المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ مقترحات لاستغلال شهر الغفران ]


M.ahmad
08-10-10, 07:36 PM
[ مقترحات لاستغلال شهر الغفران ]






السسلآإم عليكم ورحمة الله ..

كيفكم وكيف إستعدآدآتكم لِ شهر الخير , الله يبلغنآ يآإرب http://sh4-ythrep.net/vb/images/smilies/15.gif

في كذآ نقطه إستفدت منهـآ كثير وحبيت أفيدكم معي ..


آإولهـآ :




- الاستيقاظ قبل الفجر بوقت كافٍ لتناول السحور،وصلاة ما تيسر من قيام الليل ولو ركعتين،والدعاء في الوقت المبارك،وإيقاظ الأهل ليشهدوا ذلك الوقت المبارك..



- تلاوة القرآن الكريم:جزء أو أكثر يوميا حسب ما تيسر...مثلا:.إذا كنت تريد قرأت جزء يومياً لكي ينتهي الشهر وأنت ختمت القرآن ذلك من خلال تقسيم عدد صفحات الجزء التي هي عشرون صفحه على عدد الصلوات الخمس،فيصبح لكل صلاة أربع صفحات،اقرأ صفحتين قبل الصلاة وبعدها صفحتين بعد الصلاة..ليصبح المجموع جزءاً كاملا عند صلاة العشاء


- محاسبة النفس قبل النوم:وذلك قبل النوم بعشر دقائق خذ ورقة صغيره تحتفظ بها لنفسك لا يطلع عليها أحد،تكتب فيها قائمة أفعالك في اليوم،وتبرز السلبيات والإيجابيات من أجل أن تعالج الخطأ وتعزز الصواب ،وتستغفر الله على الزلال..


- جدولة اليوم التالي:أيضا قبل النوم خذ ورقة واكتب عليها الأعمال التي ستقوم بها في الغد والأوقات التي ستؤديها فيها،ذلك لتنظيم الوقت وعدم نسيان الأعمال.


- المحافظة على دعاء الإفطار:.{ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله تعالى}،وقال الرسول صـ عـ وسلم ـليه ـلى{إن للصائم عند دعوة لا ترد}







وعسى الله أن يبلغنا شهر الرحمن والغفران
" اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنـآ رمضان ، وارزقنـآ فيه من الصالحات ما يرضيك عنـآ ، واجعلنـآ فيه من عُتَقائك من النار، اللهم إنـآ نسألك برحمتك التي وَسِعَت كُّل شيء أن تغفر لـنآ وتتوب علينـآ وتُحسن خاتمتنـآ "


http://sh4-ythrep.net/vb/images/smilies/15.gifhttp://sh4-ythrep.net/vb/images/smilies/33.gif

:saudia:


SEO by vBSEO 3.6.1