المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماس كهربائي يخلي 140 طالبة بحفر الباطن


بنت النور
02-26-12, 06:30 PM
http://www.alyaum.com/News/files.php?file=mas_741296751.jpg
الدفاع المدني يباشر موقع المدرسة

تسبب حدوث ماس كهربائي صباح أمس أثناء احتفال طالبات المتوسطة الثانية والثلاثين للبنات بحفر الباطن بمناسبة مهرجان الجنادرية في إخلاء أكثر من 140 طالبة و 25 معلمة وادارية وعدد من أمهات الطالبات، حيث تسبب ظهور الدخان من معمل الحاسب الآلي لإطلاق جرس الانذار وتحول الاحتفال الى حالة من الذعر والخوف لدى الطالبات وأمهاتهن، وتوجهن جميعا للخروج من المدرسة وانتشر الخبر بين أولياء الأمور الذين توافدوا سريعا لاصطحاب بناتهم من المدرسة ونقلهن الي المنزل،
فيما باشر رجال الدفاع المدني والدوريات الأمنية بقيادة مدير شرطة محافظة حفر الباطن العقيد ضيف الله العتيبي الموقع. كما تم استدعاء الهلال الأحمر نظراً لوجود أكثر من حالة إغماء بين الطالبات، وتم إخلاء المدرسة قبل حضور رجال الأمن ونقلهن بواسطة حافلة النقل الخاصة بالمدرسة بمساعدة ذويهن وأقاربهن.
من جانبها أصدرت إدارة الإعلام التربوي بادرة التربية والتعليم بحفر الباطن بيانا أوضحت فيه ان التماس كهربائي وقع صباح أمس "السبت" الموافق 3/4/1433هـ بأحد المفاتيح الكهربائية في مختبر المتوسطة 32 بحفر الباطن أدى إلى إطلاق جهاز الانذار ما استدعى تطبيق مديرة المدرسة لعملية إخلاء ناجحة للطالبات ولم ينتج عن ذلك اصابات بين الطالبات، ونتج عن الواقعة اصابة 4 طالبات بحالات اغماء بسبب الخوف تم نقلهن الى المستشفى. كما تمت عملية الاخلاء بواسطة حافلات النقل المدرسي، وتمكن الدفاع المدني والهلال الأحمر وشركة الكهرباء وقسم الأمن والسلامة بالإدارة من معاينة الموقع بمتابعة مدير التربية والتعليم ورؤساء الأقسام ذات العلاقة، فيما تم استبدال المفتاح التالف وإعادة التيار الكهربائي للمدرسة. كما تم عمل محضر مشترك مع الدفاع المدني بهذا الخصوص.
وثمن مدير التربية والتعليم ناصر العبد الكريم جهود مديرة المدرسة والمعلمات بعملية الإخلاء وحسن التصرف في تطبيق وسائل الأمن والسلامة، مشيدا بدورهن في تنظيم خروج الطالبات والتقليل من تدافعهن.

اللورد يحيا
02-26-12, 11:32 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

وش هذي المشاكل تصير في مدارس البنات هذي الايام ..

ليش البنات بالذات مو الاولاد ..؟

سبحان الله العضيم

هل يعقل ان نسبة الحرائق في مدارس الاولاد اقل ام الصحافه تركز على مدارس البنات فقط وقله قليله يذكرون الاولاد .؟

مشكورة عزيزتي


SEO by vBSEO 3.6.1