المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مانشستر يونايتد يطوي صفحة 2012 بفوزٍ صعب على بروميتش


صياد واحب اصطاد
12-30-12, 11:27 AM
مانشستر يونايتد يطوي صفحة 2012 بفوزٍ صعب على بروميتش

حافظ مانشستر يونايتد المتصدر على فارق النقاط السبع التي تفصله عن أقرب مطارديه مانشستر سيتي بعد فوزه الثمين على ضيفه ويست بروميتش ألبيون بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد ضمن المرحلة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وافتقد مانشستر يونايتد لخط هجومه الأساسي بالكامل بغياب واين روني للإصابة، حيث اعتمد فيرجسون على الياباني شينجي كاجاوا في نفس دوره، في حين فضل عدم الدفع من البداية بالثنائي روبن فان بيرسي وخافيير تشيشاريتو ومنح الفرصة لداني ويلباك.
وعلى الرغم أن المحاولة الهجومية الأولى في المباراة كانت لصالح الضيوف بتسديدة من دورنس، لكن مانشستر يونايتد ترجم أولى محاولاته بهدف مبكر في الدقيقة 9 من اختراق لأشلي يونج على الراوق الأيسر ليلعب كرة مشتركة (وان تو) مع كاجاوا لتصل في الأخير ليونج الذي لعب كرة عرضية حولها مدافع ويست بروميتش ماكولي بالخطأ في شباك فريقه.
جاء الهدف بمثابة صدمة كبيرة للاعبي ويست بروميتش خاصة أنه جاء من أول هجمة تقريبًا، ولجأ الفريق الضيف إلى الحذر والتكتل الدفاعي، بينما كثف اليونايتد من هجماته كي يستغل حالة الارتباك في صفوف الفريق المنافس، وكاد داني ويلباك أن يُعزز تقدم الشياطين بالهدف الثاني في الدقيقة 17 بعد أن كان شبه منفردًا بالحارس بن فوستر الذي تعامل بإجادة مع تسديدته وأمسكها بثبات.
توالى ضغط الفريق الأحمر وحاول ويلباك تصويب كرة مقوسة على مرمى بن فوستر لكنه اصطدمت بقدم أحد مدافعي بروميتش وتهيأت لأشلي يونج الذي تابعها بكرة رأسية لكنها ذهبت أدراج الرياح في الدقيقة 29، يونج ظهر مجددًا في احدى أخطر محاولات الشوط الأول عندما واجه كرة عرضية من فالنسيا بتصويبة بباطن قدمه لكن العارضة الأفقية لويست بروميتش كانت لهذه التسديدة بالمرصاد.
وانطلق المهاجم النيجيري بيتر أودوموينجي من الرواق الأيمن واخترق لمنطقة الجزاء بمجهود فردي لكنه سدد في الأخير كرة أرضية ضعيفة مرت لخارج الملعب، لينتهي الشوط الأول بتقدم للشياطين الحمر.
تحرر ويست بروميتش بعض الشيء من قيوده الدفاعية في الشوط الثاني، وآراد قائد 'الباجيز' كريس برانت اختبار جاهزية حارس مانشستر يونايتد دافيد دي خيا بتصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس الإسباني الشاب كان مستيقظًا لها وأمسكها بثبات في الدقيقة 55.
وواصل اليونايتد محاولاته عبر الأطراف، وعاد فالنسيا لممارسة هواياته المفضلة في الاختراق من اليمين واقتحم منطقة الجزاء قبل أن يحاول تسديد الكرة في الزاوية الضيقة لبن فوستر لكن الأخير تصدى للكرة وحولها لركلة ركنية في الدقيقة 64.
تدخل السير أليكس فيرجسون من خارج الخطوط لتجديد دماء فريقه على أمل حسم المباراة بالهدف الثاني فدفع بالهدف الهولني روبن فان بيرسي على حساب كاجاوا، رد عليه المدرب ستيف كلارك بتغيير هجومي وأقحم مهاجمه البلجيكي لوكاكو.
وكاد ماكولي أن يُعدل الهدف الذي أحرزه في شباك فريقه بالخطأ بتعديل النتيجة هو بنفسه أيضًا لكن عارضة مانشستر يونايتد تعاطفت مع دي خيا عندما تصدت لتصويبته الرأسية إثر ركلة ركنية في الدقيقة 70، رد عليها أشلي يونج في الدقيقة 77 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن بن فوستر أمسكها على مرتين.
وأهدر فان بيرسي فرصة حسم المباراة لصالح فريقه بالهدف الثاني عندما وضعه باتريس إيفرا بتمريرة بينية في مواجهة الحارس بن فوستر، لكن الأخير عاد وارتدى قفاز الإجادة وحافظ على النتيجة على حالها قبل عشر دقائق على النهاية.
وضغط ويست بروميتش في الدقائق الأخيرة على أمل خطف هدف التعادل، وسدد أدوموينجي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بعيدة عن مرمى دي خيا في الدقيقة 84.
وتعملق بن فوستر مجددًا بتصديه لتصويبة من مسافة قريبة من ويلباك، لكن فان بيرسي كسر صموده في الدقيقة الأخيرة في المباراة عندما حسم المباراة بهدف ثانِ لفريقة من تصويبة مقوسة على أقصى يمين الحارس الدولي الإنجليزي، لتنتهي المباراة بفوزِ صعب للشياطين الحمر.

العنود
12-31-12, 03:00 AM
الله يعطيك العافيه على الطرح
لاعدمنا جديدك
دمت ودام عطائك:ورده:

صياد واحب اصطاد
01-22-13, 10:20 AM
الله يعافيك أختي العنود
الروعة روعتك وابداعاتك
مرورك عطر متصفحي
لا عدمت هذه الطلة
لا تحرميني من تواجدك
لروحك أعالي الجنان

:MonTaseR_6::MonTaseR_6:


SEO by vBSEO 3.6.1