المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالصور.. مملكة "النشامى" موطن السحر والخيال ومسرى الأنبياء


اللورد يحيا
05-01-14, 04:39 PM
http://cdn.sabq.org/files/travel-article-image/2076.jpg?519689
عندما تذكر كلمة النشامى يتبادر إلى ذهنك على الفور اسم الأردن لأنها ارتبطت بهذه الكلمة التي ذاع صيتها في العالم، وتعنى الشهامة والرجولة والفروسية والجمال والكرم، والكلمة ذاتها لم تذكرها المعاجم العربية، والذي ورد فيها أن "النشم هو "الزان"، وهو نوع من الشجر الثمين.

http://cdn.sabq.org/files/general/43343_4522.jpg

السياحة والعلاج
أشارت إحصائية لوزارة السياحة بالأردن إلى أن أعداد السياح في عام 2013 بلغ 3.391 مليون سائح، وتحتل الأردن الترتيب الأول بلا منازع على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن أفضل خمس دول للسياحة العلاجية متفوقة على الولايات المتحدة والتشيك في العالم حسب تقرير البنك الدولي بسب توفر التخصصات الطبية المتميزة والنادرة وذات الجودة العالية، ووجود نخبة من الأطباء المتميزين وكذلك الأسعار المنافسة مقارنة بتكاليف المعالجة في الدول الأخرى، بالإضافة إلى الأمن والاستقرار الذي يتمتع به الأردن والبيئة النظيفة.

http://cdn.sabq.org/files/general/90384_53641.jpg

فيلادلفيا العرب
تقع العاصمة الأردنية عمان على عدد من الهضاب والمرتفعات، مثلها مثل فيلادلفيا لذلك سميت بهذا الاسم، ويوجد بها المدرج الروماني ويستخدم للعروض المسرحية والغنائية والفنية، ويسع المسرح 6000 متفرج كما تتميز عمان بسبيل الحوريات وهو حوض سباحه شهير واثرى وفوق حوض السباحة أقيمت الحمامات والنوافير والأعمدة التي تبلغ ارتفاعها عشرة أمتار يطل على عمان جبل القلعة الذي يرتفع 135 متراً فوق مستوى سطح البحر.

http://cdn.sabq.org/files/general/34042_74668.jpg

آثار عراق الأمير.. الكهوف
ويوجد بالمملكة الأردنية كهوف طبيعية كبيرة ذات مساحات واسعة وهذه الكهوف عبارة عن صفين علوي وسفلي ويبلغ عددها أحد عشر كهفاً.

http://cdn.sabq.org/files/general/8695_86140.jpg

قصر العبد
بني قصر العبد في منطقة عراق الأمير بين عامي 187 و175 قبل الميلاد وقد تم بناء هذا القصــر من الحجارة البازلتية الضخمة البيضاء ويبلغ طولـــــه 38 متراً وعرضه 18 متراً وارتفاعه 4،5 مترا.

http://cdn.sabq.org/files/general/47679_47985.jpg

أهل الكهف
تشير الروايات إلى أنه الكهف المذكور في القرآن الكريم، وجمعت الهياكل العظمية لأصحاب الكهف في منطقة صغيرة ويمكن رؤية هذه الهياكل من خلال فتحة صغيرة سدّت بقطعة زجاجية صغيرة.

http://cdn.sabq.org/files/general/66234_88614.jpg

شجرة البقيعاوية
وهي الشجرة التي استظل بها الرسول صلى الله عليه وسلم، وهي شجرة معمرة منذ زمن بعيد يزيد عمرها عن أكثر من 1500 عام، تقع في صحراء الأردن الشرقية الشمالية بمنطقة الصفاوي وتبعد عن عمان 140 كم وعن منطقة الصفاوي 10كم في الصحراء. ورغم السنين إلا أنها لا تزال تتمتع بخضرتها ورونقها وجمالها.

ويزيد ارتفاع الشجرة على 11 متراً ضاربة في العمق والتاريخ، لا أثر للحياة حولها، تعيش وحيدة مخضرة شامخة وسط صحراء مترامية الأطراف حيث لا خضرة سواها.

