المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس الفرنسي الوضع في سورياخطير وبشار يجب أن يرحل


أدمنت قربك
07-06-12, 02:30 PM
الرئيس الفرنسي : الوضع في سوريا "خطير" وبشار يجب أن يرحل

http://sabq.org/files/news-image/91068.jpg?1341570494

واس - باريس : وصف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، في باريس، اليوم، الوضع في سوريا بـ "الخطير"، وقال في افتتاح مؤتمر أصدقاء سوريا إن النظام السوري لا إستراتيجية لديه سوى إستراتيجية المجازر، وهو يعتقد أن العنف سيقمع الاحتجاجات، مطالباً الدول الغربية والعربية باتخاذ "خمسة التزامات"، من بينها رفض الإفلات من العقوبات على الجرائم والتطبيق الفعلي والفعال لعقوبات اقتصادية ومالية، وتعزيز دعم المعارضة من خلال تزويدها بوسائل اتصال. حضر المؤتمر ممثلون لأكثر من 100 دولة عربية وأجنبية، بينهم 44 وزير خارجية، إلى جانب ممثلي منظمات إقليمية ودولية، وذلك لمناقشة تطورات الوضع الراهن في سوريا، والبحث في سبل وضع حد لأعمال العنف، وإيجاد حل للأزمة.
ورأس وفد المملكة إلى الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله نائب وزير الخارجية.
وفي بداية أعمال المؤتمر، أعرب الرئيس الفرنسي، في كلمة، عن أمله في أن يشجع المؤتمر مجلس الأمن الدولي على التحرُّك لفرض ضغوط على دمشق. وبَيّنَ أن الأزمة في سوريا باتت تشكل تهديداً للسلام والأمن في العالم.
وحثّ على تشديد العقوبات على الرئيس السوري وتقديم مزيدٍ من الدعم للمعارضة عبر إنشاء صندوق لتقديم المساعدة لهم، وقال: "بشار الأسد يجب أن يرحل. هذا في مصلحة سوريا وجيرانها وكل شخص يريد السلام في المنطقة".
وناشد الرئيس الفرنسي مجلس الأمن الدولي بالتدخل عبر إجراءات مناسبة لإنهاء العنف في سورية "في أسرع وقت ممكن"، مشيراً إلى أن خطة السلام التي وضعها مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا كوفي عنان أكثر وسيلة آمنة لتحقيق ذلك. ولفت إلى أن الشعب السوري يعيش حالة عنف "لا تصدق" حيث يتواصل القمع منذ 17 شهراً مما أدى إلى مقتل نحو 17 ألف شخص؛ فضلا عن عشرات الآلاف من الجرحى بخلاف السجناء والآلاف من أبناء الشعب السوري الذين اضطروا إلى الفِرار من بلدهم.
وحيّا الرئيس الفرنسي النشطاء السوريين من ممثلي المعارضة المشاركين في الاجتماع، مشيراً إلى أن بعضهم وصل لتوه من الأراضي السورية وسيعودون إليها قريباً.

اللورد يحيا
07-06-12, 03:24 PM
طيب عارفين انه خطير ومايحتاج اي كثرة هرج

الوضع في سوريا صار له اكثر من سنه وما نفعنا الكلام

عموما مشكور أدمنت قربك على الخبر

أدمنت قربك
07-06-12, 10:17 PM
صائد الطرائد
العفووو

نورت المتصفح
مشكور ع المرور

مربوشه هلاليه
07-06-12, 10:43 PM
يسلمووو
خيووو
على
الخبررر
ودي لك

أدمنت قربك
07-07-12, 12:38 AM
مربوشه هلاليه
العفووو

نورتي المتصفح
مشكور ه ع المرور


SEO by vBSEO 3.6.1