المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تنبض دقات قلبك لحبيبك السابق


صياد واحب اصطاد
09-01-13, 01:49 PM
هل تنبض دقات قلبك لحبيبك السابق بعد الفراق؟


http://media2.arabia.msn.com/medialib/2013/08/29/heartbroken.jpg
كثيرون يعتبرون أنّ التخلي عن صفحة ماضية قد انطوت هو لأمرٌ سهلٌ. إلا أنّ الواقع مغاير تماماً، إذ وبطريقة خاطفة تعود المشاعر لتنبض مجدداً للحبيب السابق، إنما بإيقاعاتٍ مختلفة.
مع انتهاء أيّ علاقةٍ عاطفيّة، يُسارع المرء الى القضاء على أيّ نوعٍ من التواصل مع الآخر، فتنقطع المراسلات ويُلغى عن لائحة الأصدقاء على موقع التواصل الاجتماعي، تتمزّق الصور وتدفن المشاعر. لكن مع مرور الوقت وبعد زوال الشغف وحماسة بدايات العلاقة، يبقى رابط ما يمنع ابتعاد الشخصين تماماً، يكون حيناً الحبّ الحقيقيّ ويتحوّل أحيانًا أخرى الى صداقة.
5 مؤشرات خطيرة تدل على تدهور العلاقة الزوجية
قرّرت غلوريا قلب الصفحة نهائياً بعدما باتت مقتنعة بصعوبة تخطي المصاعب التي تواجهها مع حبيبها ويبقى الفراق الحلّ الأنسب بين الطرفين. ظنّت أنها نسيت الماضي وكلّ ما يتعلق به، فدخلت في علاقةٍ جديدة لم تدم أكثر من ستة أشهر، لتكتشف بعد لقائها بحبيبها السابق صدفة أنّ نبضات قلبها ما زالت تدقّ له وأنّها لن تقوى على نسيان ما جمعهما في الماضي. فعادت أدراجها، وتسلحت بالحبّ الحقيقيّ لترتبط مجدداً بحبيبها السابق، إنما بخطوات أكثر حكمة وخبرة.
أما ناديا فلم تكن تجربتها في الحبّ ناجحة، فهي التي أًغرمت بشخص لم يكن مناسباً لها اجتماعياً، لم تعرف الهناء والطمأنينة، وفي كلّ مرة، تحاول أن تترك مساحة صداقة بينهما إلا أنّ مشاعرها تجعلها تفشل في تلك المهمة فتهرع إليه على اعتباره حبيبها. ورغم أنها حاولت مراراً التعرّف على شبّانٍ آخرين، إلا أنها وفي لاوعيها لم تتمكن من تحمّل الفكرة. عاشت ناديا أكثر من عشر سنوات منغمسة بذكريات ماضية لم تتمكن من ترجمتها في الحاضر ولا من بناء غيرها للمستقبل.
لم تجد ليال الراحة يوماً قرب حبيبها مازن، ورغم أنّ مدة ارتباطهما تجاوزت الثماني سنوات وتخللتها خطوبة وتجهيز العشّ الزوجيّ، إلا أنّها قررت الانفصال عنه رافضة أن تكمل حياتها الى جانب شخصٍ يفصل بينهما عامل التناغم. وبعد فترة ليست بقصيرة، تعرّفت ليال على شخصٍ يحاكي طباعها أكثر فنشأ بينهما نوع من الكيمياء، فاتخذت قرار الزواج منه بعدما طوت صفحة الماضي. ورغم أنّها ترى مازن بشكل مستمر بحكم قرب المسافات السكنية بينهما، إلا أنها تؤكد أن المشاعر لم تعد تنبض له كالسابق بل تراه من منظار صديق فقط.
علم النفس
في وقتٍ يرى فيه علم النفس أنّ الرجل يسعى لترك صلة تواصل مع حبيبته السابقة كسبيلٍ للتخفيف من الشعور بالذنب، ويهدف من خلال تلك الخطوة الى عكس صورة جيّدة عنه، رغم أنه لا ينفكّ يبحث في الوقت عينه عن مغامراتٍ أخرى، تفضّل المرأة قطع أيّ صلةٍ مع حبيبها السابق، متجهة نحو الانعزال حتى تتخطى مرحلة الحزن والاكتئاب اللذين يسيطران على مشاعرها، ثمّ تحاول إعادة بناء صلة معه بعدما تكون قد أمّنت لنفسها طريقاً أخرى. يرى علماء النفس أن قطع أي اتصال مع الحبيب السابق ممكن في بعض الحالات التي يعاني فيها أحد الطرفين إحباطاً قويّاً تلافياً لأي مشاكل نفسية أو جسدية وخيمة.
مهما كانت الدوافع وراء افتراق قلبين، لا شك أنّ الوقت والنضج يساهمان الى حدّ كبير في التوصل الى نوع من السلام الداخلي مع الماضي والى بناء حياة جديدة تملؤها العواطف الجيّاشة.
التنازلات تُطفئ شُعلة الحبّ... ولكن!
عندما تتعرّض أيّ علاقة حبّ الى انتكاسة ما فتذوب كلّ الوعود، يرى الطرفان أنّه يصعب محو شريط من الذكريات فتبقى المشاعر سجينة فترة طويلة. فيما يجزم خبراء في علم النفس أن الإنسان قادر على تجاوز تجاربه العاطفية مع الوقت، وأنه قادر على نسيان ما قد يصيبه من انتكاسات نفسية في فترة لا تتجاوز "الستة أشهر"، إلا أن للصدمة دورها فإذا كانت كالصاعقة تخلّف وراءها مشاكل نفسية يصعب التخلص منها بسهولة أما أن أسلوب التعامل مع كيفية الانفصال يساهم الى حدّ بعيد في التقليل من حدّة الألم مقارنة مع الذين ينفصلون بسبب عراك حادّ. وعندما ينمّ سلوك الشريك السابق عن أمل في عودة الطرفين لبعضهما البعض، فقد تتحسن الأحوال على المدى القصير.

