المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "القضية" منسيّة والقدس تستغيث


نسيم الروح
06-23-12, 12:06 PM
"القضية" منسيّة والقدس تستغيث
"إسرائيل" تعدّ الأوضاع الحالية التي يمر بها العالم العربي، مثالية بالنسبة إليها كي تواصل عدوانها على الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، وبخاصة القدس ذات الحساسية العالية والمكانة العظيمة لدى الشعوب ******* والإسلامية.
فبعد أن كانت القضية الفلسطينية تحتل سلم الأولويات في التغطية الإعلامية في معظم وسائل الإعلام ******* والعالمية، وتأخذ حيزاً كبيراً فيها، أخذت تتراجع شيئاً فشيئاً، وتكاد تتلاشى وتتبخّر أخبارها من النشرات الفضائية وعناوين الصحف ******* والعالمية، نظراً إلى سخونة الملفات الأخرى المتعلقة بما يسمى "الربيع العربي".
هذه الأوضاع وجدت فيها "إسرائيل" بيئة مناسبة للتمادي في عدوانها، ولتطلق العنان لعتاة التطرف من المستوطنين الإرهابيين كي يعيثوا فساداً في الضفة الغربية، وترفع من وتيرة عدوانها المتواصل على غزة، وتسرّع الاستيطان والتهويد في القدس، حيث لا حسيب ولا رقيب.
هذه السياسة العدوانية "الإسرائيلية" كانت واضحة في موضوع القدس، إذ سرّعت من حملتها التهويدية في المدينة، فعملت على طرد المقدسيين منها بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال سحب بطاقات الهوية والإبعاد عن المدينة حيناً، وتسريع بناء جدار الفصل العنصري لفصل الأحياء ******* وجعلها خارج المدينة حيناً آخر، كما يجري في مخيم شعفاط الواقع في الشطر الشرقي منها. كما أن حفرياتها أسفل المدينة تجري بشكل مطّرد لإضعاف أساسات المسجد الأقصى تمهيداً لانهياره في النهاية، كي تقيم مكانه هيكلها المزعوم. أما جسر باب المغاربة فهي تنتظر اللحظة الحاسمة لهدمه وبناء جسر معدني مكانه يسهّل على قواتها اقتحام ساحات المسجد الأقصى ونشر الموت فيها خلال لحظات من خلال الدفع بأكبر عدد ممكن من جنودها وآلياتها.
أما في موضوع الاستيطان فحدث ولا حرج، فمخطط "عشرين عشرين" في المدينة يجري على قدم وساق، وإقامة الوحدات الاستيطانية لم يتوقف. وبالمقارنة مع المشروعات الاستيطانية في السنوات السابقة يتضح أن العام الحالي يشهد حرباً استيطانية وبالذات في المدينة المقدسة، إذ أصبحت المستعمرات تطوقها تطويق السوار للمعصم، وتتذرع "إسرائيل" بربط هذه المستعمرات بالطرق للإجهاز على ما تبقى من حلم للفلسطينيين في إقامة دولتهم، فهذه الشوارع الاستيطانية تخالها مدارج لهبوط الطائرات، ما يؤكد النوايا الخبيثة للسيطرة ونهب الأرض الفلسطينية وإنهاء أي رابط بين الفلسطينيين ومدينتهم.
آخر ممارسات هذه السياسة كانت بتهجير بدو الجهالين من جنوب المدينة وهدم بيوتهم لتطبيق مخطط "إي-1" الاستيطاني في المدينة الذي يهدف إلى ربط شطريها الغربي والشرقي لتفويت الفرصة على الفلسطينيين في إقامة دولتهم وجعل الشطر الشرقي عاصمة لتلك الدولة.
كل ذلك يجري تحت سمع وبصر العالم "الحر" من دون أن يحرك ساكناً، بل إن المدينة ليست على جداول أعمال القيادات أو الجامعة *******، وموضوع دعمها ودعم صمود أبنائها لا يخرج عن سياق خطب رنانة تلقى في المحافل، أما التطبيق وخاصة في الشق المالي فيبقى حبيس الخطب والأدراج، وتبقى المدينة تستغيث علّها تجد من يلبي نداءها.

اللورد يحيا
06-23-12, 06:20 PM
القضيه الفلسطينيه فعلاً منسيه من الحكام ولكن من الشعوب مستحيل ان تنسى ابداً ..

مشكور على الخبر عزيزي نسيم الروح

يعطيك الف عافيه وماقصرت:ورد::رحيق:

نسيم الروح
07-09-12, 01:03 PM
أخي الغالي /صائد الطرائد
أسْع‘ـدَالله قَلِبكْ .. وَشَرَحَ صَدْركْ ..
وأنَــــآرَدَربــكْ .. وَفَرَجَ هَمكْ ..
يَع‘ـطِيكْ رِبي العَ‘ــآآإفِيَه عَلى آ المرُورِالمُمَيْزْ ..~
جَعَ‘ـلَهْ الله فِي مُيزَآإنْ حَسَنَـآتِك يوًم القِيَــآمَه ..
وشَفِيعْ لَك يَومَ الحِسَــآإبْ ..~
شَرَفَنِي المَرٌوُر العَ ـطِرْ ..~
دُمت بَحِفْظْ الرَحَمَــــن ـآ..
http://multiply.com/mu/ropy3030/image/1/photos/951/1200x120/14/BD-Neopolitan-Bow3.png?et=rc+9,RLfhW9FWxH07A11Ow&nmid=276575027


SEO by vBSEO 3.6.1