المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قبل أن تطلبي من الطبيب أن يصف لابنك مضاداً حيوياً


صمتي حكاية
01-12-15, 11:38 AM
http://www.ifarasha.com/public/uploads/images/-دواء-%20مضادا-%20%20للالتهابات%20antibiotics.jpg

ابنك حرارته مرتفعة وانفه يسيل وسعاله قوي. فهل هو بحاجة الى مضاد حيوي antibiotic ؟
في اغلب الحالات سيكون الرد لا ابنك لن يكون بحاجة الى مضادات الالتهابات . مع ان من الطبيعي ان تأخذي طفلك الى طبيب الأطفال الا ان من غير الداعي ان يصف الطبيب المضادات الحيوية فالأولاد معرضون للإصابة بالزكام والكريب وهي من الامراض التي لا تنفع معها المضادات الحيوية.

الواقع ان المضادات الحيوية تؤذي اكثر مما تنفع. فأجسادنا ملأى بكل أنواع البكتيريات التي هي بمعظمها بكتيريات جيدة. ان استعمال المضادات الحيوية عندما لا يكون هناك ضرورة تقتل البكتيريات الجيدة التي تلعب دورا اساسيا في تقوية المناعة وتترك المجال لبكتيريات اخرى حتى تتكاثر وتنمو.

الواقع ان استعمال المضادات الحيوية بشكل عشوائي يؤدي الى ثلاثة مضار اساسية
• 1- تعرض الولد الى التأثيرات السلبية للأدوية
• 2- قتل البكتيريات المفيدة التي دورها تقوية المناعة
• 3- جعل الجسم مقاوماً للأدوية وهذا ما يجعل الدواء بدون فعالية في المستقبل كما ان المضادات الحيوية تؤدي الى ظهور سلالات سيئة من البكتيريا في الجسم
وتشير الاحصاءات الى ان اكثر من نصف الوصفات بالمضادات الحيوية تكون في غير محلها وهذا ما يهدد البشرية في مستقبل حياتهافنحن معرضون بعد سنوات غير بعيدة الى ان تقتلنا اقل البكتيريات بسبب زوال مفعول المضادات الحيوية الناتج عن سوء الاستخدام.
اذن عندما يصف لك الطبيب مضاداً حيوياً تأكدي من ان هناك ضرورة لأخذه وقولي للطبيب بأنك مستعدة للانتظار قبل ان المباشرة بإعطاءالطفل الدواء .

جَســـــوُرْ..،
01-14-15, 02:23 PM
أطفالنآ أمانه في أعناقــُـــنا

شكرا لك


SEO by vBSEO 3.6.1