الرمال المتحركة تغلق مداخل ومخارج جسر العقير [الأرشيف] - منتديات مسك الغلا

المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرمال المتحركة تغلق مداخل ومخارج جسر العقير


بنت النور
02-04-12, 04:24 AM
http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/alaqer_602561530.jpg

الكثبان الرملية تحاصر السائقين (تصوير : حمزة بوفهيد ، فيصل الحقوي)




أغلقت الرمال المتحركة مداخل ومخارج جسر العقير المؤدي إلى سلوى والبطحاء باتجاه الجنوب والدمام وبقيق شمالا والبلدات الشرقية ومدينة الهفوف باتجاه الغرب ، و تقدَّم عددٌ من مستخدمي الطريق بشكوى وجود كثبان الرمال المتحركة خصوصا على المخرج "A" المؤدي إلى البلدات الشرقية ومدينة الهفوف .


وقال سائقون: إن الرمال زحفت بكثافة إلى المخرج "C" المؤدي إلى سلوى والبطحاء للقادمين من العقير، وقد تسببت تلك الرمال في إرباك الحركة المرورية على الجسر ،حيث تشكِّل كميات الرمال الكثيفة عنصرا مفاجئاً لمستخدمي الطريق وبدأت تلك المخارج والمداخل شبه مغلقة ، وقد تخوّف المواطنون من خطورة الرمال الزاحفة التي غطت أجزاءً كبيرة من الجسر ،والتي قد تتسبب عدّة حوادث مرورية مميتة خصوصا في الليل ،حيث يفتقد الطريق والجسر للإنارة ، إلى جانب الكثافة المرورية على الجسر الذي يؤدي إلى العديد من المناطق المهمة.
وطالب مواطنون فرع وزارة النقل والمواصلات بالأحساء سرعة إزالة الرمال من الجسر ومتابعة الوضع ميدانيا بصفة مستمرة وإيجاد الحلول المناسبة ورفع المعاناة وأن يكون الحل دائما وليس بشكل مؤقت وعدم الاكتفاء برفع كميات الرمال التي تعود مرة أخرى بفعل الرياح خصوصا وأن الأجواء تشهد حركة رياح نشطة على المنطقة.




وأكد عدد من المواطنين بأنهم يستخدمون هذا الجسر في الذهاب إلى أعمالهم يوميا ، وأبدوا انزعاجهم من زحف الرمال وتغطيتها مداخل الجسر، منتظرين آليات ومعدات النقل برفعها ،حيث بات الجميع يخاف السفر عبر هذا الطريق الذي هو بحاجة ماسّة إلى الاهتمام به أكثر، خصوصا في الأجواء المثيرة للأتربة والغبار ،والتي تشهدها الأحساء حاليا. فيما أكدت إدارة النقل بالاحساء أنها سوف تعمل جاهدة في إزالة كل ما خلّفته موجات الغبار على الطرق التابعة لها .
كما شهدت مدينة جدة صباح أمس عاصفة ترابية شديدة تسببت في حجب الرؤيا حتى الظهيرة ، بعد أن تسببت في إثارة الأتربة والغبار مما أجبر العديد من المواطنين والمقيمين بالالتزام بمنازلهم وعدم النزول.
وأكد مصدر في الدفاع المدني عن عدم وصول أي بلاغ أمس حول سقوط بعض اللوحات الإعلانية أو الهناجر .
وأكّد الناطق باسم الأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني، أن هذه الفترة تشهد المملكة تقلبات جوية وغير مستقرة وعادة تتأثر المنطقة الشرقية عندما تكون الرياح شمالية وتأثرت المنطقة الغربية عندما تكون الرياح جنوبية ولكن لا يوجد فترة زمنية يمكن أن تحدد وقت الانتهاء من هذه التقلبات الجوية.
من جانبه أشار الخبير البيئي بجامعة الملك عبد العزيز بجدة الدكتور علي عشقي أن الأجواء التي تمر بها المملكة هذه الأيام أجواءٌ معقدة من خلال ثلاث عوامل او أنظمة تمر بها هي انخفاض المحيط الهندي وانخفاض البحر الأحمر والبحر المتوسط ،حيث إن العواصف التي تضرب المنطقة الغربية ناتجة عن الانخفاض في البحر الأحمر ما يتسبب في نشاط الرياح الجنوبية وينتج عنها رياح شمالية لتأثير عواصفها على المنطقة الشرقية ولا تتأثر بها المنطقة الغربية وفي حالة شهدت المملكة تزامنا للرياح الجنوبية والشمالية يتوقع أن تشهد المملكة أمطاراً غزيرة .
وأكد الدكتور عشقي ان هذه التقلبات الجوية سوف تستمر حتى ينتهي الانخفاض الجنوبي ويرتفع البحر المتوسط مما يتطلب أخذ الحذر والحيطة، حيث إن الأجواء غير مستقرة.

اللورد يحيا
02-04-12, 02:47 PM
الله يرحمنا برحمته ..

بنت النور
02-05-12, 10:34 PM
تسلم لتواجدك وردك
ولاحرمني ربي من حظورك الدائم
دمت بخير و سعـآدهـ
لك شكري وتقديري ...}


SEO by vBSEO 3.6.1