المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملة لا تحرم نفسك الاجر


غض النظر اهلي عرب
02-28-12, 01:02 PM
http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-1303d08c95.jpg (http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-1303d08c95.jpg)

http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-8b3ebda254.jpg (http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-8b3ebda254.jpg)

http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-bcdfcd047e.jpg (http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-bcdfcd047e.jpg)

http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-27b00d5257.jpg (http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-27b00d5257.jpg)
http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-5ba0ddff52.jpg (http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-5ba0ddff52.jpg)
http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-cb8dfb3abe.jpg (http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-cb8dfb3abe.jpg)

http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-b6bdbd995f.png (http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-b6bdbd995f.png)

http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-214594e54d.jpg (http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-214594e54d.jpg)
http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-ade06ff833.jpg (http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-ade06ff833.jpg)
http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-f451172005.jpg (http://www.dar4arab.net/up/uploads/images/domain-f451172005.jpg)


أخي المسلم : متى يبدأ الفجر الصادق في حياتك .. متى تبدأ التوبة وتجدد العودة إلى الله عز وجل ؟!


أخي المسلم : لا تكن ممن إذا أتاه الموت قال (( رب ارجعون )) ولماذا ترجع وتعود (( لعلي أعمل صالحاً )) . فابدأ من الآن واعمل صالحاً واستدرك ما فات من عمرك.


قال صلى الله عليه وسلم : (( أعط الأجير أجره قبل أن يجف عرقه )) رواه ابن ماجه.
فسارع- أخي المسلم- إلى إعطاء منه تحت يديك أجورهم ومستحقاتهم.


أخي المسلم : حافظ على السنن الرواتب وهي : قبل الفجر ركعتان ، وقبل الظهر أربع وبعدها ركعتان ، وبعد المغرب ركعتان ، وبعد العشاء ركعتان .


أخي المسلم : اسأل الله عز وجل قضاء حوائجك بقلب حاضر ونفسٍ منقطعة إليه ، وأمل في الإجابة ، فإن الله جواد كريم ، بر رحيم .



قال صلى الله عليه وسلم: (( من سمع النداء فلم يأته،فلا صلاة له إلا من عذر )) رواه ابن ماجه.
فما هو عذرك أيها المتخلف عن الصلاة ؟!



أخي المسلم : من صور القمار والميسر التي حرمها الله عز وجل : ما يسمى باليا نصيب ومن أشهرها شراء قسائم بمال : ولكل قسيمة رقم ، يسحب على هذه الأرقام ، والرقم الفائز يحصل على مبلغ كبير من المال أو جائزة ، وكذلك الرقم الثاني والثالث والبقية لا يأخذون شيئاً أو يأخذون جوائز رمزية !



قال بلال بن مسعود : رب مسرور مغبون ، يأكل ويشرب ويضحك ، وقد حق له في كتاب الله عز وجل أنه من وقود النار.


قال صلى الله عليه وسلم : (( لا يكون المؤمن لعاناً )) رواه الترمذي . فاحفظ لسانك ولا تغضب وتعوذ من الشيطان الرجيم .


من نواقض الإسلام : الاستهزاء بشيء من دين الرسول صلى الله عليه وسلم أو ثوابه أو عقابه.
قال تعالى : { قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون [65] لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم }[ التوبة: 65،66].
فاحذر – أخي المسلم- السخرية أو الاستهزاء بهذا الدين العظيم وتعاليمه.


كأن أهلك قد دعوك فلم تسمع وأنت محشرج الصدر
وكأنهم قد قلبوك على ظهر السرير وأنت لا تدري
وكأنهم قد زودوك بما يتزود الهلكى من العطر .


قال صلى الله عليه وسلم : (( من عاد مريضاً، أو زار أخاً له في الله ، ناداه مناد بأن طبت وطاب ممشاك ، وتبوأت من الجنة منـزلاً )) رواه الترمذي .


