المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "ضمان أضم" يحرم مواطناً يعول 15 فرداً من راتب الشهرين


لحن الياسمين
03-17-15, 02:50 AM
عوض الفهمي – سبق – أضم: اشتكى أحد المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي بمحافظة أضم التابعة لمنطقة مكة المكرمة من عدم تسلمه ( الراتبين ) اللذين أمر بهما خادم الحرمين الشريفين لجميع موظفي الدولة بما فيهم المستفيدين من الضمان .

وقال المواطن أحمد الذبياني إنني أحد المستفيدين من الضمان الاجتماعي ( مساعدة لمدة سنتين ) وفي الشهر الأخير من مدة الاستفادة المحددة بـ24 شهراً تم إيداع راتب الشهرين في حسابي لكنني لم أستطع سحبها من البنك، وعندما راجعت الضمان الاجتماعي أبلغوني بأنه لابد من الانتظار لمدة شهر حتى يتم إسقاطي من النظام لانتهاء مدة استفادتي من المساعدة المقطوعة بعد أن أكملت 24 شهراً. ويضيف الذبياني: راجعتهم بعد مضي شهر فطلبوا مني رقم الآيبان وزودتهم به فأبلغوني أنه لا يمكن صرفها لي إلا بعد مضي شهرين أو ثلاثة .

الذبياني قال: فرحتي بالشهرين لم تكتمل بعد أن سلبها مني نظام الضمان الاجتماعي، مؤكداً أنه يعول 15 فرداً وأنه بحاجة ماسة لتلك المساعدة، فهو لا وظيفة ولا دخل له سوى سيارة يجلب عليها قوت يومه وأطفاله .

من جهته قال مدير الضمان الاجتماعي بأضم بندر الهلالي لـ " سبق " إن مثل حالة المستفيد الذبياني عند انتهاء مدة الخدمة المقدمة للمستفيد سواء كانت مساعدة سنة أو سنتين ويوجد له مبالغ مالية لم يتم استلامها فإنها تحول عن طريق الوكالة آلياً إلى أرصدة المبالغ المودعة في حسابات الأمانات برقم ضمان المستفيد حتى لا تضيع حقوقه .

وأضاف الهلالي عند تحويلها إلى حساب الأمانات نطلب رقم حساب الآيبان للمستفيد ونعمل طلب فروقات مالية ونقوم بطباعة الشاشة وترسل للوكالة من أجل أن يتم إيداع المبلغ كاملاً في حساب المستفيد .

وأكد الهلالي أنه لا يستطيع خدمة المواطن الذبياني حالياً حتى يتم تحويل المبلغ آلياً في حساب الأمانات، وذلك قد يستغرق من شهر إلى شهر ونصف حتى تتم عملية البحث الآلي وتحويلها في حساب المستفيد.

روميسآء
03-17-15, 11:56 PM
يعطيكـ العآفية على الخبرية...
سلمت...

لحن الياسمين
03-18-15, 03:38 AM
الله يعافيك ويسلمك

سآرهه بنت سعود
04-04-15, 09:05 PM
مو من حقهم يآخذوهن هو مسكين 15 شخصصصص عنده


حسبي الله بس فيهم


ودي

خرآفية العينينّ.
04-04-15, 09:27 PM
حسبي الله و نعم الوكيل.
حرام عليهم الله يصلح حاله يارب.
يعطيك العافيه.


SEO by vBSEO 3.6.1