المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعيين الأمير نايف بن عبد العزيز ولي عهد جديد في السعودية


بنت النور
10-29-11, 01:57 AM
تعيين الأمير نايف بن عبد العزيز ولي عهد جديد في السعودية







http://www.dw-world.de/image/0,,15486652_1,00.jpg


وزير الداخلية السعودي وولي عهد الجديد للمملكة، الأمير نايف بن عبد العزيز

بعد أسبوع من وفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز، أعلن مصدر رسمي أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز عين وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز ولي عهد جديد للمملكة.





قال بيان للديوان الملكي السعودي بثه التلفزيون الحكومي اليوم الجمعة أن الملك عبد الله بن عبد العزيز عين وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز وليا للعهد خلفا للأمير سلطان بن عبد العزيز الذي توفي في نيويورك السبت الماضي بعد صراع طويل مع المرض. وقال البيان إن ولي العهد عُين بعدما اجتمع الملك مع مجلس البيعة وهو مجلس عائلي أنشيء عام 2006 لجعل عملية الخلافة في البلاد أكثر سلاسة وتنظيما. وجاء في البيان " أن الملك قرر وأبلغ هيئة البيعة تعيين الأمير نايف وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية" وطلب من أعضاء هيئة البيعة البالغ عددهم 35 أميرا مبايعة الأمير نايف. لكن البيان لم يتطرق إلى وزارة الدفاع التي ما تزال شاغرة اثر وفاة الأمير سلطان.

والأمير نايف الذي يواجه بعض المتاعب الصحية، من "الأشقاء السبعة" الذين أنجبهم الملك المؤسس عبد العزيز من زوجته الأميرة حصة السديري، وأبرزهم الملك فهد والأمير سلطان الراحلين وأمير منطقة الرياض الأمير سلمان. ويشرف ولي العهد الجديد البالغ النفوذ على محاربة تنظيم القاعدة في المملكة التي تتبع نهجا محافظا. ويعتبر كثيرون الأمير نايف أكثر صرامة من الملك عبد الله (87 عاما) "الإصلاحي الحذر".


منقووول

اللورد يحيا
10-29-11, 02:04 AM
يستاهل الامير نايف المنصب

وشكراً لك بنت النور على الخبر

صمت الرحيل
10-29-11, 03:16 AM
ربي يوفقه ويستاهل


عوااافي على الطرح

بنت النور
10-29-11, 05:35 PM
ـــ أح ــــبـــتـــي

أج ــمل وأرق باقات ورودى
لردكم الجميل ومروركم العطر
تــ ح ــياتيـ لكــم

♡ αℓ7ℓαα ♪
10-29-11, 07:32 PM
يعطيك العافيه
على الموووووووضوع الرائع
والله لـــآيحرمنا هالابداع
يارب
بحفظ الرحمن ~!!


SEO by vBSEO 3.6.1