المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيغل: اعددنا خططا لتدخل عسكري محتمل في سوريا


صياد واحب اصطاد
08-24-13, 05:30 PM
هيغل: اعددنا خططا لتدخل عسكري محتمل في سوريا


http://media2.arabia.msn.com/medialib/2013/08/24/tomahawk-920-15.jpg
المح وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل الى ان البنتاغون يقوم بتحريك القوات الامريكية في حال قرر الرئيس باراك اوباما القيام بعمل عسكري ضد سوريا.
وقال هيغل للصحفيين الذين يرافقونه في زيارة لماليزيا إن القادة العسكريين الامريكيين قد اعدوا مجموعة من الخطط يتمكن اوباما الاختيار منها في حال قرر شن هجوم على النظام السوري.
ويعقد مستشارو الرئيس الأمريكي اليوم اجتماعا في البيت الأبيض لبحث التدخل العسكري في سوريا.
يذكر ان المسؤولين الامريكيين يعكفون على دراسة سلسلة من الخيارات للرد على التقارير القائلة إن الحكومة السورية قد استخدمت اسلحة كيمياوية ضد مدنيين، من هذه الخيارات استخدام صواريخ الكروز التي تطلق من البحر، حسبما نقلت وكالة رويترز عن مسؤول رفيع في وزارة الدفاع في واشنطن.
وقال مسؤول عسكري امريكي الجمعة إن البحرية الامريكي ستعزز وجودها البحري في البحر المتوسط باضافة مدمرة رابعة مزودة بصواريخ كروز، وذلك بسبب الوضع المتدهور في سوريا.
وقال المسؤول إن المدمرة (ماهان) التي كانت قد اتمت مهمتها وعلى وشك العودة الى قاعدتها في نورفولك بولاية فرجينيا، ستظل في المتوسط بناء على امر صدر لها من قائد الاسطول السادس.
وبذا يصبح عدد المدمرات الامريكية المزودة بصواريخ كروز في المتوسط اربع مدمرات هي اضافة الى (ماهان) كل من (غريفلي) و(باري) و(راماج) تحمل كل منها عشرات من صواريخ كروز من طراز توماهوك.
وأكد المسؤول أن البحرية الامريكية لم تتسلم اي امر بالاستعداد لتنفيذ عمليات عسكرية بخصوص سوريا.
وعلى صعيد متصل، قال مسؤول امريكي إن كبار مستشاري الرئيس باراك اوباما لشؤون الامن القومي سيجتمعون في البيت الابيض في عطلة نهاية الاسبوع لبحث الخيارات المتاحة ضد الحكومة السورية بما في ذلك احتمال القيام بعمل عسكري بسبب الهجوم المزعوم بالاسلحة الكيماوية الذي وقع في الاسبوع الماضي.
واذا شارك اوباما في الاجتماع الرفيع كما هو مرجح على مايبدو فستكون تلك اول جلسة تعقد على نطاق كامل مع كبار مساعديه للسياسة الخارجية منذ الهجوم الذي وقع في احدى ضواحي دمشق يوم الاربعاء.
ولكن المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه حذر من توقع صدور قرار نهائي خلال الجولة المقبلة من المباحثات.
تحقيق

وقال الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون إنه يعتزم اجراء تحقيق شامل ومحايد حول التقارير الأخيرة التي تحدثت عن استخدام اسلحة كيمياوية في الاشتباكات التي تشهدها سوريا.
وبحسب بيان صادر عن الامم المتحدة، فإن مفوضة شؤون نزع السلاح في المنظمة انجيلا كين ستصل دمشق اليوم لحث السلطات على السماح للفريق الدولي بالتفتيش في المناطق التي يعتقد أنها شهدت استخدام أسلحة كيميائية.
وحث البيان كافة الأطراف في سوريا على التعاون مع البعثة الدولية.

وطن
08-25-13, 07:31 AM
الله يكتب اللي فيه الخير ان شاء الله
واذا تدخلت امريكا عسكرياً ودخلت الاراضي السوريه
ووضعت قواتها بأرض الغوطه الشماليه الشرقيه من مدينة دمشق
وبالتحديد بالقرب من مدينة دابق
فهذا نذير بقرب الملحمة الكبرى المذكوره في علامات الساعه
بين المسلمين والغرب بعد الخلاص من العدو
وعسا الله ان يكتبني من اول الشهداء فيها

لاهنت على نقل الخبر

أمير المشاعر
08-25-13, 07:45 AM
اسأل الله أن ينصر الحق على الباطل
وأن يجعل نهاية بشار عاجلة يارب

لا هنت اخوي وعسساك ع القوة


SEO by vBSEO 3.6.1