معشوقتك عوبا
09-01-13, 05:44 PM
عووافيَ ملايينٌ ع الطرح الرائع :MonTaseR_46:

دقـہة خفوقَ ♫
09-02-13, 08:09 AM
,



جممميل ججداً
عسسإكَ عَ آلقوههِ :نبض:

أمير المشاعر
09-02-13, 01:12 PM
يسستحيل أن تمحي ماض عشته من ذاكرتك
وخاصة اذا كان ذلك الماضي يحمل في طياته الكثير من المواقف
لا هنت اخوووي على الطرح
وعسسساك ع القوة

بيلسان
09-03-13, 12:50 AM
ـ



يسلمو علي الطرح الرائع


تحياتي

صياد واحب اصطاد
09-03-13, 06:08 AM
الشكر من القلب لكل من مر وشارك والله يعافيكم يا قلبي

مزون قلبي
09-03-13, 10:54 AM
ﻃﺮٍﺡ ﺭٍﺁﺋﻊ ﻙَ ﻉ ـﺂﺩﺗﻚ ...
ﻳﺘﻤـﺂﻳﻞ ﺁﻟﻴـﺂﺳﻤﻴﻦ ﺷﺬﻯ ﺑﺠﻤـﺂﻝ ﻣﺘﺼﻔﺤﻚ ..
ﺅﺗﺘﺮٍﺁﻗﺺ ﺁﻟـ ﺅﺭٍﺅﺩ ﻣﺘﻌﻄﺮﺓ ﺑﺮٍﺅﻋﺔ ﻡَ ﻃﺮﺣﺘﻪ ﺃﻧـﺂﻣﻠﻚ
ﻟﺮٍﺅﺣﻚ ﺃﻃﻴﺐ ﺁﻟـ ﺅﺭٍﺩ ﺅﺃﻛـﺂﻟﻴﻞ ﺁﻟـ ﺯﻫﺮٍ

أنا الغلا
09-03-13, 12:52 PM
مشكور صياااد ع الموضوع
عساك ع قوى

الامير
09-07-13, 11:54 PM
موضوع رائع وجميل ..
لكم جزيل الشكر على هذا التميز والأبدآع..
ومشــآركتـــكم الأروع..
دمتم لنـــآ ودآم تألقـــكم ...

الامير
09-07-13, 11:55 PM
موضوع رائع وجميل ..
لكم جزيل الشكر على هذا التميز والأبدآع..
ومشــآركتـــكم الأروع..
دمتم لنـــآ ودآم تألقـــكم ...

صياد واحب اصطاد
09-10-13, 07:27 AM
ربي ما يحرمني منكم ولا من تواجدكم يا أغلى الناس

نسمة الغلا
09-10-13, 08:12 AM
هذا الوفاء والاخلاص في الحب الحقيقى النابع من القلب
الحب الصادق , من الطرفين
عوافى على الطرح


SEO by vBSEO 3.6.1