جنوب أفريقيا تقتل فرحة المغرب وتقصيها من كأس الأمم الأفريقية [الأرشيف] - منتديات مسك الغلا

المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جنوب أفريقيا تقتل فرحة المغرب وتقصيها من كأس الأمم الأفريقية


صياد واحب اصطاد
01-28-13, 08:44 AM
جنوب أفريقيا تقتل فرحة المغرب وتقصيها من كأس الأمم الأفريقية

كتب – عبد القادر سعيد :
تعادل المنتخب المغربي مع نظيره الجنوب أفريقي بهدفين لكل منهما في ختام منافسات المجموعة الأولى في كأس الأمم الأفريقية ليودع أسود الأطلسي البطولة وتتأهل جنوب أفريقيا إلى ربع النهائي.
تقدم المنتخب المغربي بهدف في الدقيقة 10 عن طريق عصام العدوة وتعادلت جنوب أفريقيا في الدقيقة 71 بهدف ماهلانجو، قبل أن تتقدم المغرب مرة أخرى في الدقيقة 82 بهدف اللاعب حفيظي لكن هدف التعادل جاء لجنوب أفريقيا عن طريق سانجويني في الدقيقة 86.
وبهذه النتيجة تتأهل جنوب أفريقيا إلى ربع النهائي برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن الرأس الأخضر التي حققت انتصار تاريخي على أنجولا بهدفين مقابل هدف لتحتل المركز الثاني وتتأهل إلى دور الثمانية رفقة أصحاب الأرض، ويودع المنتخب الأنجولي البطولة مع المغرب التي احتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط جمعتها من 3 تعادلات.
ملخص الشوط الأول
بدأت المغرب المباراة بالضغط على جنوب أفريقيا في منتصف ملعبها وفوجيء أصحاب الأرض بالإصرار المغربي على الهجوم المتواصل منذ اللحظة الأولى.
وأسفر الضغط المغربي عن هدف في الدقيقة 10 بعدما ترجم عصام العدوة العرضية الرائعة من عبد العزيز برادة إلى هدف هز كيان جنوب أفريقيا ومنح أسود الأطلسي التقدم. ولم يتراجع المنتخب المغربي بعد تسجيله الهدف وتواصل الضغط الأحمر على جنوب أفريقيا حتى كاد شاهير بلغزواني أن يسجل ثاني أهداف المغرب في الدقيقة 19 بتسديدة قوية لكن الحارس الجنوب أفريقي حولها إلى ركنية.
وعاد أصحاب الأرض للمباراة في الدقيقة 27 بهجمة مرتدة سريعة وصلت إلى برنارد باركر على الرواق الأيسر ليطلق تسديدة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس المغربي.
وتحولت المباراة إلى نصف ملعب المغرب مع إصرار جنوب أفريقيا على تسجيل هدف التعادل الذي يمنحها بطاقة العبور إلى الدور التالي لكن الدفاعات المغربية حالت دون ذلك.
وفي ظل الهجوم الجنوب أفريقي نجح كامل شافني في الانطلاق من منتصف ملعبه في المساحات الفارغة لدفاع جنوب أفريقيا لينفرد بالحارس خوني الذي أنقذ فريقه من هدف محقق وأطاح بالكرة إلى خارج الملعب لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب على أصحاب الأرض بهدف نظيف.
ملخص الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط من جنوب أفريقيا دون مراعاة للجوانب الدفاعية، وفي الدقيقة 59 نظم الفريق المغربي هجمة مرتدة سريعة وضعت مهاجم الضيوف في مواجهة فردية مع حارس جنوب أفريقيا الذي منع الكرة من الوصول إلى الشباك وأنقذ فريقه من هدف مؤكد.
وأنقذ نادر المياغري فريقه من هدف أكيد بعدما تصدى لركلة حرة نفذها باركر في الدقيقة 65 كادت أن تصيب الشباك المغربية لولا براعة المياغري الذي حولها لركنية.
وتزايدت حدة الهجوم الأفريقية على مرمى منتخب المغرب لينجح ماي ماهلانجو لاعب جنوب أفريقيا في الاستحواذ على الكرة داخل منطقة الجزاء المغربية وتصويب الكرة إلى أقصى الزاوية اليسرى للمياغري معلناً عن هدف التعادل في الدقيقة 71 لأصحاب الأرض.
وعادت المغرب للبطولة من جديد بهدف قاتل في الدقيقة 82 سجله اللاعب حفيظي بعدما تلقى عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء وسيطر عليها قبل أن يحولها بيسراه إلى شباك جنوب أفريقيا لتعانق الكرة الشباك محتفلة بالهدف المغربي.
ولم تقبل جنوب أفريقيا التأخر مرة أخرى حيث سجل سانجويني هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 86 لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل بهدفين لكل فريق.

اللورد يحيا
01-28-13, 11:09 AM
انا تابعت عدة مباريات لمنتخب جنوب افريقا وهو قوية جداً ولعبهم رائع ونضيف

افضل من بعض المنتخبات الآسيويه بكثير :MonTaseR_64:

حظ اوفر لمنتخب المغرب

همس النعومة
01-28-13, 11:19 AM
الله يعطيك الف عافيه


تحيه طيبه لسموووك

جنوبي خقہ ه
02-08-13, 12:38 AM
يعطيك الف الف الف عافيه اخي العزيز ع الطرح المفيد
تحياتي

منى الروح
02-08-13, 09:35 AM
http://www.3andna.com/photo/ToP/NiCE/3ANDNA_NICE15.gif
الله يعطيك الف عآفيه..
على الطرح الرائع كـروعتك و الاختيار المميز
ننتظر ماتقدمه يداك من ابداع وتميز
ودي و ردي..
http://www.3andna.com/photo/ToP/NiCE/3ANDNA_NICE15.gif

صياد واحب اصطاد
02-19-13, 07:55 AM
الله يعافيك أخوي صايد
الروعة روعتك وابداعاتك
مرورك عطر متصفحي
لا عدمت هذه الطلة
لا تحرمني من تواجدك
لروحك أعالي الجنان

صياد واحب اصطاد
02-19-13, 07:56 AM
الله يعافيك أختي همس النعومة
الروعة روعتك وابداعاتك
مرورك عطر متصفحي
لا عدمت هذه الطلة
لا تحرمني من تواجدك
لروحك أعالي الجنان

صياد واحب اصطاد
02-19-13, 07:57 AM
الله يعافيك أخوي الخواف
الروعة روعتك وابداعاتك
مرورك عطر متصفحي
لا عدمت هذه الطلة
لا تحرمني من تواجدك
لروحك أعالي الجنان

صياد واحب اصطاد
02-19-13, 07:58 AM
الله يعافيك أختي منى الروح
الروعة روعتك وابداعاتك
مرورك عطر متصفحي
لا عدمت هذه الطلة
لا تحرمني من تواجدك
لروحك أعالي الجنان


SEO by vBSEO 3.6.1