المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوم مبارك


كوكو الخنشلي
10-19-12, 01:06 PM
دعاء يوم الجمعة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الأولِ قبل الإنشاء والإحياء، والآخرِ بعد فناء الأشياء، العليمِ الذي لا ينسى من ذَكره، ولا ينقصُ من شَكَرَه، ولا يُخيِّبُ من دَعاه، ولا يقطع رجاء من رجاه. اللهم إني أُشهِدُك وكفى بك شهيداً، وأُشهد جميع ملائكتك وسكانِ سماواتك وحملة عرشك، ومن بعثت من أنبيائك ورسلك وأنشأت من أصناف خلقك، أني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، وحدك لا شريك لك ولا عديل، ولا خُلْفَ لقولك ولا تبديل، وأن محمداً صلى الله عليه وآله عبدُك ورسٌولُك، أدى ما حمَّلته إلى العباد، وجاهد في الله عز وجلّ حق الجهاد، وأنه بشر بما هو حق من الثواب، وأنذر بما هو صدق من العقاب.

اللهم ثَبِّتْنِي على دينك ما أحييتني، ولا تُزغ قلبي بعد إذ هديتني، وهَبْ لي من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، صلِّ على محمد وآل محمد، وإجعلني من أتباعه ، وأحشرني في زمرته، ووفقني لآداء فرض الجمعات وما أوجبتَ علي فيها من الطاعات، وقَسَمت لأهلها من العطاء في يوم الجزاء، إنك أنت العزيز الحكيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.



(¯`*♥ bilel ♥*´¯)

http://www.abotlal.com/vb/imgcache/18983.jpg
http://www.abotlal.com/vb/imgcache/18958.jpg


http://www.abotlal.com/vb/imgcache/18966.jpg


</h5>

كل المعاني
10-19-12, 07:31 PM
السؤال:

ما حكم قول "جمعة مباركة" للناس في كل جمعة، مع العلم أن الجملة انتشرت بين الشباب ؟

جزاكم الله كل خير .


الفتوى :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فالتزام قول المسلم لأخيه المسلم بعد الجمعة أو كل جمعة ( جمعة مباركة ) لا نعلم فيه سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا عن صحابته الكرام، ولم نطلع على أحد من أهل العلم قال بمشروعيته، فعلى هذا يكون بهذا الاعتبار بدعة محدثة لا سيما إذا كان ذلك على وجه التعبد واعتقاد السنية، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد . رواه مسلم والبخاري معلقا، وفي لفظ لهما: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد . وأما إذا قال المسلم لأخيه أحيانا من غير اعتقاد لثبوتها ولا التزام بها ولا مداومة عليها، ولكن على سبيل الدعاء فنرجو أن لا يكون بها بأس، وتركها أولى حتى لا تصير كالسنة الثابتة .

والله أعلم .

المفتي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

صياد واحب اصطاد
10-27-12, 09:04 PM
جزاك الله خير الجزاء جنات ونهر


SEO by vBSEO 3.6.1