قال صلى الله عليه وسلم : (( ليس منا من خبب ( أفسد ) امرأة على زوجها، أو عبداً على سيده )) رواه أبو داود.
ومن وسائل الإفساد بين الزوجين: الغيبة والنميمة والمعاكسات.


قال ابن تيمية : (( إن الاستهزاء بالله وآياته ورسوله كفر يكفر صاحبه بعد إيمانه )).
فاحذر – أخي الكريم – مز الق اللسان ومهاوي الردى واحفظ كلماتك وعباراتك.


أخي المسلم : كلنا أصحاب ذنوب وخطايا وليس منا من هو معصوم عن الزلل والخطأ .. لكن خيرنا من يسارع إلى التوبة ويبادر إلى العودة .. تحثه الخطى وتسرع به الدمعة ويحوطه العمل الصالح .



قال ابن تيمية : ومن لم يكن في قلبه بغض ما يبغضه الله ورسوله من المنكر الذي حرمه من الكفر والفسوق والعصيان لم يكن في قلبه الإيمان الذي أو جبه الله عليه، فإن لم يكن مبغضاً لشيء من المحرمات أصلا لم يكن معه إيمان أصلاً.


قال مالك بن دينار : (( كل جليس لا تستفيد منه خيراً فاجتنبه )).
وانظر – أخي المسلم – في جلسائك والميزان أمامك !



قال ابن تيمية : إن بعض الناس لا تراه إلا منتقداً داءً، ينسى حسنات الطوائف والأجناس ، ويذكر مثالبهم ، مثل الذباب يترك موضوع البرء والسلامة ، ويقع على الجرح والأذى ، وهذا من رداءة النفوس ، وفساد المزاج .



قال صلى الله عليه وسلم : (( اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة )) رواه مسلم.
ومن صور الظلم: ظلم العبد نفسه بعصيان أوامر الله ، ظلم العبد زوجته وأهل بيته وخادمه ومن كان تحت يده من موظفين وأجراء.. وذلك بعدم أداء حقوقهم المشروعة أو سوء التعامل معهم .



أخي المسلم : غض بصرك عن الحرام، ومتع نظرك بقراءة القرآن، أطلق بصرك ليرى عظمة صنع الله عز وجل ليكن ذلك في ميزان حسناتك.


قال الشيخ محمد بن عثيمين : (( شرب الدخان محرم، وكذلك الشيشة…). فاحذر هذه المعاصي، ولا تكن زاداً لك إلى النار !


قال تعالى : {والذين جاهدوا فينا لنهديهم سبلنا } [ العنكبوت: 69 ]. فجاهد – أخي المسلم – في سبيل الله بالمال والنفس والفكر والرأي والكلمة !


أخي المسلم : من سنن يوم الجمعة : الاغتسال، والتطيب، والسواك وتقليم الأظافر، ولبس الجديد من الثياب، والإكثار من الصلاة والسلام على الرسول صلى الله عليه وسلم ، وقراءة سورة الكهف والتبكير والمشي على الأقدام إلى صلاة الجمعة .


أخي المسلم : اتق أن يكون الله أهون الناظرين إليك .


قال صلى الله عليه وسلم : ((من يضمن لـي ما بين لحييه وما بين رجليه أضمن له الجنة )) رواه البخاري .


في جواب للجنة الدائمة للإفتاء على من قال لآخر : (( يا لحية )) مستهزئاً : جـ : إن الاستهزاء باللحية منكر عظيم، فإن قصد القائل لقوله (( يا لـحية )) السخرية فذلك كفر، وإن قصد التعريف فليس بكفر ولا ينبغي أن يدعوه بذلك .


قال صلى الله عليه وسلم : (( إن الرجل ليتكلم بالكلمة ليضحك بها جلساءه يهوي بـها أبعد من الثريا )) رواه أحمد .


