المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفتاة المغربية أفضل زوجه للسعودي


صياد واحب اصطاد
06-01-13, 07:16 PM
الفتاة المغربية أفضل زوجه للسعودي
كشف مسؤول شؤون الرعايا السعوديين في سفارة المملكة العربية السعودية في المغرب المستشار عبدالله الداوود، أن أكثر من 600 سعودي تزوجوا من مغربيات في عام 2012م زواجاً نظامياً حصلوا فيه على تصريح بالزواج من المملكة، مؤكداً أن 90% من هذه الزواجات مستقرة، وبينها 18 حالة هجران من قبل الزوج وتخلٍّ منه عن أسرته. حيث تلجأ الزوجة المغربية غالباً للسفارة ويطلب منها عقد الزواج وبيانات أخرى، ثم يتم التحقق من الأوراق ونسب الأبناء للأب، ثم ترفع بيانات الزوج لوزارة الخارجية السعودية، ويحال أمر الأسرة لجمعية «أواصر»، التي تنفق عليها بعد التثبت من هجران الزوج، كما تعمل على إعادة الأبناء لوالدهم في المملكة.

وبيَّن أنه تمت إعادة أبناء بالفعل لوالدهم، بعضهم يدرس في جامعات بالمملكة، قائلاً «بعض الزواجات تتم دون توثيق في المحكمة، فيكون الزواج شرعياً ولكنه غير قانوني، وهو زواج غير معترف به حتى لدى الحكومة المغربية، فلابد أن يوثق في المحكمة ويختم من وزارة الخارجية المغربية في حال كان الزوج أجنبياً». ويؤكد الداوود أن مشكلات زواج السعوديين من مغربيات قليلة، مقارنة بالمشكلات التي تنجم عن الزواجات من جنسيات أخرى

نسمة الغلا
06-01-13, 07:56 PM
تسلم على ه الموضوع لكن ليش
جزاء الله خير

صياد واحب اصطاد
06-01-13, 08:11 PM
مشكورة على المرور الرايق
ما باعرف هيك الموضوع بيقول
للي بعدي

صياد واحب اصطاد
06-01-13, 08:11 PM
مشكورة على المرور الرايق
ما باعرف هيك الموضوع بيقول
للي بعدي

غياهيب
06-07-13, 04:50 PM
رافعه حاجب>>
نو كومنت : )
لاهنت ع الطرح ..دومت لغالييك ..
:رحيق:

اللورد يحيا
06-07-13, 05:29 PM
لان الشاب السعودي لا يتعاشر مع فتاه سعوديه الا بنسبه ضئيله جداً

اما المغربيات او بصفه عامه فتيات العالم المسلم خارج الخليج يبحثن عن الستر والعيش الكريم لا الفشخره والتكبر

وهذا ليس بمستغرب او شيء جديد على دول لديها طفح سكاني او كثرة البطاله لصعوبة الحصول على الماده فيها لان حلم اي فتاه الزواج والستر وهذا حق من حقوقها تتمناه ومن المأكد ستحافض على زوجها اذا تزوجت ..

وليس مثل للاسف كثرة الطلاق في السعوديه بنسبة تتجاوز 70% في السنه والسبب لان نادراً مايوجد هناك تقبل لشخصيات بعض بعد الزواج لزوجين لان نظرتهم نظرة تفاخر اذا راح احد جاء الثاني اللي احسن منه ..

إحساس العالم
06-07-13, 05:37 PM
شكراً على الطرح ..

اختلف مع صائد من مبدأ التعميم .. في أي موضوع يطرح وينتقد فيه فئة

معينة من دولة معينة أنا ضده تماماً .. يفضل أن يكون النقاش بعدم تحديد

مرجعية الشخص بل يكون النقاش للمشكلة نفسها أو التصرف الحادث في

الموضوع .. ( التربية السليمة بعد التوفيق هما ما يقاس عليهما الناس )

وليس المنشأ أو الجنسية .. وجهة نظر

يعطيك العافية صياد على الخبر

دمت بخير

اللورد يحيا
06-07-13, 06:16 PM
صحيح كلامك اخ احساس العالم ولكن انا ما قست الزواج بالتربيه السليمه او بنظرة لدين الذي يحكمنا وكذالك لم اعين فئة معينه بدون ذكر ( الا القليل ) .. لان كثرة نسب الطلاق عندنا هو سيد الموقف ..

في الاصل والمفترض نقيسها ( بحسب الشخصية ) حتى نكون ادق واعمق للاسباب لان التربيه من منظوري مالها اي دخل ابداً في وقتنا الحاظر .

وبتحديد في الزمن اللي حنا فيه الماده هي التي تصنع الشخصية وتسيطر على الشعوب وتقرر سمعة وطيبة الاسر اكثر من التربيه السليمه وكذالك للاسف ( الدين ) لان اصبح منظورنا منظور حظارة وتقدم في زمن يدعي العولمه ..

( معك فلس تسوى فلس مامعك شيء ماتسوى شيء )

والزوجه بعد الماده هنا هي من تصنع زوجها قبل ان يكون الزوج صانعها واذا لم يتوفر بأختلاف الشخصيات حينها يوجد نقص في الزواج ونادراً مايوجد هناك قبول واستمرار ..

وللاسف كثير جداً مايحدث عندنا طلاق لهذي الاسباب وانا شهدت قضايا عده عن طريق المحاكم السعوديه وحللت معضمها بعدم توافق الشخصيات وقلة الماده وليس قلة التربيه والدين ..

زبدة الكلام : من حق اي زوجه تحس في بيت زوجها برجل يساندها ويكون عون لها ويحسسها بالامان والطمأنينه وملبياً لاحتياجاتها بمقدار وكذالك من حق اي رجل يحس في بيته بزوجه أنثى تشاركه حياته وتحسسه برجولته مقدرتاً له وليس غير ذالك ..

إحساس العالم
06-07-13, 06:29 PM
يعطيك العافية أخوي صائد ...

لكن انت ردك بنيته على رأي الناس وهنا يهمنا رأيك ومبادئك ما يهمنا رأي الناس اللي تتكلم عنهم وتقول أنهم يهتمون بما يسمى بالعولمة

لو نقيس على مثل تفكيرهم بيجي يوم ونأيدهم ويصبح الجميع متفق على كلامك من وجهة نظرهم أن اللي معه فلس يسوى فلس واللي مامعه مايسوى شيء ..

في النهاية ما يصح إلا الصحيح وتقاس الأمور على ما يجب أن يكون الناس عليه لا يقاس على ما وصلوا إليه من تفكير خاطئ ..

شكراً لك أخوي صائد ردك هذا أفضل من الرد الأول بكثير ..

وجهة نظرك في الرد الأول احترمها .. وفي الرد الثاني أأيدها بشكل كبير ،، دمت بخير


SEO by vBSEO 3.6.1