المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أربعيني ,يستغل ظروف أسرة يمنية , للزواج من ابنتهم , العشرينية


بنت النور
05-03-12, 07:08 PM
أربعيني ,يستغل ظروف أسرة يمنية , للزواج من ابنتهم , العشرينية


http://sabq.org/files/news-image/78236.jpg

فهد المنجومي -سبق- مكة المكرمة: أصدر قاضٍ بالمحكمة العامة في مكة المكرمة حُكْماً شرعياً، يُلزم فتاة يمنية (21 عاماً) بدفع 20 ألف ريال قيمة مهرها، إثر زواجها قبل ستة أشهر من أربعيني سعودي كان يخطط لأن تكون خادمة لأمه المقعدة ومربية لأربعة من أطفاله.
وتفيد المعلومات، التي حصلت عليها "سبق"، بأن الأربعيني استغل ظروف عائلة الفتاة من إصابة والدهم بجلطة، أقعدته طريح الفراش، وعدم وجود دخل ثابت لهم؛ فتقدم لطلب الزواج من ابنتهم، وأكد أنها سوف تعيش في منزل مستقل عن أمه المقعدة وأطفاله بعد طلاق والدتهم، وقال إنه مستعد لتقديم كل ما تحتاج إليه عائلة عروسه، وقدَّم لها مهراً بمبلغ 20 ألف ريال، لكنه بعد 16 يوماً فقط من زواجهما قام بضربها وإجبارها على رعاية والدته وأطفاله، كما قام بسحب جوالها ؛ لكي لا تتصل بأهلها، وأخذ الذهب الخاص بها، وقام ببيعه.
وبعد أن شعرت والدتها بغياب ابنتها لأكثر من شهر قامت بزيارتها فوجدتها محبوسة في غرفة، وعليها آثار الضرب، عندها قامت بأخذ ابنتها؛ لعل وعسى يحضر زوجها ويقدم اعتذاره، وينفذ شروط عقد النكاح، لكن العائلة فوجئت بطلبهم للمحكمة العامة، وأن ابنتهم مطلوبة لبيت الطاعة الزوجية، أو تُعتبر "ناشزاً"؛ فوافقت الفتاة على العودة شرط توفير منزل شرعي لها، وعدم إجبارها على رعاية أطفاله ووالدته، لكنة قال: "لا أستطيع سوى توفير غرفتين بالشقة نفسها مع والدتي وأطفالي"، ولم يتم الاتفاق بينهما؛ فحكم القاضي على الفتاة بدفع المهر حتى تحصل على صك الطلاق، وبعدها تُقدِّم دعوى في الذهب وبقية أغراضها التي احتجزها زوجها لديه.
وتشير المعلومات إلى أن الفتاة قدمت لائحة اعتراض لمحكمة الاستئناف، تؤكد فيها عدم قدرتها على توفير المبلغ لظروف عائلتها القاهرة

اللورد يحيا
05-03-12, 08:22 PM
حسبي الله عليهم من رجال حثاله ونعم الوكيل

وحسبي الله على كل قاضي ضالم ووقف ضد المظلوم ..

هربت الفتاه من ظلم زوجها ووقعت في ضلم القاضي لها بحكم قاسي عليها ..

ولكن اولاً واخيراً دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب .. وهو والله اللي بيأخذ للفتاه حقها من هؤولاء العينات القذرة من البشر ..

مشكورة آنسه بنت النور على الخبر :رحيق:

خُ ـرآفيہّ
05-04-12, 01:10 PM
:دموع الورد:
ححححرآمِ علييه الرجآلِ والقآضي تروحِ المحكمهِ الكبرىِ .. :نبض:
وبيعرفونِ لهمِ آلححلِ
سلمتِ يدآككِ آختتيِ ( بنت النور ) :نبض:

يسلمؤو

Єnҝşαя
05-04-12, 02:09 PM
ي الله والله قممت ظلمم :دموع الورد::نبض:
يعني مايكفي انهآ محتآجه وابوهآ عنده جلطه
ويبهآ تدفع المهر بععد من وين تجيب فلووس
حسبي الله ونعم الوكيل ع الظآلم
يسلمو ي الغلآ مآننحرم
ودي لسسموك
:ورده::نبض: ..


SEO by vBSEO 3.6.1