أخي المسلم : جعل الله العين مرآة القلب، فإذا غض العبد بصره غض القلب شهوته وإرادته ، وإذا أطلق بصره أطلق القلب شهوته .


بكى الحسن رضي الله عنه بكاء شديداً فقيل له : يا أبا سعيد : ما يبكيك ؟ فقال : خوفاً من أن يطرحني في النار ولا يبالـي !


أخي الحبيب : الجنة سلعة الله الغالية .. لا تنال إلا بالطاعة والعبادة ، ومجاهدة النفس والعبد عن الحرام فسارع إلى جنة عرضها السموات والأرض .


أحذر ! قال صلى الله عليه وسلم: (( ليكونن من أمتي أقـوام يستحلون الـحر والحرير والخمر والمعازف ..)) رواه البخاري .



الدنيا كالحلم .. تمر مر السحاب، ساعة من زمن ثم تنقضي! ألا إنها- يا أخي- رحلة بدأت وستنتهي !


قال سميط بن عجلان : إنما بطنك يا ابن آدم شبر في شبر فلم يدخلك النار. فاحذر-أيها المسلم-من المال الحرام كا لربا والسرقة وظلم الناس وغير ذلك !


أخي المسلم : قال صلى الله عليه وسلم : (( عشر من الفطرة : قص الشارب ، وإعفاء اللحية ، والسواك، واستنشاق الماء، وقص الأظافر، وغسل البراجم، ونتف الإبط، وحلق العانة، وانتقاص الماء [ أي الاستنجاء ])) رواه مسلم.


من صفات المنافقين : التخلف عن صلاة الـجماعة، قال ابن مسعود رضي الله عنه : (( وما يتخلف عنها إلا منافق معلوم النفاق )).



أخي المسلم : حافظ على زوجتك وأبنائك ولا تصحبهم إلى أماكن الفساد فأنت مسئول عنهم يوم القيامة .


من صفات المنافقين : الكسل في العبادة قال تعالـى : { وإذا قاموا إلى الصلاة قاموا كسالـى } [ النساء : 142 ] فاحذر هذه الصفة الذميمة .



أخي الحبيب : يا ليت شعري كيف أنت إذا غسلت بالكافور والسدر أوليت شعري كيف أنت على نبش الضريح وظلمة القبـر .



قال أوس بن عبد الله : نقل الحجارة أهون على المنافق من قراءة القرآن .



من عواقب الذنوب والمعاصي : خروج الأبوين من الجنة، وخروج إبليس من ملكوت السموات وطرده ولعنه، تسليط الريح على قوم عاد، أرسل على قوم ثمود الصيحة ، رفع قرى اللوطية حتى سمعت الملائكة نباح كلابهم ثم قلبها عليهم ، خسف بقارون وداره وماله وأهله . فاجتنب الذنوب والمعاصي !!



أخي المسلم : قال صلى الله عليه وسلم : (( أثقل الصلاة على المنافقين : صلاة العشاء، وصلاة الفجر ، ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبواً )) متفق عليه .
وتفقد أمر نفسك وزوجك وأبنائك ! وليكن لك وقفة محاسبة كل أسبوع .



أخي المصلي : قال تعالى : ? قـد أفلح المؤمنون (1) الذين هم في صلاتـهم خاشعون ? [ المؤمنون 1،2 ] . فاحرص على الخشوع والاطمئنان في الصلاة وعدم الحركة واستحضر عظمة الجبار ، وهول المطلع .



أخي المسلم : قال صلى الله عليه وسلم : (( لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له )) رواه الطبراني . فلا تتهاون أخي المسلم في هذا الأمر الخطير .



أيها الأخ الحبيب : ارفع ثوبك فإنه أنقى لثوبك ، وأطهر لقلبك ، وأتقى لربك .


