المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلاب جامعة الدمام يتذمرون من «الانجليزية»


بنت النور
02-04-12, 05:14 AM
تذمر عدد من الطلاب في السنة التحضيرية بجامعة الدمام من طريقة الدراسة من ناحية تلقي الجداول الدراسية وصعوبة الدراسة خاصة في مادة الانجليزي وطالبوا بتيسير الأمور و مراعاتهم ومساواتهم بباقي الكليات وتحقيق احتياجاتهم البسيطة .
و يقول عبدالله النويلي أنا طالب في السنة التحضيرية و أعاني من مادة الانجليزي وصعوبتها حتى أن الدرجة المطلوبة للنجاح هي 45 درجة من 120 ولم أحققها هذا الترم فراجعت الإدارة بالكلية وقد تم منحي فرصة ثانية حسب النظام في الترم الصيفي القادم ولكن في حال عدم تجاوزه سأطرد من الجامعة ولكن المفاجأة هو أن المقبولين في السنة التحضيرية اعدادهم كبيرة و سوف يقبل بكلية العمارة والتخطيط 150 طالبا فقط فلماذا هذه التحايل أين يذهب البقية هل هي تصفيات أم ماذا ؟ .
فيما ذكر درعان الدوسري ان مشكلة الغياب وقطع المكافأة تأتي بسبب انخفاض المعدل مع العلم أن أول يوم في بداية الدراسة للفصل الثاني قد تعرفنا عن معدلاتنا على عكس باقي طلاب الكليات الأخرى الذين يستطيعون معرفة درجاتهم أولا بأول عن طريق النظام بالموقع الجامعي الالكتروني .
ويضيف عبدالعزيز محمد أن جداول طلاب السنة التحضيرية بدائي تقليدي بشكل كبير و واضح لأنه يعلق على حائط إعلانات الكلية لماذا لا تصبح في الموقع كباقي الطلاب هنا بالكلية وفي بعض الأحيان بداية كل ترم نضطر إلى القدوم هنا ومشاهدة الجدول إذا كان لدينا محاضرات ولا لا نريد المساواة بباقي منسوبي الجامعة من الطلاب .
واستغرب تركي سعود عن سبب رفع درجة اختبار التويفل ( الانجليزي ) إلى 450 عكس طلاب الماجستير الذين يبتعثون للدراسة بالخارج فان الدرجة المطلوبة للابتعاث 32 .
وأكد عميد عمادة السنة التحضيرية الدكتور عبدالباقي ان الجامعة تطلب الدرجة المطلوبة للنجاح في الفصل الدراسي الثاني 450 للتويفل أو درجة 70بالمائة و إذا لم يتجاوز الطالب المادة فسيعطى فرصة أخرى في الفصل الصيفي لأننا نقدم للطالب مادة الانجليزي بصورة مكثفة لكي يقوي نفسه وفي حال لم يتجاوز الفصل الدراسي الثاني أو الفصل الصيفي يتحول إلى كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع أما بخصوص القبول في الكليات كل طالب يختار الكلية التي يرغب الالتحاق بها.

اللورد يحيا
02-04-12, 03:31 PM
حتى أن الدرجة المطلوبة للنجاح هي 45 درجة من 120 ولم أحققها هذا الترم

طيب ليش تدرس مادام كل هذي البلاده فيك ..؟

سبحان الله شعب متخلف يريد اسهل الاشياء تكون اسهل حسب الرغبته .

بنت النور
02-05-12, 11:35 PM
هههههههههه
تسلم لتواجدك وردك
ولاحرمني ربي من حظورك الدائم
دمت بخير و سعـآدهـ
لك شكري وتقديري ...}


SEO by vBSEO 3.6.1