المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيران تحذر واشنطن من تجاوز “الخط الأحمر


صياد واحب اصطاد
08-26-13, 06:50 AM
إيران تحذر واشنطن من تجاوز “الخط الأحمر” بشأن سوريا
http://media1.arabia.msn.com/medialib/2013/08/25/05016171.jpg
حذرت إيران الولايات المتحدة من تجاوز ما وصفته بـ"الخط الأحمر" بشأن سوريا وقالت أن عواقب ذلك ستكون وخيمة.
جاء التحذير على لسان مسعود جزايري نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، حسبما افادت وكالة فارس الإيرانية للأنباء.
كان مسؤولون غربيون قد المحوا إلى امكانية التدخل العسكري الغربي في سوريا اذا ثبتت مسؤولية النظام السوري عن الهجوم الكيمائي في ضواحي دمشق والذي راح ضحيته 350 قتيلا ومئات المصابين.
وقال جزايري "أمريكا تعلم حد الخط الأحمر للجبهة السورية وأي تجاوز للخط الأحمر السوري سيكون له عواقب وخيمة على البيت الأبيض".
كما حذرت السلطات السورية الولايات المتحدة من اتخاذ أي إجراء عسكري بسبب ما يشتبه بأنه هجوم بأسلحة كيماوية في سوريا قائلة إن ذلك سيوجد "كتلة من النار واللهب ستحرق الشرق الأوسط برمته".
وقال عمران الزعبي وزير الإعلام السوري إن أي إجراء عسكري تقوده الولايات المتحدة "ليس نزهة".
وقد توالت التقارير القادمة من الولايات المتحدة في اعقاب الكشف عن الهجوم الذي وقع الاربعاء الماضي التي تفيد بعزم الولايات المتحدة على امكانية اللجوء للقوة العسكرية ضد نظام الرئيس بشار الأسد.
وقال وزير الدفاع الامريكي تشاك هاغل إن البنتاغون مستعد لتنفيذ أي خيار عسكري ضد سوريا يأمر به الرئيس باراك اوباما.
وكان الرئيس الامريكي ورئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون قد قالا إن أي استخدام واضح للسلاح الكيمياوي من جانب نظام الرئيس السوري بشار الأسد سيستدعي ما وصفاه برد جاد من قبل المجتمع الدولي.
وأشار بيان اصدره مكتب كاميرون إلى أن رفض الرئيس السوري التعاون مع المحققين الأمميين الموجودين الآن في دمشق، يوحي بأن "لدى الأسد ما يخفيه."
تبادل الاتهامات

وبينما وجهت فرنسا وبريطانيا اصابع الاتهام إلى الحكومة السورية بالمسؤولية عن الهجوم الكيماوي المزعوم، حملت إيران المعارضة المسؤولية، وقال عباس آراكجي الناطق باسم وزارة الخارجية في طهران إن "ثمة أدلة تشير الى قيام الارهابيين بتنفيذ هذا العمل."
"رد جاد"

وجاء في بيان صادر عن مكتب كاميرون أن الزعيمين "كررا ان أي استخدام بين للاسلحة الكيمياوية يتطلب ردا جادا من جانب المجتمع الدولي، وقد كلفا مسؤولي ادارتيهما بدراسة كل الخيارات المتاحة."
وقال مراسل بي بي سي للشؤون السياسية ايان واتسون إنه واثق من أن عبارة "الرد الجاد" لا تتضمن غزوا بريا لسوريا، ولكن لا يمكن تجاهل خيارات اخرى منها الهجمات الجوية.
واضاف مراسلنا بأن عددا من النواب المحافظين في مجلس العموم البريطاني قد احاطوا كاميرون علما بأنهم لا يريدون له ان يتعهد بأي شكل من اشكال التدخل العسكري في سوريا ما لم يستشر المجلس اولا.
في غضون ذلك، قال البيت الأبيض إن مستشاري الرئيس أوباما لشؤون الأمن أطلعوه على عرض مفصل لكافة الخيارات المتوافرة لدى واشنطن للتعامل مع أي استخدام للسلاح الكيميائي في سوريا.
وأجرى وزير الخارجية الأمريكي اتصالات مع نظرائه في السعودية والاردن وتركيا وغيرهم وناقش معهم الادلة المتوفرة حول استخدام الاسلحة الكيميائية في سوريا.

البَرِنسَ
08-26-13, 02:56 PM
على اساس انة كان الكيماوي خط احمر ! .. للاسف كثرت الخطوط الحمراء
اللعبة معروفة بين الطرفين .. أي تهديد أي بطيخ المسألة
اتفاق على سيناريو متقن ..لتمديد للازمه السورية لقتل المزيد
ولا من هيا ايرآأن عششان تهدد
يعطيك العافية صياد .. سلمت ع الخبر
تقبل مروري


SEO by vBSEO 3.6.1