المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الإسكان" تكشف عن 306 آلاف منتج سكني جاهز.. وتؤكد: القروض على دفعات


قشعريرهَ| ~
10-29-14, 09:25 PM
/



12 ألف وحدة و 252 ألف قطعة أرض بـ "قرض وأرض" و "سبق" تنشر التفاصيل
"الإسكان" تكشف عن 306 آلاف منتج سكني جاهز.. وتؤكد: القروض على دفعات




،


عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أعلنت وزارة الإسكان قائمة منتجاتها السكنية في جميع مناطق المملكة، التي ستبدأ بتخصيصها للمواطنين في دورتها الأولى، حيث بلغت 306.629 منتجاً سكنياً توزعت ما بين منتج الأرض والقرض بعدد (252.216)، ومنتج وحدة سكنية بعدد (12.496)، ومنتج قرض سكني لشراء شقة سكنية بالشراكة مع المطورين العقاريين على أراضي الوزارة بعدد (41.917) شقة سكنية.

وقالت الوزارة إنّه وبالإضافة للمنتجات المعلنة للتخصيص سيكون منتج القرض السكني متاحاً حسب رغبات المستحقين ممن يمتلكون أراضي سكنية للبناء عليها، أو الراغبين في شراء منتجات سكنية من القطاع الخاص في محافظات المملكة كافة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن أتمّت الوزارة حصر ومعالجة جميع طلبات المواطنين الذين تقدموا باعتراض على حالة استحقاقهم في بوابة "إسكان" لتنظيم الدعم السكني (eskan.gov.sa) التي بلغ عددها (49165) طلب اعتراض حيث تمّ قبول (40983) منها، إضافة لأصحاب الطلبات لدى صندوق التنمية العقاري من المتقدمين بشرط الأرض والذين تمّ قبول طلباتهم وعددهم (55893) ليرتفع بذلك إجمالي عدد المواطنين المستحقين للدعم السكني في الدورة الأولى إلى (740625).

وقد تركزت اغلب الاعتراضات في حالات النساء اللواتي يحتجن إلى صكوك إعالة لأبنائهن وكذلك المقيمين خارج المملكة لدواعي العلاج أو الدراسة أو العمل ومن يملك أرضاً ليس عليها مسكن مناسب.

وقامت الوزارة اليوم بإرسال رسائل نصّية لجميع المستحقين للدعم السكني تدعو الراغبين منهم في تعديل خياراتهم إلى الدخول عبر بوابة "إسكان" Eskan.gov.sa وإجراء التعديل في الخيارات من خلال أيقونة "اختيار المنتجات" وذلك خلال الفترة من 5 محرم 1436هـ إلى نهاية يوم الثامن من محرم 1436هـ، وفي حالة عدم التعديل سيتم اعتماد خياراتهم التي تم تحديدها عند بداية تقديم الطلب عبر بوابة إسكان.

وتقوم الوزارة، بعد ذلك، بعملية تخصيص المنتجات السكنية المتوفرة للمواطنين وفقاً لاختياراتهم ورغباتهم وبناء على أولوياتهم.

وسيتم البدء في توزيع المنتجات السكنية الجاهزة على المواطنين مباشرة بعد التخصيص، فيما سيتم تحديد موعد لتوزيع المنتجات السكنية الأخرى لدى الانتهاء من تجهيزها لتسلم للمواطنين.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل منتجات الدعم السكني المتاحة في المرحلة الأولى من خلال موقع وزارة الإسكان على الإنترنت http://www.housing.gov.sa/ar/Pages/default.aspx



http://cdn.sabq.org/files/news-image/346916.jpg?615187



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أعلنت وزارة الإسكان قبل قليل، عن منتجات الدعم السكني الجاهزة للمرحلة الأولى والبالغة (306.629) منتج سكني ما بين وحدات سكنية وقروض وأراض، وقروض لشراء شقق سكنية.

