المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «العريان»: قيادة الجيش «أخطأت»


صياد واحب اصطاد
07-07-13, 07:00 PM
«العريان»: قيادة الجيش «أخطأت» بإصدار بيان يتخطى الرئيس


http://media2.arabia.msn.com/medialib/2012/11/21/Essam-elerian.jpg
انتقد الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، البيان الصادر عن القوات المسلحة، الإثنين، والذي يمهل الأطراف السياسية المتناحرة 48 ساعة، لتلبية مطالب الشعب، قبل أن يتدخل الجيش بـخارطة طريق، حيث اعتبر العريان أن قيادة الجيش أخطأت في إصدار هذا البيان.
وقال، في صفحته على فيس بوك، الثلاثاء: أخطأت قيادة الجيش بإصدار بيان يتخطى الرئيس وﻻ يذكر الدستور وﻻ القانون بكلمة واحدة، ويربك كما أربك آخرون من قبل الساحة الشعبية والسياسية والحزبية.
وأكد أن الشعب تصدى لتصحيح اﻷخطاء، ولن يسمح بأي تجاوز ﻹرادته التي ترجمتها صناديق اﻻقتراع بإقرار الدستور، وانتخاب رئيس مدني يقود دولة مدنية للجيش فيها دوره المقدر تحت قيادة قائده اﻷعلى، الذي من أوجب واجباته الحفاظ على الجيش موحدا متماسكا قادرا على الردع والحماية (درع وسيف) للوطن، مشددا على أن مصر ستمضي بكل مواطنيها أيا كانت توجهاتهم السياسية، لتكمل مسيرة صعبة وطويلة ﻹرساء دولة وطنية مدنية ديمقراطية دستورية حديثة.
وكانت القوات المسلحة، حددت في بيان للقيادة العامة، الإثنين، مهلة 48 ساعة لتلبية مطالب الشعب في مظاهرات 30 يونيو، وإلا ستتدخل وتعلن عن خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها.
وأشار العريان إلى أن الثورة المصرية رعاها الله، وبفضله سيحميها حتى تستكمل مسيرتها وتضع الوطن واﻷمة العربية واﻹسلامية على طريق التحول الديمقراطي الملتزم بالشريعة اﻹسلامية منهاجا ودستورا وحضارة وتنمية وعدﻻ وقوة.
وذكر عددا مما أسماه أهم مفاصل التحوﻻت الديموقراطية في تجارب الشعوب، وأولهاإعادة صياغة العلاقات (المدنية- العسكرية) بصورة سليمة وديمقراطية، يحكمها دستور صريح، وينظمها إجراءات على اﻷرض. تجعل القرار السياسي بيد ممثلي الشعب المنتخبين، ويشارك القادة العسكريون في بلورته ﻷنهم المعنيون بالتنفيذ، خاصة فيما يخص الحرب والسلام، مستدركا أما الحياة المدنية فدورهم فيها رهن بكفاءتهم وقدراتهم الشخصية دون محاصصة، وﻻ يتدخلون كمؤسسة في النشاط السياسي وﻻ ينغمسون أو يشاركون في الحياة الحزبية.
وأضاف أن ثاني هذه المفاصل هو: دعم اﻻستقلال التام للقضاء ومنع التدخل فى أحكام القضاة وعمل المحاكم. وإدراك أن العدل الذى هو أساس الملك إنما يكمن فى نفس القاضى وليس فى نصوص القوانيين. والمنع البات لتدخل القضاة فى الحياة الحزبية والعمل السياسى، مشددا على أنه من أراد أن يعمل بالسياسة فعليه خلع الزي العسكري أو ترك منصة القضاء.
كما أشار إلى أن التحول الديمقراطي يشمل: ضبط أداء الشرطة، التي تكون أداة القمع في كل النظم الديكتاتورية واﻻستبدادية، وبث عقيدة جديدة في نفوس أفرادها أنهم ملتزمون بالقانون ويضحون لتأمين المواطنين، وليسوا أدوات لقمعهم وتعذيبهم كما كانوا في عهود الظلام والقمع والفساد.
وأضاف أنه يشمل: تحقيق العدالة بين المواطنيين ومنع التمييز فيما بينهم ﻷى سبب كان، الدين أو الجنس أو الثروة أو العرق، بعد أن قربت النظم الديكتاتورية أهل الحظوة ومنحتهم مزايا اقتصادية هائلة على حساب بقية المواطنين.
واختتم العريان بقوله: حمى الله مصر من كل مكروه وسوء، وأنزل بكل من يتربص بها شرا نقمته وغضبه وعذابه اﻷليم.

اللورد يحيا
07-08-13, 06:07 PM
يعني الدعوة معاد فيها اي احترام لسيادة الرئيس

ماتت الهيبه امام الشعب

صياد واحب اصطاد
07-08-13, 09:00 PM
اليوم واحد طبيب عام اتهم الاخوان المسلمين بالخوارج وأنهم يستحقون القتل فما كان مني أن شكرته وقلت له الله أعلم بحالك وحالهم والله يتولاك وإياهم .. لأنني عرفت انه لا يفقه في امور الدين شيء .. واستشهدت بقول " وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما ... " وتركته وشأنه ..


SEO by vBSEO 3.6.1