أخي المسلم : من موانع الدعاء أكل الحرام من : مال ، أو رشوة ، أو سرقة ، أو أخذ حقوق العمال ، أو خيانة الأمانة. (( يقول صلى الله عليه وسلم في الرجل الذي يمد يده إلى السماء ويقول : يا رب يارب ، ومطعمه حرام وملبسه حرام وغذي بالـحرام، فإني يستجاب له )) رواه مسلم .


قال صلى الله عليه وسلم : (( كل جسم نبت من سحت فالنار أولى به )) رواه أحمد .
فتجنب المال الحرام بأي شكل كان ! ففي الحلال غنى وبركة ..!



قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( يحرم حلق اللحى). وقال القرطبي : (لا يجوز حلقها ولا نتفها ولا قصها ). فاحذر-أخي المسلم- هذه المعصية !


أخي المسلم : حاسب نفسك قبل أن تحاسب ، وراجع أمرك ، واستفد من لحظات حياتك فإنـها أيام قلائل ، وساعات معدودة .


أخي المسلم : (( لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه )) ، وقال : (( هم سواء )) رواه مسلم .


أخي الكريم : أنت ابن الإسلام..فماذا قدمت له ؟ يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن خمس : عن عمره فيما أفناه ، وعن شبابه فيما أبلاه، وماله من أين اكتسبه، وفيم أنفقه وماذا عمل فيما علم )) رواه الترمذي .


قال يحي بن معاذ : (( مسكين ابن آدم لو خاف النار كما يخاف الفقر دخل الجنة )) ! فأين أنت عن طريق الجنة .. سارع إلى جنة عرضها السموات والأرض: بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وأداء حقوق الله عز وجل والعبد عن معصيته !



قال إبراهيم التيمي : إذا رأيت الرجل يتهاون بالتكبيرة الأولى فاغسل يديك منه .


قال صلى الله عليه وسلم : (( إيـاكم والجلوس على الطرقات ، فإن أبيتم إلا المجالس فأعطوا الطريق حقها : غض البصر ، وكف الأذى ، ورد السلام ، والأمر بالمـعروف والنهى عن المنكر )) رواه أحمد .


قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : إن الرجل ليشيب عارضاه في الإسلام وما أكمل لله تعالى صلاة ، قيل : وكيف ذاك ؟ قال : لا يتم خشوعها وتواضعها وإقباله على الله عز وجل فيها .


أخي الحبيب : من أكثر صور الشرك الأصغر المنتشرة اليوم:الحلف بغير الله ، قال صلى الله عليه وسلم: (( من حلف بغير الله فقد أشرك )) رواه أحمد .
فلا يجوز للمسلم أن يحلف بغير الله حتى ولو لم يقصد تعظيم المحلوف به .


أيها الشاب : الدعوة إلى دين الله عز وجل مهمة عظيمة وجليلة.. يوسف عليه السلام لم يمنعه ضيق المكان وقلة الحركة وكثرة الحراس عن الدعوة إلى الله فدعا حسب المتيسر والممكن : { يا صاحبي السجن ءأربابٌ متفرقون خيـرٌ أم الله الواحد القهار } [يوسف:39] .


قال ابن سيـرين : إني أرى المرأة في المنام فأعرف أنها لا تحل لـي، فأصرف بصري عنها.


قال صلى الله عليه وسلم : (( إياكم والدخول على النساء )) . فقال رجل من الأنصار: يا رسول الله ، أفرأيت الحمو؟ (أخو الزوج) قال: (( الحمو الموت )) رواه البخاري.


قال الحسن : إن الرجل ليتعلق بالرجل يوم القيامة فيقول : بيني وبينك الله ، فيقول والله ما أعرفك ! فيقول: أنت أخذت طينة من حائطي، وآخر يقول : أنت أخذت خيطا من ثوبي.


أخي المسلم : أحذر الزنا فإن الله عز وجل قرنه بالشرك والقتل: { والذين لا يدعون مع الله إلـهاً آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالـحق ولا يزنون } [ الفرقان : 68 ].