وفصلت الوزارة في إعلانها المنتجات السكنية محددة أعدادها وأنواعها في كل منطقة ومحافظة.

وبلغ عدد الوحدات السكنية المعلن عنها اليوم 12496 وحدة سكنية، فيما بلغ منتج قرض وأرض 252216 قطعة أرض وقرض، إضافة إلى 200 ألف قرض سكني متاحة في كل المحافظات سيتم صرفها على دفعات، وبينت الوزارة أن القروض المتاحة لشراء شقق سكنية بالتعاون مع المطورين العقاريين بلغت 41917 قرضاً.

وكانت الوزارة قد أعلنت قبل يومين الانتهاء من حصر ومعالجة جميع طلبات المواطنين الذين تقدموا باعتراض على حالة استحقاقهم في بوابة "إسكان" لتنظيم الدعم السكني (eskan.gov.sa) والتي بلغت 49165 طلب اعتراض، مشيرة إلى إمكانية معرفة حالة الطلبات اليوم الأربعاء.

وأوضحت الوزارة أن عدد الطلبات الخاصة بالمتقدمين لبوابة إسكان ممن سبق لهم أن قدموا طلبات في صندوق التنمية العقارية بشرط الأرض قد بلغ 56 ألف طلب.

ودعت الوزارة الراغبين في تعديل خياراتهم إلى الدخول عبر بوابة "إسكان" وإجراء التعديل في الخيارات من خلال أيقونة "اختيار المنتجات" وذلك خلال الفترة من الخامس إلى نهاية يوم الثامن من محرم 1436هـ.

وأشارت الوزارة إلى أن المواطنين سيتمكنون من الاطلاع على المنتجات السكنية المتوفرة "أرض، أرض وقرض، وحدات سكنية" على مستوى جميع محافظات المملكة، وكذلك الاطلاع على خياراتهم التي تقدموا بطلب الحصول عليها وتفضيلاتهم وتعديلها.

ومن المقرر إرسال رسائل نصية من خلال بوابة "إسكان " إلى جميع المتقدمين المستحقين للدعم السكني للاطلاع على خياراتهم من المنتجات السكنية أو تعديلها.

وكانت وزارة الإسكان قد بدأت إجراءات استقبال طلبات المواطنين للحصول على الدعم السكني عبر بوابة "إسكان" بتاريخ 6/ 5/ 1435هـ ولمدة شهرين، ثم تم إعلان نتائج الاستحقاق بتاريخ 1/ 11/ 1435هـ.

ووفقاً للخطة الزمنية المحددة؛ فقد فتح باب الاعتراض لمن لم تقبل طلباتهم، وتقرر تمديد فترة قبول الاعتراض حتى تاريخ 24/ 12/ 1435هـ، لإتاحة الفرصة للمواطنين لاستكمال البيانات المطلوبة ورفعها من خلال البوابة الإلكترونية تيسيراً عليهم ولإعطائهم الفرصة للحصول على المنتجات السكنية المتوفرة.

وستتولى الوزارة عملية تخصيص المنتجات السكنية المتوفرة للمواطنين وفقاً لاختياراتهم ورغباتهم .


http://cdn.sabq.org/files/general/61201_18452.png

شموخ عزي
10-29-14, 09:27 PM
سلمت يمينك على روعة الطرح
وسلم لنا ذوقك الراقي على جمال الاختيار ..
لك ولحضورك الجميل كل الشكر والتقدير ..
اسأل الباري لك سعادة دائمة ..
ودي وتقديري لسموك

لحن الياسمين
10-30-14, 03:05 AM
يعطيك العافية على الخبر

اللورد يحيا
10-30-14, 04:16 AM
تمنياتي بالتوفيق للجميع

والله يعين المتقدمين على الإنتظار

قشعريرهَ| ~
10-30-14, 10:02 PM
،



حيّآكم آللهَ :رحيق:


SEO by vBSEO 3.6.1