المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد الكاري من تأخير الشيب لعلاج الصداع


روميسآء
03-16-15, 01:21 AM
يعد الكاري من أساسيات المطبخ الهندي، فهو غني بمجموعة من الفيتامينات أهمها c وe بالإضافة للكالسيوم والفسفور والكربوهيدرات، ولديه العديد من الفوائد التي لا يعرفها كثيرون عنه:
الوقاية من فقر الدم
الكاري من الأوراق الغنية بالحديد وحمض الفوليك الذي يساعد الجسم على تعويض نقص الحديد، وبالتالي فهو علاج فعال لفقر الدم.
علاج للسكر
يساعد على خفض مستويات السكر والإبقاء عليها في حالة مستقرة لعدة أيام بعد تناول كمية من الكاري، حيث يؤثر على نشاط الأنسولين في الدم ويقلل منه.
تحسين الهضم
يغير الكاري من طريقة الجسم في امتصاص الدهون مما يساعد على فقدان الوزن كما يحفز عمليات الأيض في الجسم وينشطها لفقدان أسرع في الوزن.
مفيد للقلب
الكاري مركب غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تخفيض مستويات الكوليسترول الضار وبالتالي تحافظ على صحة القلب من الجلطات والأزمات القلبية، كما يحتوي على مركب كيوركيومين الكيميائي الذي يمنع تصلب الشرايين.
يمنع الشيب
أوراق الكاري تقلل من ظهور الشعر الأبيض كما تعالج الشعر الضعيف وتعيد الحيوية له من خلال تقوية بصيلات الشعر بالإضافة لعلاج قشرة الرأس، ويمكن تناوله أو سحقه ووضعه على فروة الرأس للمزيد من الفوائد.
علاج للصداع
يعتبر أفضل من الأسبيرين في علاج الصداع وأوجاع الرأس كما يقلل من الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم.



يحمي من الالتهابات
يستخدم الكاري في الطب الهندي التقليدي لعلاك الالتهابات في الجلد والعضلات، وقد توصل الباحثون في جامعتي "نوتينغهام" و"لاديغماكسيميليامنز" الألمانيتين لنفس النتيجة، بالإضافة لعلاج أي أعراض تتزامن مع القولون العصبي.
يعالج السكتات الدماغية
وجد الباحثون في مركز "سيدارز سيناء" الطبي بلوس آنجلوس أن الكاري يجدد الخلايا الدماغية للفئران الذين تم اختبار دواء جديد عليهم، مما يقلص مشاكل الحركة التي تلي الجلطات الدماغية، ولا يزال الدواء في حاجة لتجربته على البشر، ولكن الكاري عموما مفيد لمن تعرض لسكتة دماغية حيث يمنع موت الخلايا بعد هذه السكتات ويجدد نموها.
مقاومة السرطان
يحتوي مسحوق الكاري والكركم على مركبات نشيطة تمنع بعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون والمستقيم والثدي والجلد والبروستات.

شرقية بلا قدر
03-16-15, 10:07 AM
يسلمووو الايادي على المعلومات القيمة
ربي يعطيك العافية
بانتظار جديدك بشوق
ودي :MonTaseR_205:

روميسآء
03-18-15, 12:29 AM
يسلمووو الايادي على المعلومات القيمة
ربي يعطيك العافية
بانتظار جديدك بشوق
ودي :montaser_205:
ربي يسلمكـ يالغلآ...
ويعآفيكـ يآرب...
كوني بالقرب...


SEO by vBSEO 3.6.1