المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلتي اريد حل


مشكلتي
11-30-14, 12:25 PM
السلام عليكم
عندي مشكلة
هي اني دائما ينزل مني المني لو بدون شهوة وهذا يأثر على صلاتي وفيه مشقة علي لان كل مااريد ان اصلي اغتسل من الجنابة واحيانا اكون في مكة اخذ عمره في الطرق يكون نزل مني المني بدون شهوة ماالحل هل اذهب لطبيب
وشكرا

جُلَّنار
11-30-14, 01:09 PM
مقتبس:



الحمد لله

اعلمي أيتها السائلة أن خروج المني بشهوة يوجب الغسل بإجماع العلماء .

انظر : "المجموع" (2/111) ، "المغني" (1/266) .

وأما خروج المني بغير شهوة فقد اختلف العلماء في ذلك ، والراجح أن خروجه بغير شهوة لا يوجب الغسل بل يوجب الوضوء ؛ والدليل قول النبي صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: ( إذا فضحت الماء فقد وجب الغسل) رواه أبو داود (206) وصححه الألباني في "الإرواء" (125) .

وفضح الماء هو : خروجه بشهوة وبتدفق .

انظر الشرح الممتع (1/278)

ويجب أن يفرق الإنسان بين الأشياء التي تخرج من السبيل ، فليس كل خارج من السبيل منياً يوجب الاغتسال ، بل هناك المذي والودي والإفرازات التي تخرج من المرأة .

فيجب أن يعلم الإنسان الفرق بين هذه الأمور ويميز بينها ، فإن المذي والودي لا يوجبان الغسل ، وإنما يوجبان الاستنجاء والوضوء .

لما ثبت في الصحيح من حديث علي رضي الله عنه قال : كُنْتُ رَجُلا مَذَّاءً ( كثير المذي ) فَأَمَرْتُ الْمِقْدَادَ بْنَ الأَسْوَدِ أَنْ يَسْأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَسَأَلَهُ فَقَالَ : فِيهِ الْوُضُوء . رواه البخاري (132) ومسلم (303) .

وأما الإفرازات فليست نجسة ، ولكنها تنقض الوضوء . راجع السؤال ( 7776 )

وأما المني فإذا خرج بشهوة وجب الغسل ، وإن كان من غير شهوة لم يوجب الغسل .

قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :

"الفرق بين المني والمذي ، أن المني غليظ له رائحة ، ويخرج دفقا عند اشتداد الشهوة ، وأما المذي فهو ماء رقيق وليس له رائحة المني ، ويخرج بدون دفق ، ولا يخرج أيضا عند اشتداد الشهوة ، بل عند فتورها إذا فترت تبين للإنسان .

أما الودي فإنه عصارة تخرج بعد البول ، نقط بيضاء في آخر البول.

هذا بالنسبة لماهية هذه الأشياء الثلاثة .

أما بالنسبة لأحكامها : فإن الودي له أحكام البول من كل وجه.

والمذي يختلف عن البول بعض الشيء في التطهر منه ، لأن نجاسته أخف فيكفي فيه النضح ، وهوأن يعم المحل الذي أصابه بالماء بدون عصر وبدون فرك ، وكذلك يجب فيه غسل الذكر كله والأنثيين وإن لم يصبهما .

أما المني فإنه طاهر لا يلزم غسل ما أصابه إلا على سبيل إزالة الأثر فقط ، وهو موجب للغسل ، وأما المذي والودي والبول فكلها توجب الوضوء" اهـ .

"مجموع فتاوى ابن عثيمين" (11/169) .

والذي يظهر أيتها السائلة أن حالتك هذه حالة مرضية ينبغي أن تراجعي فيها طبيبة مختصة، نسأل الله أن يجعل لك من كل هم وحزن وضيق مخرجاً . إنه سميع مجيب .

والله تعالى أعلم .

اللورد يحيا
11-30-14, 02:30 PM
عزيزي يجب عليك مراجعة دكتور مختص بالمسالك البوليه فوراً قبل حدوث لك مضاعفات لا سمح الله

على الارجح بأن الذي يخرج منك ليس منياً كما أنت تتوقع فربما يكون مذي أو ودي ومع الاستمرار قد يسبب لك حرقان في البول وربما سيلان

اتمنى لك شفاء عاجل

Dr.moonee
11-30-14, 03:47 PM
م عندي خبره في الأشياء ذي بس هما م قصروا
والأفضل تشوفي دكتور

آتم بعيد .!
11-30-14, 07:24 PM
"وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته "
يمكن م يكون سائل المني يمكن تكون افرازات طبيعية ..!
لكن إذا الامر مزعجك ومتكرر وله رائحة كريهة عليك اذهاب لـ طبيب مسالك بولية لانه احتمال هالافرازات ناتجة عن التهابات فـ الجهاز التناسلي .

الف سلامة عليك وماتشوف شر .

جَســـــوُرْ..،
11-30-14, 07:47 PM
راجع الطبيب ...#


SEO by vBSEO 3.6.1