ويقول الباحثون إن الرسول الكريم علية الصلاة والسلام، استظل بها عند رحلته إلى الشام مع ميسرة خادم خديجة رضي الله عنها.

http://cdn.sabq.org/files/general/52811_66551.jpg

البحر الميت
أخفض بقعة في العالم، مياهه دافئة وغنية بأملاح الصوديوم والبوتاسيوم والبرومين والمنغنيز، وتؤدي إليه **** من الطرق الحديثة، وتتوفر العديد من الفنادق على شاطئه الشرقي علاوة على الاستراحات وأماكن الترفيه والرمال النظيفة.


القلاع والحضارات
قلعة الكرك وقلعة الشوبك تقع على ارتفاع 1330م عن سطح البحر، وتبعد حوالي ساعة عن البتراء.

http://cdn.sabq.org/files/general/92273_52660.jpg

مدينة وردية
وهي مدينة تاريخية تقع جنوب البلاد وتبعد 225 كلم من العاصمة عمّان إلى الغرب من الطريق الرئيسي الذي يصل بين العاصمة ومدينة العقبة، بناها الأنباط في العام 400 قبل الميلاد وجعلوا منها عاصمة لهم، واختيرت البتراء في 2007 كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة.

الشق الصخري العظيم
وهو شق صخري هائل يصل ارتفاع جانبه أكثر من 80 متراً من الصخور الملونة والمتنوعة الأشكال، وأرضيته من الحصى ويمتد نحو كيلومتر واحد، يقطعه السائح سيراً على الأقدام.

العقبة.. الثغر الباسم
العقبة مدينة تقع على ساحل البحر الأحمر في أقصى جنوب الأردن، وهي مركز محافظة العقبة، تبعد عن العاصمة عمّان نحو 330 كلم، وتحتل مكانة متميزة على خارطة الأردن السياحية فضلاً عن أهميتها الاقتصادية، كونها المنفذ البحري الوحيد الذي يربط الأردن بالعالم عبر البحر الأحمر.

http://cdn.sabq.org/files/general/45800_74497.jpg

مهرجان جرش
مدينة جرش كان يطلق عليها اسم (جراسا)، تبعد عن العاصمة عمّان نحو 48 كلم إلى الشمال، وترتفع عن سطح البحر قرابة 600م. تحيط بها هضاب مكسوة بالغابات، وإحدى المدن التاريخية الأثرية التي ظلت محافظة على معالمها الأثرية حتى يومنا الحاضر وتمتاز بقممها ومسارحها ومدرجاتها ومساحاتها إلى جانب الميادين والحمامات والشلالات والأسوار.

http://cdn.sabq.org/files/general/29495_45780.jpg

حمامات ماعين
تقع حمّامات ماعين على بعد 58 كلم جنوبي العاصمة عمّان، وتنخفض المنطقة 280 متراً عن سطح البحر وتتميز بوجود شلالات المياه ذات الحرارة العالية والكبريتية والعديد من المعادن، ما جعلها مياها فريدة ذات جو رائع.

http://cdn.sabq.org/files/general/21389_93921.jpg

التسوق والترفيه
تكتظ الأردن ومدنها بالعديد من كبريات المراكز التجارية والمولات، ويعد المركز الأكبر والأشهر هو ستي مول وبالقرب منه مكة مول، وهما من أكبر مراكز التسوق والترفيه في المملكة الأردنية، وأول مركز يضم هايبر ماركت عالمي وهو كارفورستي مول، يشكل معلماً مميزاً وبصمة معمارية حديثة الطابع في قلب مدينة عمان، إلى جانب تمتعه بأعلى معايير الجودة العالمية في بناء، يبلغ عدد المحلات 150 متجراً ويضم المطاعم والمقاهي الفاخرة وقاعات السينما، كما يوجد مراكز كثيرة، ويعد شارع الرينبو من أشهر الأماكن التجارية في الأردن للمطاعم والأكلات المميزة.

وتتوافر في عمان والمدن الكبرى في الأردن كافة المطاعم الشرقية والأوربية والهندية والتركية واللبنانية وغيرها، وتتميز المطاعم باتساعها وهناك أماكن خاصة بالعوائل.

