المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحمر الشفاه يؤثر على القدرات العقلية للمرأة


جُلَّنار
03-17-15, 11:12 PM
أحمر الشفاه يؤثر على القدرات العقلية للمرأة


كشفت دراسة أمريكية أن تراكم الرصاص في الدم يسبب تراجعًا في القدرات الدماغية، خصوصًا في الذاكرة والقدرة على الفهم والاستيعاب، وخاصة عند من تجاوزن 55 عامًا من العمر.

وأكدت الدراسة التي أُجريت على منتجات أحمر الشفاة من أكبر الشركات العالمية أن نسبة 55% من أحمر الشفاة تحتوي على مادة الرصاص في أعلى مستوياتها الضارة وهو 3.22 جزء في المليون.

وأجريت الدراسة على مستحضرات 22 شركة كبرى مصنعة، وتبيَّن أن مستحضرات 12 شركة تحتوي على الرصاص.

ولهذا حذَّر المدير الطبي لبرنامج منع تسمم الرصاص في بوسطن، الدكتور شون بالفري، من أن التعرض للرصاص ولو بمستويات منخفضة يشكِّل مخاطر صحية كبيرة، ويمكن أن تؤثر في الصحة العقلية، ومن ثم يمكنها أن تضر بمعدل ذكاء الإنسان وقدرته على التعلم.

تفاصيل

وفي دراسة نشرتها مجلة Eco قالت إن معظم أنواع أحمر الشفاه الذي تستخدمه %72 من النساء حول العالم والذي هو منتج من شركات متخصصة وعالي الجودة يحتوي على نسبة عالية من المواد السامة التالية:
ـ الرصاص
ـ برافين أويل
ـ سليكون
ـ أنولين
ـ قطران
ـ كادميوم
ـ صمغ

هذا إضافة إلى صبغات ومواد ذات مذاقات مختلفة ومواد حافظة ودهون.
ويعتبر الرصاص من أكثر المواد سُمّية، يليه القطران حيث تدخل هذه المواد في الفم عن طريق ملامسة اللعاب واللسان ثم تصل إلى الأمعاء.

وعندما يضاف إليها الأنولين، وهي مادة مسببة للسرطان، يصبح الأمر خطيراً جداً.
أما القطران فهو مادة سامة، وهو أحد مشتقات البترول الثقيلة، وعندما يصل إلى اللعاب يذوب فيه ببطء، ثم يتم بلعه مع اللعاب، وعندما يتكون بنسبة معينة في الجسم فإنه يُسبب التهابات في الوجه وحكة، وقد يصاب الجسم بطفح جلدي.

أما مادة الكادميوم فهي مادة غير قابلة للذوبان؛ ولهذا عندما تدخل إلى الجسم وتصل إلى الدم فإنها تترسب فيالكلى وتسبب مشكلات قد تصل إلى الفشل الكلوي.

القبلة السامة

من جانبها قالت البروفيسورة الدكتورة كاترين هاموند Katharine Hammond أستاذة في جامعة كاليفورنيا إن أحمر الشفاه الذي يعتبر أكثر لمعاناً وجودة وغلاء يحتوي، إضافة إلى المعادن والمواد السابقة، على عناصر مثل الألمنيوم والكروم والمنغنيز.
وهي عناصر خطيرة جداً وتسبب للجسم الكثير من المشكلات الصحية، خاصة أنه من المستحيل ألا تصل هذه المعادن المذابة في داخل أحمر الشفاه إلى اللعاب، وبالتالي إلى الجسم.

وأضافت الدكتورة هاموند أن النساء اللواتي يضعن أحمر الشفاه لمدة تتراوح ما بين 8 ـ 12 ساعة كل 24 ساعة فإنهن يبلعن ما بين 30 ـ 90 مليغراماً من أحمر الشفاه، وهذا يعني أن عناصر الألمنيوم Aluminum والكروم Chromium والمنغنيز Manganese ستدخل إلى القلب والدماغ عن طريق الدم، وهذه مؤشرات سيئة للغاية؛ لأن تجمع مثل هذه المعادن في الدماغ ولو بنسبة واحد في المليون يؤدي إلى مشكلات كبيرة فيه، خاصة بعد بلوغ سن الخمسين، حيث تبدأ تعاني المرأة أعراضاً فجأة ولا تعرف أسبابها، في حين أنها تجمعت في جسمها على مدى عشرات السنين.
وحذرت الدكتورة هاموند وفريقها الطبي الذين أجروا دراسات على أكثر من 600 نوع من أحمر الشفاه من مختلف المنتجات والشركات، النساء من تقبيل أطفالهن وهن يضعن أحمر الشفاه، وقالت الدكتورة إن الأطفال قبل سن التسعة أشهر لا يملكون جهاز مناعة، وبالتالي فإن تعرض وجوههم أو أيديهم أو أي جزء من أجسامهم لأحمر الشفاه سيسبب لهم مشكلات كثيرة، حتى إنها وصفت قبلة الأم التي تضع أحمر شفاه على وجه طفلها بالقبلة السامة Poison Kiss؛ لأن المعادن الموجودة في أحمر الشفاه قد تدمر خلاياه الدماغية.
كل هذا و الدراسات التي تمت تداولت المنتجات من الشركات المعروفة و العالمية، فما بالك بأحمر الشفاه الرخيص الثمن والذي لا يحمل مدة صلاحية.

روميسآء
03-18-15, 12:25 AM
يعطيكـ العآفية على الموضوع المفيد...
سلمت...

شرقية بلا قدر
03-19-15, 09:39 PM
يعطيك الف عافيه ع الطرح والانتقاء
سلمت الآيآآآدي
اعطر التحايـا

بلسم جروح
03-19-15, 09:41 PM
والله لو يسبب الجنون للمرأه غير تبقى تحطه وما تهتم هههههههههه

تحذير هام لجميع النساء
سلمتي على النقل

أطيآف رآحلة
03-26-15, 06:59 PM
[بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب

شهوده المزيونه
04-03-15, 09:13 AM
اهم شي مو نكثر منه ونحطه دايم ونظل سالمين من كل شر
يعطيك العافيع على الانتقاء الرائع
لروحك زهره الياسمين

♡تليدي ذوق♡
04-03-15, 09:14 AM
موضوع مفيد ومثري

يعطيك العافية


SEO by vBSEO 3.6.1