المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 1200ريال شرط عودة الاندونيسيات للعمل بالمملكه


عزوز الخالدي
02-27-12, 03:22 AM
عاجل( متابعة)-

في الوقت الذي تنازلت فيه الفلبين عن جميع اشتراطاتها لإعادة فتح باب استقدام العمالة المنزلية من بلادها للمملكة، وضعت إندونيسيا اشتراطاتها للعودة لإرسال عمالتها المنزلية بشرطين هما "تعديل وزارة العمل السعودية المادة السابعة من عقود العمل، ورفع أجور عاملاتها إلى 1200 ريال".
وأوضح القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة جمهورية إندونيسيا في الرياض هيندرار براموديو في تقرير نشرته صحيفة الوطن المحلية , أن قضية إيقاف إرسال العمالة المنزلية إلى المملكة صغيرة ولن تؤثر على علاقة جاكرتا بالرياض، مشيراً إلى أن إندونيسيا والمملكة تربطهما علاقة قديمة وثيقة بين البلدين.

وأكد براموديو أن الحكومتين السعودية والإندونيسية تناقشان مذكرة تفاهم لإعادة ترتيب فتح الاستقدام، مبيناً أن قرار حكومته بوقف إرسال العمالة المنزلية موجه في الدرجة الأولى إلى الداخل لإعادة ترتيب وتحسين أوضاع مكاتب إرسال العمالة في إندونيسيا.
وأضاف براموديو أنه لا يوجد نظام للعمالة المنزلية في المملكة، مشيراً إلى أن نظام عقود العمل في المملكة استثنى العمالة المنزلية منها، قائلاً "نحن نطالب بتعديل المادة السابعة من نظام عقود العمل في المملكة وإدراج العمالة المنزلية لتطابق اتفاق منظمة العمل العالمية"، بالإضافة إلى مطالبة برفع أجور العاملة المنزلية إلى 1200 ريال.
وعند سؤاله عن عدم موافقة المملكة على الاشتراطات الإندونيسية باعتبارها تدخلا في شؤونها، قال براموديو:"إن مطالبنا واضحة لإعادة فتح الاستقدام والأمر راجع إلى حكومة بلادي، ولست أنا من يرد على هذا السؤال"، مضيفاً أنه ينتظر إصلاحات قوانين العمالة المنزلية في كلا البلدين.

غض النظر اهلي عرب
02-27-12, 07:52 AM
ابشركم بعد انقطاع بيرجعون اقوى من اول الله يعين اللي عنده خدامه والله عالم عن اللي جاي لا بعد زادو رواتبهم علشان تامن للي بعدها البلا مو بالفلوس البلا باللي شال الفلوس والتربيه الله يعلم على مين ويسلمو عالموضوع الرائع

اللورد يحيا
02-29-12, 07:54 PM
والله انها مشكله اذا رجعو الاندنوسيات

ماصدقناهم انهم سحبوهم وقلو المشاكل والسحر والشعوذه

بيردونهم ثاني

ياليت يشيلون اللي باقي عندنا والله لا يهين حريمنا يكنسون ويطبخون ويربون هم احسن من الخدم

ع العموم مشكورة عزيزي ع الخبر :رحيق:


SEO by vBSEO 3.6.1