الطيران
هناك العديد من الرحلات اليومية تصل بين عمان والرياض عبر الطيران السعودي والملكية الأردنية وطيران ناس، وتستغرق الرحلة ما يقارب ساعتين.

http://cdn.sabq.org/files/general/34389_45728.jpg

دعوة السفير
وفى نهاية هذه الجولة السياحية الرائعة التي شرحها سفير النشامى بالمملكة العربية السعودية السفير جمال الشمايلة، أطلق الشمايلة دعوة مفتوحة للسياح والمستثمرين السعوديين إلى زيارة بلاده والاستثمار فيها، مبيناً أن السعوديين الذين زاروا الأردن عام 2013 قاربوا 600 ألف، ولم تسجل أي مشاكل تذكر، فهم في بلادهم ووسط أهلهم، ضارباً المثل بالمستثمرين من السعودية والكويت والإمارات الذين نجحوا في مشروعاتهم، مؤكداً على تمتع الأردن بنظام أمني وقانوني وقضائي يحفظ الحقوق والوجبات، مشدداً على أن القيادة تؤكد على معاملة السعوديين كأبناء البلد، مهنئاً الشعب السعودي بذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين.

مهند ال سعيد
05-01-14, 04:43 PM
تسلم مديرناالغالي
صائدالطرائد
على الطرح امام جمهورك وعضائك هذا المنشئات في وطن عربي عزيز على الجميع
بارك الله فيك والحقيقه الصورتتحدث عن نفسها تحياتي

اصيلة الاحساس
05-01-14, 08:08 PM
مششگور صيود ع الطررح الرآئع
دمت ودآم تألقگ
مودتي #)

اللورد يحيا
05-01-14, 09:09 PM
تسلم مديرناالغالي
صائدالطرائد
على الطرح امام جمهورك وعضائك هذا المنشئات في وطن عربي عزيز على الجميع
بارك الله فيك والحقيقه الصورتتحدث عن نفسها تحياتي

نورت بتواجدك عزيزي مهند آل سعيد

أتمنى تكون إستفدت من هذا التقرير

مششگور صيود ع الطررح الرآئع
دمت ودآم تألقگ
مودتي #)

سعدت بتواجدك آنسه أصيلة الأحساس

كبرياء أنثى
05-02-14, 01:52 AM
موضوع كامل متكامل عن بلدي العزيزه الاردن..
كان من المفروض ان اكون انا المجتهده فيه..
الا انني اشكر سموك استاذ صائد على بادرتك الطيبه
واشكر بدوري سعادة السفير جمال الشمايله على شرحه ودعمه ودعوته لدول الخليج
للإستثمار المشترك بهذا البلذ العملاق بسياحته..

كل الشكر والإحترام..

اللورد يحيا
05-02-14, 02:08 AM
موضوع كامل متكامل عن بلدي العزيزه الاردن..
كان من المفروض ان اكون انا المجتهده فيه..
الا انني اشكر سموك استاذ صائد على بادرتك الطيبه
واشكر بدوري سعادة السفير جمال الشمايله على شرحه ودعمه ودعوته لدول الخليج
للإستثمار المشترك بهذا البلذ العملاق بسياحته..

كل الشكر والإحترام..

دولة المملكة الأردنيه الهاشميه بقيادة فخامة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بن طلال حفظه الله مع شعبها دوله غنية عن التعريف

فصدى جمال طبيعتها وطيب وكرم وأصالة أهلها يملأ أركان الأوطان العربيه عامه والمملكة العربيه السعوديه خاصه

فهنئاً لكل أردني نشمي بهذا البلد المعطى

أسعدني تواجدك في هذا التقرير التعريفي عن مملكتك آنسه كبرياء أنثى

كبرياء أنثى
05-02-14, 02:25 AM
واليكم الشرح الكامل لعمل المنسف الاردني بالفيديو..


http://www.************/watch?v=jfbrVm1sttM

جنون فتآةة
06-19-14, 08:27 AM
:

عوآفي ع الطرح/:~
تحياتي القلبيه،/:~:MonTaseR_13:

شخبار قلبك
06-21-14, 05:42 PM
آلف شكر لطرحك الرآقي ..
دمت ودآم عطاؤك ..
ودي لروحك .. :ah11:


SEO by vBSEO 3.6.1