر ذويهم.

ويروي المواطن "ع. م. م" قصة إيداع جثمان جده لأبيه لدى مستشفى صامطة العام ويقول:
"فوجئت بأن مكان الإيداع يختلف عن المعهود في مثل هذه الحالات، إذ إن الثلاجة كانت عبارة عن سيارة للنقل المبرد تتبع شركة تجارية معروفة، تم استئجارها كبديل لثلاجة المستشفى التي اكتظت فيها الجثث منذ مدة".




http://www.beauty-dreem.com/vb/imgcache/42150.imgcache.jpg


ويسرد حديثه الاستهتار بأرواح وسلامة البشر ما زال مستمراً، حيث طُلب منا الصعود إلى داخل البرادة لأخذ الجثة بعد أن تعرف عليها عامل بنجلاديشي من دون أدنى مسؤولية، وحتى عدم استخدامنا لأدنى وسائل الوقاية: قفازات الأيدي، وكمامات الأكسجين، وغيرها، إضافة إلى انتهاك حرمة الموتى أثناء التنقل وتجاوز الجثث للوصول لميتنا".

http://www.beauty-dreem.com/vb/imgcache/42151.imgcache.jpg




وتبين الصور عشوائية تنظيم وترتيب الجثث داخل البرادة، حيث يتضح عدم وجود آلية لذلك، فيما وضعت جثث بشكل طولي وأخرى عرضية، ما يستدعي القفز فوق بعض الجثث للوصول إلى الأخرى، كما لا توجد رفوف خاصة للميت لوضعه فيها.

http://www.beauty-dreem.com/vb/imgcache/42152.imgcache.jpg






من جانبه, برر مصدر مسؤول بالصحة، رفض ذكر اسمه لـ ما يجري بالقول:
"إن ثلاجات المستشفيات تستقبل جثث الموتى من جهات في الغالب أمنية"، مبيناً أن الحالات غالباً ما تكون "بوليسية وجنائية".

وأشار المصدر إلى أن التخلص من معظم هذه الجثث يستدعي إنهاء إجراءات تحقيق جنائية وأمنية، لافتاً إلى أن استخدام مثل هذا النوع من الثلاجات "حل مؤقت" ريثما يتم الوصول إلى حل نهائي بواسطة اللجنة التي أمر أمير المنطقة بتشكيلها لإيجاد حلول سريعة وعاجلة.



ملاحظة : الصور انفردت بها صحيفة سبق

اللورد يحيا
09-18-11, 09:02 PM
اكرام الميت دفنه

وليس حل اقالة مدير صحة جيزان على خلفية تصرفه

الخطاء هو على من امر ببناء ثلاجة للموتى محدوده داخل مستشفى كبير يخدم منطقة بأكملها

اشكرك عزيزتي على هذا الخبر

ندوش
09-19-11, 07:07 PM
يسلمووووووووووووووووو


SEO by vBSEO 3.6.1