المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شرطة القصيم تكشف عصابة تنتحل أفراد قبيلة تسول بحجة «دية دم»


لحن الياسمين
03-09-15, 02:07 AM
الرس - الوئام - خالد المرشود :
ألقت شرطة محافظة الرس، القبض على تشكيل عصابي مكون من 9 وافدين عرب مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل، تخصصوا في الاحتيال على المواطنين بغية جمع أموال منهم عن طريق الادعاء بجمع تبرعات لدفعها دية دم لأحد الأشخاص.

وأوضحت شرطة القصيم أن أفراد هذا التشكيل يقومون بطرق الأبواب على المواطنين بمحافظة الرس، زاعمين انتماءهم إلى إحدى القبائل طالبين المساعدة المالية لاستكمال مبالغ تتعلق بدية دم، مستخدمين سيارات نقل مختلفة وأوراقا وصكوكا يدعون صحتها.

وأفاد الرائد بدر السحيباني الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم، أن بلاغات قد وردت لشرطة محافظة الرس بهذا الشأن، لتجري تحرياتها اللازمة، من خلال تقصي حقيقة هؤلاء الأشخاص، بالإضافة إلى إصدار التعاميم اللازمة بالبحث عنهم وتتبع تحركاتهم.

وأضاف أنه جرى رصد هذا التشكيل من قبل دوريات الأمن، قبل أن يتم القبض عليهم في شقة سكنية يتخذونها مقرًا لإقامتهم بمساهمة من شعبة التحريات والبحث الجنائي، مبينًا أن التشكيل يضم 9 وافدين من جنسية عربية مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل.

وأفاد بأنه قد ضبط بحوزة المتهمين مبالغ مالية وأوراق ثبوتية مزورة، بالإضافة إلى 4 مركبات نقل استعانوا بها في تنقلاتهم لهذا الغرض، مبينًا أنه جری إيداعهم التوقيف واستكمال إجراءاتهم النظامية تمهيدًا لإحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.

وأشار إلى أن التحقيقات الأولية قد أثبتت صلة أفراد هذا التشكيل بأحد الأشخاص الذي مكنهم من امتهان التسول، مفيدًا أن العمل قائم حاليًا على إحضاره والتحقق من علاقته بهم.

روميسآء
03-09-15, 02:27 AM
طرح قيم لقلم متميز...
يعطيكـ العآفية على الاخبآر...
أبدعت...

لحن الياسمين
03-09-15, 07:23 AM
هلااااااااااافيك

آتم بعيد .!
03-10-15, 12:49 PM
اللهم لك الحمد انه تم القبض عليهم وكفانا الله شرهم .
يعطيك العافيه ع النقل
دووك :رحيق:

لحن الياسمين
03-11-15, 02:46 AM
آمين
يعاافيك غلاتي


SEO by vBSEO 3.6.1