قال صلى الله عليه وسلم : ( ما أسفل من الكعبين ففي النار ) . فاحذر – أخي المسلم-الإسبال .


أخي الكريم : لا تتهاون في أداء الصلاة فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول (( العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر )) رواه أحمد .


قال سعيد بن المسيب : ما يئس الشيطان من شيء إلا أتاه من قبل النساء .


أخي المسلم : قال صلى الله عليه وسلم: (( النظرة سهم مسموم )) رواه أحمد.
فاحذر إطلاق نظرك فيما حرم الله فإنك محاسب ، وغض بصرك وأكثر من الاستغفار .


قال صلى الله عليه وسلم: (( إذا أنفق الرجل على أهله نفقة وهو يـحتسبها كانت له صدقة )) متفق عليه .


أخي المسلم : أحذر أن يأخذك الله وأنت على غفلة . واتق الله وإياك والمعاصي .


قال ابن تيمية : (( والمرتد من أشرك بالله تعالى أو كان مبغضاً للرسول صلى الله عليه وسلم ولما جاء به، أو ترك إنكار منكر بقلبه )).


قال صلى الله عليه وسلم : (( عليك بكثرة السجود لله، فإنك لا تسجد لله سجدةً إلا رفعك الله بها درجة ، وحط عنك بها خطيئة )) رواه مسلم .


قال تعالـى : { ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالـحق ولا يزنـون }[ الفرقان :68 ].
فاحذر أخي المسلم من هذه الفاحشة التي قرنها الله عز وجل بالقتل. ولا تقرب من دواعيها وأماكنها .


قال صلى الله عليه وسلم : (( التائب من الذنب كمن لا ذنب له )) رواه ابن ماجه .
أخي المسلم : هذه بشارة عظيمة لمن سلك طريق التوبة.. فبادر إليها .


من صفات المنافقين : قلة ذكرهم لله عز وجل. قال تعالـى : { ولا يذكرون الله إلا قليلا } [ النساء : 142 ]. فاحرص على عدم الغفلة وأكثر من ذكر الله عز وجل .


بينما الفتى مرح الخطا فرح بما يسعى له إذ قيل : قد مرض الفتى إذ قيل : بات ليلة ما نامها إذ قيل : أصبح مثخناً ما يرتجى إذ قيل : أصبح شاخصاً وموجهاً ومعللاً إذ قيل : أصبح قد مضى .


قال صلى الله عليه وسلم : (( مروا أبناءكم بالصلاة لسبع واضربوهم عليها لعشر )) رواه أحمد .
والكثير يضرب أبناءه لكن على أمور تافهة، وأضاع الأمر الأهم !


أيها الأخ الجيب : ارفع ثوبك فإنه أنقى لثوبك ، وأطهر لقلبك ، وأتقى لربك .


أخي الحبيب : أترضى أن يصب في أذنك الرصاص المذاب يوم القيامة ؟ أم هل تريد أن يموت قلبك ويغضب ربك ! كل هذا يحصل بسماعك للغناء.. فعجل بالتوبة ولا تستعمل نعمة الله عز وجل ( أذنيك ) فيما حرم !.


أخي المسلم : لو كان لك في كل يوم ذنب واحد؟! فكم عدد ذنوبك في عشر سنين مثلاً ؟! إنها أكثر من 45000 ذنب. فاتق الله وأكثر من الاستغفار !.


يا ابن الإسلام : من يقـوم بأمر هذا الدين سوى أبنائه .. ومن أبنائه أنت ! فماذا قدمت له !؟.


قال مجاهد : (( لا ينبغي للولد أن يدفع يد والده عنه إذا ضربه، ومن شد النظر إلى والديه لم يـبرهما، ومن أدخل عليهما حزناً فقد عقهما )). ومن صور الحزن ما يراه الوالدان من فساد ولدهما وهجره لدينه وتضييعه للصلاة !.


