المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اصابة 13 شخص في حادثة تسرب الاي بوكس


عزوز الخالدي
10-13-11, 03:03 AM
http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news84936556.jpg&width=256&height=176

سبق- الدمام: كشفت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية عن إصابة 13 شخصاً بينهم رضيعة، في حادث تسرب غاز النيتروجين والهيدروجين في مصنع تابع لشركة الشرق الأوسط، في الصناعية الأولى بالدمام.

وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري: إن عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغاً مساء الثلاثاء عن وقوع حادث تسرب في مصنع تابع لشركة الشرق الأوسط في الصناعية الأولى بالدمام.

وبيّن المقدم الدوسري أن فرق التدخل في حوادث المواد الكيميائية التابعة للدفاع المدني، باشرت الحادث على الفور، وتبين أنه عبارة عن تسرب غاز النيتروجين والهيدروجين ونسبة من الكربون، وهذا الخليط يدعى مادة "الإي بوكس".

وقال المقدم الدوسري: "تم إشعار كافة الجهات ذات العلاقة بتنفيذ خطة الدفاع المدني في حالات الطوارئ، لمواجهة حوادث المواد الكيميائية، ما يعني استنفار جميع هده الجهات لمواجهة الحدث، حيث قامت كل جهة بدورها المنوط بها، وفق الخطة المعدة سلفاً".

كما أشار إلى أن مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، قامت بتنبيه السكان من خلال القنوات الإخبارية والفضائية، ومن خلال بث رسائل sms‏ بواسطة شركات الاتصالات، ومن خلال قنوات التواصل الاجتماعي، ودعت السكان إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات الدفاع المدني، وقد كان لتجاوبهم وتفاعلهم مع هذه التعليمات الأثر الكبير بعد الله تعالى، في الحد من تأثيرات الحادث.

وقد نصح الدفاع المدني سكان الأحياء التي تقع في محيط الصناعية الأولى بمسافة كيلومترين بالابتعاد لمدة 48 ساعة، وهي المدة المتوقعة لبقاء الغاز في الجو.

بنت النور
10-13-11, 04:00 AM
لاحول ولاقوة الابالله

مشكوور اخووي على تغطية الخبر

وربي يعطيك العاافية

دمت بعبير الورد

اللورد يحيا
10-17-11, 01:24 PM
لا حول ولا قوة ال بالله

المشكله وش مسكنهم في اماكن قريبه من المصنع؟


SEO by vBSEO 3.6.1