المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواطن ومواطنة يستغنيان عن معاش الضمان لنجاح مشاريعهما


لحن الياسمين
01-12-15, 10:20 PM
الرياض - الوئام - بدر الهويل :
تقدم أحد المواطنين والمواطنات بطلب إلى مكاتب الضمان الاجتماعي في مناطقهما لتسليم بطاقة الضمان الاجتماعي، لإسقاط اسميهما من قائمة المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي الشهري نظرا لنجاح مشاريعهما الإنتاجي.

ففي إطار نجاح مشروعها، تقدمت المواطنة حصة بنت إبراهيم الحزيمي إلى مكتب الضمان الاجتماعي النسوي بالدمام بطلب إسقاط اسمها من قائمة المستفيدين من المعاش الشهري بعد نجاح مشروعها الإنتاجي «المطبخ الشعبي»، بينما تقدم المواطن موسى بن سليمان العمري إلى مكتب الضمان الاجتماعي بالقنفذة بطلب مماثل كذلك بعد نجاح مشروعه الإنتاجي «مناحل العسل».

ويأتي تقدم هذين المواطنين بطلب الاستغناء عن معاشيهما للتأكيد، على أهداف برنامج الضمان الاجتماعي الشمولي القائم على رفع مستوى دخل الأفراد والأسر الضمانية من خلال البرامج المختلفة التي أقرتها وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في الضمان الاجتماعي، والخاص بدعم ومساعدة الأفراد والأسر القادرة على العمل وتحويلها إلى أسر وأفراد مشاركة في دورة عجلة الاقتصاد الوطني.

الجدير بالذكر أن برنامج المشاريع الإنتاجية أحد منظومة البرامج المساندة التي يقدمها الضمان الاجتماعي، والتي تعتبر مساندة لمعاش الضمان حيث بلغ عدد هذه البرامج 7 برامج تقدر ميزانيتها بـ3,5 مليار ريال سنويا، وبلغ عدد المشاريع الفردية التي دعمها الضمان الاجتماعي ما يقارب 6000 مشروع فردي. وعدد المشاريع الجماعية 12 مشروعا على مستوى المملكة.

اللورد يحيا
01-12-15, 10:31 PM
بنسبة ضعيفه جداً من سيقدم على مثل هذا الفعل بعد نجاح مشروعه

وأكيد مكتب الضمان الإجتماعي بدون أي تعقيدات سيقطع الاعانه عنهما فوراً

لحن الياسمين
01-15-15, 12:12 AM
هلااابك صائد
انرت

سآرهه بنت سعود
04-04-15, 10:03 PM
والله لو كل شخصصص يسوي زيهم كانت البلاد بخير

الله يكثر من امثالهم



ودي

روميسآء
04-07-15, 09:36 PM
يعطيك العآفية على الخبرية
سلمت

mohmedragab
04-16-15, 11:09 PM
ربنا يبارك فيهم


SEO by vBSEO 3.6.1