المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصبر والكرات الثابتة أفرحت العراق والمنتخب السعودي بلا هوية


صياد واحب اصطاد
01-07-13, 08:52 AM
وجهة نظر | الصبر والكرات الثابتة أفرحت العراق والمنتخب السعودي بلا هوية

تمكن أسود الرافدين من تحقيق فوزاً هاماً وصريحاً على المنتخب السعودي الجريح 2/0 ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة خليجي '21 ' المقامة في البحرين .المنتخب العراقي تقدم بهدف عبر كرة ثابتة عن طريق سلام شاكر ، ثم أدخل لاعب المنتخب السعودي أسامة هوساوي هدفاً في مرماه وعن طريق كرة ثابية ، واتضح عبر الهدفين أن المنتخب العراقي لعب على سلاح استغلال الكرات الثابتة ، فيما اكتفى المنتخب السعودي بتدوير الكرة وبدون نتيجة !!! .
المنتخب العراقي قدم مباراة تكتيكية بحتة من مدرب وطني إسمه حكيم شاكر ، ولم تُسعف ملايين الدولارات التي صرفت على المدير الفني للمنتخب السعودي فرانك ريكارد ' هولندي ' من تغيير حال وطريقة المنتخب السعودي وإرجاعه لمكانه الطبيعي .واعتمد المنتخب العراقي على سلاح الكرات الثابتة ، وإغلاق المناطق الخلفية بوجه مهاجمي المنتخب السعودي ، والتركيز على الأطراف لصناعة الفرص ، والتمركز السليم للاعب الإرتكاز علي رحيمة ، وكذلك التمركز السليم للاعبي خط الدفاع .
وعلى صعيد المدير الفني حكيم شاكر فقد عرف كيف يلعب قبل المباراة عندما اعتمد على خطة لعب 4-3-3 ، وإعطاء مهام للاعبي الأطراف في الهجوم لمساندة لاعبي الأطراف في خط الدفاع ، وقتل منطقة العمليات لدى المنتخب السعودي عندما أشرك علي رحيمة كلاعب إرتكاز ، وأغلق جميع المنافذ المؤدية لمرمى نور صبري .
ولا ننكر أن هناك نقاط ضعف في طريقة المنتخب العراقي وهي التركيز على اللعب على الأطراف ، وعدم السرعة في الهجمة ، وعدم استبدال يونس محمود مع مرور أول ربع ساعة من الشوط الثاني ، كما أن دفاع المنتخب العراقي يواجه مشكلة في التعامل مع الكرات الثنائية ، ولم يستغل اللعب بخط الهجوم على الكرات البينية السريعة التي كان يعاني منها دفاع المنتخب السعودي .
وعلى الظرف الآخر لم يظهر المنتخب السعودي بالشكل المطلوب منه ، إذ سيطر على منطقة الوسط لكن دون فرص خطيرة ، وافتقد لصانع اللألعاب ، وضعف في الأطراف ، وعدم وجود خط هجوم قادر على فتح المساحات ، وضعف في التعامل مع الكرات البينية خلف المدافعين .
المدير الفني الهولندي فرانك ريكار يتحمل مسؤولية الخسارة بالإضافة للاعبين ، فلم يضع ريكار اللاعبين في المراكز الصحيحة ، واكتفى باللعب على أطراف الملعب ، ولم يلعب من العمق الدفاعي عبر الكرات البينية مع أن دفاع المنتخب العراقي ضعيف في التعامل مع مثل هذه الكرات ، وحتى التبديلات جاءت متأخرة جداً ، ولم يكشف عن خبرته الطويلة في التدريب .
خسارة المنتخب السعودي أمر طبيعي جداً خاصة وأن الكرة السعودية تعاني منذ سنوات من عدم التخطيط ، وجلب مدربيين لا يستطيعون أن يتعاملوا مع لاعبين يمتلكون العقلية ******* في كرة القدم ، وعلى صعيد المنتخب العراقي فمشواره لتحقيق البطولة الغائبة عنه منذ سنوات طويلة ليس بالأمر السهل ، خاصة وأنه سيواجه منتخبات تلعب على العمق الدفاعي ، فعليه تسريع اللعب في بناء الهجمة ، وتحسين وضعية المدافعين في التعامل مع الكرات البينية السريعة إذا ما أراد لقب هذه البطولة الغالية عليه .

صياد واحب اصطاد
01-07-13, 09:04 AM
الخير في القادم ياشباب ريكاردو صاحب النظارة السوداء الأعمى كما وصفه الموسيقار فهد الهريفي لاعب المنتخب السعودي ولد العالمي وقامت الجماهير الهلالية تعاطفا مع قائد المنتخب السعودي الحالي المهاجم ياسر القحطاني ضده .. يا ترى من الذي على صواب فهد أم ياسر .. أكيد ياسر لأنه ملأ الملعب طول وعرض رعبا وهجوما أمام المنتخب العراقي .. مما جعل العراقييين في خوف وهلع .. تحياتي .. والله قهر وحرام المليارات التي تنفق على ياسر ومن في شاكلته .. حبي للمنتخب السعودي حرمني النوم ودفعني لهذا التعليق ..

العنود
01-10-13, 07:14 AM
الله يسلم قلبك على الطرح الرياضي

لاعدمنا جديدك

ارق تحيه

صياد واحب اصطاد
01-22-13, 10:22 AM
الله يعافيك أختي العنود
الروعة روعتك وابداعاتك
مرورك عطر متصفحي
لا عدمت هذه الطلة
لا تحرميني من تواجدك
لروحك أعالي الجنان

:MonTaseR_20::MonTaseR_20::MonTaseR_20:


SEO by vBSEO 3.6.1