المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتهام سعودي باختلاس مليار و400 مليون ريال في إندونيسيا


صياد واحب اصطاد
09-01-13, 05:25 PM
اتهام سعودي باختلاس مليار و400 مليون ريال في إندونيسيا



http://media1.arabia.msn.com/medialib/2013/09/01/money.jpg

قال مسؤولون أمنيون في العاصمة الإندونيسية جاكرتا إنهم بدؤوا في عمليات قانونية لإعادة متهمين فارين من وجه العدالة في قضية اختلاس ضخمة، تصل إلى خمسة مليارات و250 مليون روبية (مليار و400 مليون ريال)، بينهم متهم سعودي الجنسية.
وذكرت صحيفة “دي جاكرتا جلوب” الإندونيسية أن المتهم السعودي (52 عاماً) قام في عام 2010، بمساعدة متهم آخر من الجنسية البريطانية (من أصل باكستاني) وعدد آخر من المتهمين، بسرقة المبلغ الضخم من بنك “سنشري” الإندونيسي؛ ما أدى إلى انهيار البنك، مشيرة إلى أنه تم القبض على بعض المتهمين في هذه القضية، ومنهم المتهم البريطاني، في حين لا يزال المتهم السعودي هارباً.
وبيّن المسؤولون الأمنيون، الذين وصفوا عملية الاختلاس بـ “سرقة القرن” لضخامة المبالغ المنهوبة، أنهم يضعون اللمسات الأخيرة على مشروع لاستلام المتهمين الهاربين، وبلاغ الدول التي يوجدون فيها لاستلامهم لتقديمهم للعدالة لتنفيذ الأحكام الغيابية الصادرة ضدهم، التي تصل إلى السجن لـ 15 عاماً.
وكانت الحكومة الإندونيسية قبل عامين قد طلبت من سويسرا تجميد حسابات المتهم السعودي الموجودة في ثلاثة بنوك سويسرية، وتصل فيها الموجودات المالية إلى أكثر من 700 مليون ريال. وكان المتهمان السعودي والبريطاني اللذان يملكان أرصدة في البنك المنهوب، ويديرانه، قد قاما في شهر فبراير من العام 2010 بتحويل أرصدة ضخمة جداً إلى حساباتهما الشخصية، والفرار من البلاد إلى وجهة غير معروفة، بجانب متهمين آخرين تم القبض على بعضهم في حينها.

سيبوهـ
09-01-13, 05:35 PM
هكذا نصب والا بلاش

عوافي على الطرح الرائع

بانتظار جديدك بشوق

تقبل مروري

البَرِنسَ
09-01-13, 07:10 PM
وفي القانون المتهم بريى حتى تثبت ادانتةة
وسواءآأإ كان سعودي ولا صومالي
الله يظهر الحق مهما كان
ولو اني اتمنى يطلع براءةة .. محنا ناقصين
تشويةة للعرب اكثر من كدا
عوافي


SEO by vBSEO 3.6.1