المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خريجو المعاهد الصحية يرفضون "القطاع الخاص" ويطالبون بوظائف حكومية


بنت النور
01-04-12, 08:27 PM
شكلوا تجمعات أمام مقار الخدمة المدنية في المدن الرئيسية.. والأمن يتدخل
خريجو المعاهد الصحية يرفضون "القطاع الخاص" ويطالبون بوظائف حكومية


http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news36876278.jpg&width=512&height=320
عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض:
شكل صباح اليوم، المئات من خريجي المعاهد الصحية في عددٍ من المدن الرئيسية تجمعات أمام مقار وفروع الخدمة المدنية، في نجران، أبها، الطائف، جدة، إضافة إلى التجمع في وزارة الصحة بالرياض، معبرين عن استيائهم الشديد من توجيه 6 آلاف خريج إلى وزارة العمل لتوظيفهم في القطاع الخاص، إضافة إلى تأخير إعلان توجيه مَن لم تُعلَن أسماؤهم.



وعبّر المتجمعون عن رفضهم العمل في القطاع الخاص مطالبين بوظائف حكومية، مبرزين تذمّرهم من طريقة المفاضلة التي دفعت خريجين قدامى وأصحاب معدلات مرتفعة إلى القطاع الخاص.


مبنى وزارة الصحة شهد أحد أبرز التجمعات، اليوم، حيث تجمع عددٌ كبيرٌ من الخريجين الذين دخلوا في مشادات كلامية مع الحراسات، قبل أن تباشر الجهات الأمنية الموقع. وفيما يواصل الخريجون تجمعهم، شهد مقر وزارة الخدمة المدنية تجمعاً مماثلاً، تكرّر في فروع الخدمة المدنية في مناطق عدة، منها: نجران، جدة، الطائف، وعسير.


وقال الخريجون إن موظفي الخدمة المدنية طلبوا منهم مراجعة وزارة ومكاتب العمل.


وطالب الخريجون من وزارة الخدمة المدنية ووزارة الصحة باستيعابهم في وظائف حكومية، تؤمّن لهم الأمان الوظيفي مؤكدين، أنهم فُوجئوا بعد معاناتهم نحو ثلاث سنوات من البطالة، بإحالتهم إلى القطاع الخاص، متسائلين عن أسباب هذا الإجراء، خاصة أن وزارة الصحة تعدُّ من أكثر القطاعات حاجة إلى الكوادر السعودية.


وأضاف الخريجون "سنوات طويلة كافحنا فيها بجدٍ واجتهادٍ ودفعنا أموالاً طائلة للدراسة لكي نستقر في وظائف حكومية، قبل أن نصطدم، أمس، بتوجيه 6 آلاف خريج للقطاع الخاص الذي يغيب عنه الأمان الوظيفي، ولا تفي رواتبه بمتطلبات الموظف".


وتأتي تجمعات خريجي المعاهد الصحية، اليوم، في أعقاب إعلان وزارة الخدمة المدنية، أمس، أسماء 14 ألفاً من خريجي وخريجات الدبلومات الصحية، الذين ستستوعبهم الجهات الصحية الحكومية والأهلية، وذلك تنفيذاً لما قضى به الأمر الملكي الكريم رقم 121 / أ وتاريخ 2 / 7 / 1432هـ، الذي جاء من ضمنه استيعاب 14000 من خريجي وخريجات الدبلومات الصحية.


حيث وجهت الخدمة المدنية (4000) خريج لوزارة الصحة، و(4000) خريج للجهات الصحية الأخرى، و(6000) خريج للقطاع الأهلي، كما كشفت عن الموافقة السامية الكريمة على مقترح وزارة الخدمة المدنية باستيعاب العدد المتبقي من المتقدمين على وزارة الخدمة المدنية وعددهم 14574 من خريجي الدبلومات الصحية في عددٍ من الجهات الحكومية المدنية والعسكرية والقطاع الخاص.

اللورد يحيا
01-06-12, 02:21 AM
والله كويس اذا انقبلو كلهم في الحكومه

مشكورة آنسه بنت النور على الخبر


SEO by vBSEO 3.6.1