المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «بخور» يفزع 266 طالبة بثانوية القديح الأولى


بنت النور
05-03-12, 08:08 PM
http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/articles/m16_825949212.jpg

المدرسة الثانوية الأولى ببلدة القديح . (اليوم)




تسبّب بخورٌ أُشعِل غرفةً صفية بالمدرسة الثانوية الأولى ببلدة القديح في محافظة القطيف، يوم الأربعاء، بإخلاء 266 طالبة إلى المدرسة المتوسطة الأولى للبنات المجاورة للمبنى، بعدما أدى تصاعد الدخان إلى انطلاق جرس الإنذار؛ ووقوع حالات هلع بين الطالبات أثناء الإخلاء، فيما لم ينتج عن الحادث أي إصابات.


واستنفرت فرق الدفاع المدني بالمحافظة، بعد تلقيها بلاغا يفيد بوجود حريق في المدرسة، في حين بيّن مصدر من داخل المدرسة، إن إدارة المدرسة قامت بإخلاء الطالبات دون الاتصال بالدفاع المدني، والتي فوجئت بوصوله.
وأشار المصدر عند وصول فرق الدفاع المدني كان هناك اشتباه بتماس كهربائي عند انطلاق صافرة جرس إنذار الحريق دون وجود مصدر لرائحة أو دخان حريق، وقيام الدفاع المدني بفصل جرس الإنذار الذي تسبب في إرباك الطالبات.
بدوره، قال مصدر في إدارة الدفاع المدني بمحافظة القطيف: إن بلاغاً ورد من قبل مواطن عن وجود حريق في المدرسة الثانوية الاولى بالقديح، منوها الى تحريك فرق الإنقاذ والإسعاف لموقع الحادث، واتضح بعد الكشف عن مسببات الحادث أن ما حصل إشعال بخور داخل إحدى الغرف بالمدرسة؛ مما أدى إلى انطلاق جرس الإنذار مؤكدا عدم وجود أي إصابات بسبب عملية الإخلاء أو الهلع والإرباك لحظة انطلاق جرس الإنذار.
وقال مدير إدارة الإعلام التربوي بالمنطقة الشرقية خالد الحماد: قرع جرس الإنذار في الثانوية الأولى بالقديح منوها الى قيام مندوب ومسؤول قسم الأمن والسلامة بالاطمئنان على سلامة منسوبات المدرسة. ولفت الى فصل الكهرباء، وإخلاء الطالبات من المبنى إلى المدرسة المتوسطة الأولى للبنات المجاورة للمبنى كإجراء احترازي.
واوضح الحماد أن السبب في تعليق جرس الإنذار هو الدخان المنبعث من البخور،لافتا الى أنه بعد التأكد من سلامة المبنى عادت الطالبات والبالغ عددهن 266 طالبة لاستكمال يومهن.
يذكر أن المدرسة تعرّضت الأسبوع الماضي لماسٍ كهربائي في قابس المكيف الموجود في غرفة المعلمات بالمدرسة ما أدى إلى انطفاء الكهرباء أوتوماتيكيا فترة وجيزة، وتسبب في فزع المعلمات والطالبات.

اللورد يحيا
05-03-12, 08:37 PM
بعض الاخبار التي اقرأها احس ان الصحفي الذي كتبه انسان سخيف بكل ماتعني الكلمات من معاني

بخور وحالة هلع بين الطالبات ..؟؟

معقوله الطالبات مايعرفون يميزون بين ريحة البخور وريحة الحريقه ..؟

وبعدين شيء طبيعي ان جرس الانذار يعمل لانه البخور يتصاعد منه ادخنه ..

لاحظو ان البلاغ ورد من مواطن وليس من ادارة المدرسه ^_^

ولكن في الحقيقة اشيد بعمل وجاهزية الدفاع المدني في مثل هذي البلاغات ..

مشكورة آنسه بنت النور على الخبر :رحيق:

خُ ـرآفيہّ
05-04-12, 11:57 AM
يووؤوه اللهم أسستر :دموع الورد:
الحرائق صصارت كثيره
تسسلمين على الخخبر :رحيق: :نبض:

ودي

:ورده:


SEO by vBSEO 3.6.1