سطر الربيع بن خيثم موقفاً عظيماً في حياته فها هو بعدما سقط شقه يهادي بين رجلين إلى مسجد قومه، وكان أصحابه يقولون : يا أبا زيد لقد رخص لك ، فيقول إنه كما تقولون ، ولكني سمعته ينادي : حي على الفلاح ، فمن سمعه منكم ينادي حي على الفلاح فليجبه ولو زحفاً ، ولو حبواً .


أخي المسلم : كأنك لـم تسمع بأخبار من مضى ولم تر في الباقين ما يصنع الدهر فإن كنت لا تدري فتلك ديارهم محاها مجال الريح بعدك والقبر .


قال صلى الله عليه وسلم : (( ناركم جزء من سبعين جزءاً من نار جهنم )) رواه البخاري . فاللهم أجرنا من النار يا أرحام الراحمين .


أخي المسلم : من أعظم النعم علينا نعمة البصر والسمع { قل هو الذي أنشأكم وجعل لكم السمع والأبصار} [ الملك : 23 ] فلا تستعمل هذه النعم العظيمة في معصية من خلقها ووهبها لك .


أخي المسلم : لا تبخل بالصدقة حتى ولو كانت قليلة في نظرك. قال صلى الله عليه وسلم : (( سبق درهم مائة ألف درهم )) فقال رجل : وكيف ذاك يا رسول الله ؟ قال : (( رجل له مال كثير أخذ من عرضه مائة ألف درهم تصدق بها ، ورجل ليس له إلا درهمان فأخذ أحدهما فتصدق به )) رواه النسائي .


قال صلى الله عليه وسلم : (( من لعب بالنرد فقد عصى الله ورسوله )) رواه أبو داود .
فاحذر أخي المسلم لعب النرد والزهر واتق الله عز وجل

كل المعاني
02-28-12, 02:03 PM
:ورد::ورد:الله لا يحرمنا الخير وفعل الخير
مشكوره غلاتي جزاك الله الجنة وأثابك :ورد::ورد:

وجداان
02-28-12, 02:59 PM
الله يجزاك الجنة ولاحرمك الاجر وتستاهلي التققيم

al7le4b7ny
02-28-12, 03:18 PM
يجززززززززززززيك رربي الف الف خيرر...........

غض النظر اهلي عرب
02-29-12, 09:51 AM
مشكوررررررين حبايب قلبي عالردود

ليان
03-02-12, 07:57 PM
طرح جميل
جزاك الله الجنه
ووفقك
ودي
:نبض:

بدور
05-31-12, 06:00 PM
سلمت اناملك على هذا الطرح المميز.
.يعطيك العافية ع المجهود.
ماننحرم فيض ابداعاتك.
. لك تحياتي وفائق احترامي.
. ولكـ كل الود

نسيم الروح
06-01-12, 06:28 AM
الله يعطيك كل العوافي

طرح قمة في الروعة

تسلم الأيادي المبدعة

جهد وعطاء يستحق الثناء

لا خلا ولا عدم

تقبلي مروري المتواضع

بانتظار جديدك الشيق

ودي ووردي

الامير
06-09-12, 09:37 PM
جزاكِ الله الف خير على الطرح القيم
اسأل الله ان يكون في موازين اعمالكِ
تحياتي لكِ. :رحيق:

منى الروح
01-11-13, 07:45 AM
يعطيك الف الف عاافيه
ويجزاااك الف خيررر
بانتظااار جديددك
تحياااتي
لك

صياد واحب اصطاد
01-11-13, 05:25 PM
أختي / غض النظر
إبداع متميز سلمت يداك
تعودنا منك روعة الطرح
انتقاء موفق راق لي
لك مني اكاليل الورد
سلمت كلتا يداك النقية
بانتظار جديدك الشيق
تقبلِ مروري المتواضع
لكِ ودي وشذى وردي


SEO by vBSEO 3.6.1