المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فتاة جازان .. مطلقة التسعيني ..


صياد واحب اصطاد
01-13-13, 08:43 PM
بعد نجاح حقوق الإنسان في تطليقها: فتاة جازان .. تزوجت التسعيني بسبب دموع إخوتي ولا نملك سوى عشة

بعد قيام “هيئة حقوق الإنسان” الأربعاء الماضي بالتدخل لإنهاء زواج الطفلة التي لايجاوز عمرها 15 عاماً من المسن التسعيني في منطقة جازان، وإعلانها أن جلسة صلح تم عقدها بحضور جميع أطراف القضية، حتي تمكنت الفتاة من الحصول على الطلاق بشكل ودي.
على الفور عادت شريفة إلى “عشة” والدها بعد التي تقع في قرية “الشبقة”، التابعة لمركز الحرث، حيث تتكون الأسرة الفقيرة من والدين و13 ابناً وابنة.
هذا وتقول شريفة: تزوجت المسن بسبب دموع إخوتي، فقد أشفقت على أسرتي، التي تفتقد أبسط مقومات الحياة الكريمة، ما بين تشرد، وحرمان من التعليم والمسكن الآمن، وحتى اللعبة لا يجدها أشقائي، كما أنهم لا يذوقون اللحم إلا في المناسبات أو ما يجود به أهل الخير.
وأضافت قائلة: كثيراً ما عانينا أثناء إشتداد المطر، ولم يجد أبي حل سوى أن يقوم بإصطحابنا إلى بيت جيراننا لنحتمي من غزارة الأمطار، مشيرة إلى أن والدها لم يستطع إكمال أوراق بطاقة الأحوال لإستخراجها، وظلوا منتظرين مصيرهم المجهول.
ومن جهتها قالت الأم الأربعينية وتدعى “مريم هزازي”أنها تملك بطاقة أحوال، وهي غير متعلمة، وتتمنى تصحيح وضع زوجها، وهو من أبناء قبيلتها، وتناشد أن تُمنح منزلاً من إسكان الملك عبدالله التنموي أو من فاعل خير. كما تتمنى قبول أبنائها وبناتها في المدرسة حتى يحصلوا على الرعاية الصحية.
ويضيف علي شويعي مدوح هزازي عن الوضع المادي الصعب وحالة العيش، إنه حصل على أراض أصحابها يعملون في المناطق الأخرى وهو يقوم مع أسرته بالعمل فيها وزراعتها بالقمح، ومن ثم يباع محصولها وجزء منه يتم تخزينه كتموين وقوت أسرته إلى الموسم التالي ليتغلب على الظروف المعيشية التي يقاسيها وأسرته.

صياد واحب اصطاد
01-13-13, 08:49 PM
قد يكون في الكلام مبالغة أإلي هذا الحد يوجد في بلاد الحرمين بلد أكبر ميزانية في الشرق الأوسط قوم مثل هذا , أم أن والد الفتاة يريد أن يكسب عطف الناس على جريمته التي فعلها بتزويج ابنته التي لم تبلغ الخمس عشرة سنة إلى رجل أكبر من أبيها وقد يكون أكبر من جدها .. أكاد أجن حيث لا أصدق هذه الافتراءات ونكران الجميل .. يارب في حسن الختام ..

بيسان محمد
01-13-13, 08:50 PM
لا اله الا الله

الله يكون بعون الجميع والله هي الايام قست علينا كتير

كل المعاني
01-14-13, 12:13 AM
الحمدلله انها تطلقت بشكل ودي وبلا مشاكل وجلسات بالمحاكم
اخيرا يالتسعيني عرفت لعمرك:MonTaseR_135:
يعطيك العااااافيه اخوي صياااد ع متابعتك للقضيه:MonTaseR_1:

اللورد يحيا
01-19-13, 09:46 AM
هذا نقطه في بحر عن التي رأيتها بأم عيني

ياكثر الفتيات الصغيرات في العمر يحدهن الفقر في السعوديه على الزواج من كبار السن

الله يكون في عونهم

انا اللي ودي افهمه / وين يروح فائض الميزانيه الذي يوازي ميزانية دوله على حالها ؟؟


SEO by vBSEO 3.6.1