المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحياة ام المعارك


بنت النور
06-22-12, 05:51 PM
الحياة.. هي أمّ المعارك




الحياة.. هي أمّ المعارك!!

ساحتها مليئة بالصراعات والحروب، وواهم من طلب فيها السلامة أو الراحة أو الهدوء!
http://beingornothingness.blogs.com/.a/6a00d834209ca653ef01116860d245970c-320wi

وقبل أن ترفع حاجبيك مستنكرا دعني أذكّرك بأن الحياة مقسومة بين صنفين؛هما: الطيبون والأشرار، الصالحون والفاسدون، الأمناء واللصوص، أصحاب القلوب والضمائر الحية وأصحاب النفوس الخربة المهترئة.. هذه هي الدنيا بجلاء ووضوح كاملين.

ثمة أناس في الحياة هم الشرّ بعينه، عدوانيّون، الخبر السيئ أنك مهما كنت طيبا خلوقا، إلا أنك ستجد نفسك في لحظة ما مُجبر على الدخول في معركة معهم، بوصفك -إن أحببت- جنديا في جيش الشرفاء، والصالحين، والأمناء!.

كثير من المصلحين يحثوننا على تطليق صراعات الحياة، من باب الزهد في الغنيمة الدنيوية، هؤلاء أرسل لهم قول عملاق العربية الأديب مصطفى صادق الرافعي: "مثلما يضرّ أهل الشر غيرهم عندما يفعلون الشر، يضرّ أهل الخير غيرهم إذا لم يفعلوا الخير"، وفعل الخير ليس دائما مثار إعجاب واستحسان من الآخرين، خاصة أصحاب النفوس السيئة البغيضة، وهنا ستجد نفسك -وأنت تفعل الخير- في قلب المعركة!!

عالم النفس الشهير "جان بياجيه" يؤكّد أن الصراع جزء من طبيعة الحياة، كما يشدد على أننا يجب أن نؤهل أبناءنا وهم صغار على دخول المعركة، مؤكدا أن معارك الطفل مع الأقران ثم الأهل تعلّم الطفل التأقلم مع العالم، وتنمية استراتيجيات تمكّنه من التعامل مع المشكلات، بينما تعليم الأطفال تجنُّب الصراع بأي ثمن، يذهب بهم إلى أن يصبحوا معوّقين اجتماعيا وعقليا، والأمر نفسه يمكن ترجمته على الكبار؛ فخوض المعارك من أجل ما نؤمن هو جزء من اتّساع وعينا، وإثراء خبراتنا، خاصة إذا كان المقابل هو الخوف والرهبة والإجفال، فهذا مما يتعارض مع تحقيق وجودنا الكامل والصحيح في الحياة!

المفكّر والكاتب "روبرت جرين" يعطينا في كتابه "33 استراتيجية للحرب" وجها مضيئا للصراع ومجابهة الخصوم، فيقول: "الأعداء يجلبون هدايا عدة، يكفي أنهم يحفزونك، ويجعلون معتقداتك مركّزة.. محاربو الساموراي في اليابان لا يستطيعون الحصول على تقدير بامتيازهم ما لم يُقاتلوا أفضل السيّافين، كما أن محمد علي كلاي كان بحاجة لهزيمة خصم عنيد مثل "جو فرايزر" لكي يصبح مقاتلا عظيما حقيقيا، المنافس الصلب قادر على أن يُخرج أفضل ما فيك من صفات، وكلما كبر المنافس كانت مكافأتك أعظم، حتى لو هُزمت؛ وذلك لأنه من الأفضل أن تُهزم أمام منافس عظيم من أن تربح على حساب منافس ضعيف، فسوف تكسب احتراما وتعاطفا ودعما لمعركتك التالية".

منذ أن قرر إبليس أن يضعنا هدفا له، ويطلب المهلة الزمنية من أجل تحقيق هذا الهدف، وطبول الحرب قد دُقّت في عنف وشدة، أبناء إبليس بالملايين، تعلّموا منه كل ما يؤهّلهم لخوض المعركة والفوز بها، فهل يُعقل أن يكون الجانب الآخر غير مهيّأ لدخول المعركة وربحها.

النبي -صلى الله عليه وسلم- هو منبع الرحمة والرقّة، يقف احتراما لجثة رجل يهودي يؤخذ إلى قبره، وحين يتعجب أصحابه يقول لهم: "أوليست نفسا؟"، تستحق أن تُحترم بغضّ النظر عن أي شيء آخر.

يُظلم ويؤذى ويأتيه ملك من قِبل الله منتظرا إشارة فيُطبق على من ظلمه جبلين، فيجعلهم عبرة ومثلا، فيقول -ودمه لم يجفّ، ووجعه لم يهدأ- لا.. لعلّ الله أن يُخرج من أصلابهم رجلا موحّدا.

ومع ذلك.. خاض -صلى الله عليه وسلم- حروبا، وجهّز جيوشا، وعلّم أصحابه فنون القتال والحرب.. لماذا؟!

الإجابة.. لأن معسكر الصلاح مكتوب عليه خوض المعركة، ومأمور بأن يجتهد للفوز بها.

يا صاحبي.. إذا ما أحببت أن تكون سعيدا فعليك أن تطرد من ذهنك فكرة أن الحياة سلام وهدوء وراحة، إن الراحة هناك بعدما نمرّ على الصراط، ونتخطى مرحلة الحساب من قِبل رب البشر..

أما هنا فنحن في معركة.. وعلينا أن نحاول جاهدين أن نربحها بشرف وكرامة

نسيم الروح
06-22-12, 07:47 PM
http://www.al2la.com/up/uploads/images/domain-175464521b.gif




الله يعطيك العافية :ورد: :رحيق:











قمة في الطرح :ورد: :رحيق:





دوما انتقاؤك مميز :ورد: :رحيق:











سلمت يداك :ورد: :رحيق:





يجزاك اعالي الجنان :ورد: :رحيق:






لا خلا ولا عدم :ورد: :رحيق:






بانتظار جديدك :ورد: :رحيق:






ودي ووردي :ورد: :رحيق:

http://www.al2la.com/up/uploads/images/domain-175464521b.gif

ۈلہ
06-23-12, 01:22 AM
الله يعطيكك الف عافيه / لآعدمنا جديدك الرائع .. :رحيق:

آسير الشووق
06-23-12, 10:10 AM
طرح في قمة الروووووووووووعة
وتستاهل التقييم
يعطيك الف عافية
وفقك الله

بنت النور
06-23-12, 06:29 PM
اسعدني مروركم العطر ..
الله يعطيكم العافيه
ويجزاكم كل خير..
دمتم بحفظ الله .

الامير
06-24-12, 01:03 AM
يعطيكِ الف عافيه على الطرح الرائع والجميل
تحياتي واحتراامي لكِ

:ورد::ورد:


SEO by vBSEO 3.6.1